علامة الشيعة الاية محمد جميل العاملي يقلد سلفه في الكذب على اهل السنة وعلى ابن خلكان وثيقة
علامة الشيعة الاية محمد جميل العاملي يقلد سلفه في الكذب على اهل السنة وعلى ابن خلكان وثيقة
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
سلسلة كذب علماء الشيعة المجرمين على اهل السنة المسلمين
-------------------------------------------------------------
الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
وهذا هو وثيقة نص ما قاله العلامة ابن خلكان ليس فيه افتراء المنافق العاملي على اهل السنة
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــصوص :
يقول علامة الشيعة الاية محمد جميل حمود العاملي :
وأي محبة هذه التي ينسبونها لأولئك اللئام الذين لا يرضون بسب أو لعن أبي وعمر ويكفرون من سبهما أو لعنهما في حين أنهم أستحلوا قديما ولا يزالون سب ولعن أئمتنا الطاهرين دون استنكار من علمائهم وفقهائهم بل صرح قاضيهم ورئيسهم ابن خلكان في كتابه (وفيات الأعيان) عند ذكر أحوال علي بن الجهم القرشي الناصبي لآل الرسول حيث قال ما حاصله : (إن علي بن الجهم معذور لأن حب علي لا يجتمع مع التسنن) فصار البغض لأمير المؤمنين وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام شعار السنة الذي أصبفة معاوية على المخالفين لما صالح الإمام الحسن عليه السلام في ذلك العام الذي سماه معاوية يعام أهل السنة والجماعة. وقد كان شائعا بينهم إن من يبغض عليا أمير المؤمنين عليه السلام يكون من أهل السنة والجماعة وإلا فهو خارج عنها واليوم يعتقدون بأن كل من لم يكن على أحد المذاهب الأربعة فهو خارج عن السنة والجماعة فكيف تصح حينئذ نسبة محبتهم للشيعة وأئمتهم عليهم السلام ؟؟!!.
المصدر :
معنى الناصب وحكم التزاوج معه ص66 و 67
يقول علامة الشيعة الاية محمد جميل حمود العاملي :
روي عن الإمام الصادق عليه السلام بسند صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهر والبراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كيلا يطمعوا في الفساد في الاسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة).
وقد ورد هذا الحديث في (مسالك الأفهام) (مستند الشيعة) (جواهر الكلام) (المكاسب) (جامع المدارك) (مصباح الفقاهة) وقال صحيحة (الدر المنضود) (مصباح المنهاج) (منهاج الفقاهة) (بحار الأنوار) (مستدرك سفينة البحار) (الموسوعة الفقهية) (الكافي) (وسائل الشيعة) (مجمع البحرين) (الفصول المهمة في أول الأئمة عليهم السلام) (موسوعة أحاديث أهل البيت عليهم السلام) وغير ذلك.
فلو قال قائل : بأن المقصودين من هذا الحديث غير معلومين بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم.
نقول : فمعنى ذلك أن هذا الحديث لا نتعبد به مطلقا ويبقى معطلا !
ولو قال قائل : إن المقصودين في هذا الحديث معروفون ولكن لا ينبغي فعل ذلك.
نقول : إننا نفعل حيالهم ما أمرنا به.
ولو قال قائل : أن المقصودين في الحديث هم غير المسلمين.
أقول : الحديث واضح ولا يحتاج إلى قول جاهل كهذا.
ولو قال قائل : وماذا نفعل بالأحاديث التي تنهى عن السب ؟
أقول : كل الأحاديث التي تنهى عن السب جاءت بخصوص (سباب المؤمن) فقط كما روي عن النبي صلى الله عليه واله وسلم : (سباب المؤمن كالمشرف على الهلكة) وقول الإمام الإمام الصادق عليه السلام : (ان الله يبغض اللعان السباب على المؤمنين) وقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (سباب المؤمن فسوق) وغير ذلك من الأحاديث كلها تتحدث عن المؤمنين فقط فمن قال بإيمان أعداء أهل البيت عليهم السلام الذين آذوا فاطمة عليها السلام وقتلوا عليا وابناءه عليهم السلام فهو ناصبي ـ كما في الاحاديث ـ والا فسبابهم صحيح.
المصدر :
معنى الناصب وحكم التزاوج معه ص66 هامش2
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181174&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
سلسلة كذب علماء الشيعة المجرمين على اهل السنة المسلمين
-------------------------------------------------------------
الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
وهذا هو وثيقة نص ما قاله العلامة ابن خلكان ليس فيه افتراء المنافق العاملي على اهل السنة
يقول علامة الشيعة الاية محمد جميل حمود العاملي :
وأي محبة هذه التي ينسبونها لأولئك اللئام الذين لا يرضون بسب أو لعن أبي وعمر ويكفرون من سبهما أو لعنهما في حين أنهم أستحلوا قديما ولا يزالون سب ولعن أئمتنا الطاهرين دون استنكار من علمائهم وفقهائهم بل صرح قاضيهم ورئيسهم ابن خلكان في كتابه (وفيات الأعيان) عند ذكر أحوال علي بن الجهم القرشي الناصبي لآل الرسول حيث قال ما حاصله : (إن علي بن الجهم معذور لأن حب علي لا يجتمع مع التسنن) فصار البغض لأمير المؤمنين وأهل بيته الطاهرين عليهم السلام شعار السنة الذي أصبفة معاوية على المخالفين لما صالح الإمام الحسن عليه السلام في ذلك العام الذي سماه معاوية يعام أهل السنة والجماعة. وقد كان شائعا بينهم إن من يبغض عليا أمير المؤمنين عليه السلام يكون من أهل السنة والجماعة وإلا فهو خارج عنها واليوم يعتقدون بأن كل من لم يكن على أحد المذاهب الأربعة فهو خارج عن السنة والجماعة فكيف تصح حينئذ نسبة محبتهم للشيعة وأئمتهم عليهم السلام ؟؟!!.
المصدر :
معنى الناصب وحكم التزاوج معه ص66 و 67
يقول علامة الشيعة الاية محمد جميل حمود العاملي :
روي عن الإمام الصادق عليه السلام بسند صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهر والبراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كيلا يطمعوا في الفساد في الاسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة).
وقد ورد هذا الحديث في (مسالك الأفهام) (مستند الشيعة) (جواهر الكلام) (المكاسب) (جامع المدارك) (مصباح الفقاهة) وقال صحيحة (الدر المنضود) (مصباح المنهاج) (منهاج الفقاهة) (بحار الأنوار) (مستدرك سفينة البحار) (الموسوعة الفقهية) (الكافي) (وسائل الشيعة) (مجمع البحرين) (الفصول المهمة في أول الأئمة عليهم السلام) (موسوعة أحاديث أهل البيت عليهم السلام) وغير ذلك.
فلو قال قائل : بأن المقصودين من هذا الحديث غير معلومين بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم.
نقول : فمعنى ذلك أن هذا الحديث لا نتعبد به مطلقا ويبقى معطلا !
ولو قال قائل : إن المقصودين في هذا الحديث معروفون ولكن لا ينبغي فعل ذلك.
نقول : إننا نفعل حيالهم ما أمرنا به.
ولو قال قائل : أن المقصودين في الحديث هم غير المسلمين.
أقول : الحديث واضح ولا يحتاج إلى قول جاهل كهذا.
ولو قال قائل : وماذا نفعل بالأحاديث التي تنهى عن السب ؟
أقول : كل الأحاديث التي تنهى عن السب جاءت بخصوص (سباب المؤمن) فقط كما روي عن النبي صلى الله عليه واله وسلم : (سباب المؤمن كالمشرف على الهلكة) وقول الإمام الإمام الصادق عليه السلام : (ان الله يبغض اللعان السباب على المؤمنين) وقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (سباب المؤمن فسوق) وغير ذلك من الأحاديث كلها تتحدث عن المؤمنين فقط فمن قال بإيمان أعداء أهل البيت عليهم السلام الذين آذوا فاطمة عليها السلام وقتلوا عليا وابناءه عليهم السلام فهو ناصبي ـ كما في الاحاديث ـ والا فسبابهم صحيح.
المصدر :
معنى الناصب وحكم التزاوج معه ص66 هامش2
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181174&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك