الشيعي الفراتي يقول عن النبي.فحال بعض الرجال دون كتابة ذلك الكتاب.بكتاب المعاهدة بين الامام الحسن ومعاوية ص95والله يقول.الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله

الشيعي الفراتي يقول عن النبي.فحال بعض الرجال دون كتابة ذلك الكتاب.بكتاب المعاهدة بين الامام الحسن ومعاوية ص95والله يقول.الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله



بسم الله

ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

يقول علامة الشيعة فاضل الفراتي :
أقول قد حمل مثل ذلك في زمن رسول الله صلى الله عليه واله في مرض موته عندما أراد أن يكتب للأمة كتاباً لن تضل بعده فحال بعض الرجال دون كتابة ذلك الكتاب وقالوا عنه ما قالوا حتى قال لهم : قوموا عني ولم يكتب الكتاب اذ اراد النبي صلى الله عليه واله من خلال الكتاب أن يملي وصيته بإمامة علي عليه السلام بوثيقة تشريعية تاريخية ويحتوي بها الناس ولكنهم عاكسوا خطة النبي صلى الله عليه واله واتهموه بالذي هو بريء منه.
المصدر :
المعاهدة بين الامام الحسن ومعاوية بن ابي سفيان ص95

الرد :

يقول علامة الشيعة عبدالله بن صالح السماهيجي البحراني :
وبالجملة فالحديث [يقصد ما اسموه بـ رزية الخميس] مشهور بين علماء الفريقين لاسيما العامة بل انه في رواياتهم المختصين بها وانما نقله اصحابنا عنهم فيكون ضعيفا لا يعتمد عليه ولا يركن اليه وبهذه الاشارة ينحل ما فيه من الاشكال محملا وسنوضحه. ان شاء الله تعالى لم لا يقنع به مفصلا.
فأقول :
حاصل غرض السائل سلمه الله تعالى وان لم يبينه في سؤاله انه حصل من النبي صلى الله عليه واله كتاب بعد وقوع هذا التشاجر والاختلاف عنده ام لا ؟
فأن كان الاول فانا لم نقف عليه ولم نظفر به ولو كان موجودا لما خفي علينا لانه مما يتوفر الدواعي على نقله كخبر الغدير وغيره وان كان الثاني ففيه أشكال عظيم وخطب جسيم لان قول النبي صلى الله عليه واله هلموا اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ابدا يدل على انه لو كتبه لا رتفع الضلال من الامة راساً ولما [حصل] بينهما اختلاف ولا تشاجر. ومثل هذا يكون واجبا وترك الواجب قبيح والمعصوم لا يصدر منه القبيح ويمكن الجواب عن ذلك بوجه الاول ما أشرنا اليه سابقا من انه ليس من طرقنا فلعله كان من موضوعاتهم ومخترعاتهم وغرضهم من ذلك ان النبي صلى الله عليه واله مات بغير وصية في امر الامامة والخلافة فلم يوص الى احد بعينه كما روي انه مات بغير وصية فيتم لهم الامر فيما ادعوه في صحة البيعة على ابي بكر بأجماع اكابر الصحابة والمسلمين لانها ليس في مقابلة نص منه صلى الله عليه واله ولا وصية.
المصدر :
اجوبة المسائل - الشيخ علي بن فرح ص7 و 8 (مخطوط)
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

المفيد الشيعي يصف الصدوق الرافضي بانه ليس من أهل النظر وأنه حشوي ويأخذ من النصارى.كتاب تصحيح الاعتقادات ص٤٩وص١١١والاعتقادات في دين الاماميةص٧١وص٧٦وص٧٧وثيقة

نعمة الله الجزائري ينقل طعن المرتضى بالصدوق قائلاُ.، فأبدى بذلك عن نقصه في العلم وعجزه ولو كان ممن وفق لرشده لما تعرض لما لا يحسنه ولا هو من صناعته ولا يهتدي إلى معرفته لكن الهوى مرد لصاحبه نعوذ بالله من سلب التوفيق..الانوار النعمانية - نعمة الله الجزائري - ج ٤ ص ٢٧ - ٢٨

ابو جعفر المعصوم ينسف عصمة ادم ويقول انه عصى الله يقول.واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها. تفسيرالقمي - ج ١ ص٤٥ .

ازيلت عصمة الرسل ومنهم محمد عند الشيعة فاصبحوا مايفرقون بين الشياطين والملائكة ومنهم جبريل فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة يقول ابوعبدالله.وكلهم الله إلى أنفسهم فظنوا أن الشياطين قد تمثلت لهم في صورة الملائكة.تفسير القمى ص358

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330

المجلسي يشكك بالعصمة وانها موضوع مشكل وهناك روايات تقول بغيرالعصمة . يقول.وبالجملة المسألة في غاية الاشكال لدلالة كثير من الاخبار والايات على صدور السهو عنهم وإطباق الاصحاب إلا من شذ منهم على عدم الجواز مع شهادة بعض الايات والاخبار و الدلائل الكلامية عليه.».بحار الانوارج25ص351

حاضنة الكاظم تؤدبة بحضورالصادق وتضربه على امر لا يعرف مصلحته فيه والصادق يقرها على ذلك فلو الصادق يعتقد بعصمة الكاظم ما قبل بضربه الرواية. في القوي كالصحيح عن زرارة قال: رَأَيْتُ دَايَةَ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى (عليه السلام) تُلْقِمُهُ الْأَرُزَّ وَ تَضْرِبُهُ عَلَيْهِ فَغَمَّنِي مَا رَأَيْتُهُ فَدَخَلْتُ عَلَى أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) فَقَالَ لِي أَحْسَبُكَ غَمَّكَ مَا رَأَيْتَ مِنْ دَايَةِ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى قُلْتُ لَهُ نَعَمْ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَقَالَ لِي نِعْمَ الطَّعَامُ الْأَرُزُّ يُوَسِّعُ الْأَمْعَاءَ وَ يَقْطَعُ الْبَوَاسِيرَ.. روضة المتقين المجلسي ج ٤ ص ١٦٦

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

سقطت العصمة تقول روايتهم.بينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) جالس إذ دخل عليه ملك له أربعة وعشرون وجها فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله): حبيبي جبرئيل! لم أرك في مثل هذه الصورة، فقال الملك: لست بجبرئيل، أنا محمود.والكافي ج٢ص٤٩٧روضة المتقين مصححه الرواية المجلسي

فاطمة تغضب من علي بكتب الشيعه لما اتى خبر خطبة علي عليها ويعاتبه النبي الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فاشتد غم فاطمة.ما بفاطمة من الحزن والغم .يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة مني وأنا منها فمن آذاها فقد آذاني [ ومن آذاني فقد آذى الله ]علل الشرائع للصدوق ج1ص185موثق