قد يصل بعلماء الإمامية أن يتغايروا تغاير النساء بكتاب منية المريد - الشهيد الثاني - ص 143 / وثيقة

الرد على : غيرة التيوس قد يصل بعلماء الإمامية أن يتغايروا تغاير النساء / وثيقة




الحمد لله وسلاما وصلاة ع رسول الله وآله ومن والاه . .


# واقعاً ليس هذا المقام مقام الكلام عن " كلام الأقران " والتفصيل والاستطراد فيه ولجوء المخالفين إلى ما ينكروه علينا كموقفهم من الخلاف الأصولي الاخباري الشيخي الأوحدي الإحقاقي العرفاني الشيرازي . . وما مقتل الميرزا الاخباري عنا ببعيد ! هذا كله إن سلم صحة دخول كل ما سبق في هذا المفهوم . . على سبيل المثال :

البهائي : الحمد لله الذي قطع عمر الصدوق ! / الإحسائي : الصدوق في هذه كذوب ! [ وثيقة ]


# وهنا أعلق ع ما كثر التشنيع به ع أهل السنة بما نقل عن بعضهم قوله : ( احْذَرُوا غَيْرَةَ أَصْحَابِ الْحَدِيثِ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ , فَلَهُمْ أَشَدُّ غَيْرَةً مِنَ التُّيُوسِ ) . .

# ولا أشك أن عقلاء الإمامية حين يقرؤون هذا النص فإنهم يفهمون منه المعنى الإيجابي الذي أراد شعبة أن يوصله للآخرين . . في التريث في الحكم فيما قد يحصل بين العلماء . . لأسباب كثيرة يطول شرحها . .

# ولكن البعض لا ينظر إلى المعنى بل يمكث ساعات طويلة يتأمل في كلمة ( التيوس ) ويتدبر في أحرفها . . ثم يتخيلها في ذاكرته . . وكأنه في واد ملئ بالأنعام . . ثم يشنع على الآخرين بفهمه . .

# مع أنهم يشنعون على من يستدل عليهم بالرواية التي وصفت الإمام علي ع بأنه ( بعوضة ) . . والكل يتأمل في الحشرات والحيوانات . . ثم يشنع ع الآخر . .




# وعلى كل حال لو أردنا ان نفسر النص بالمعنى المقلوب . . لحملنا النص الآتي أيضا بالفهم السئ . .




# الوثيقة : 









 # المكتوب :


منية المريد - الشهيد الثاني - ص 143
وربما انتهى الامر بأهل العلم إلى أن يتغايروا تغاير النساء فيشق على أحدهم أن يختلف بعض تلامذته إلى غيره وإن كان يعلم أنه منتفع بغيره ومستفيد منه في دينه . وهذا رشح الصفات المهلكة المستكنة في سر القلب التي يظن العلم ( العالم ) النجاة منها ، وهو مغرور في ذلك ، وإنما ينكشف بهذه العلامات ونحوها .أ.هــ



( يتغايروا تغاير النساء ) !

( التي يظن العالم النجاة منها وهو مغرور في ذلك ) !




ولنا عودة ان شاء الله في موضوع آخر في نفس المحور والمبحث . .

بعنوان :

( تهارش الكلاب ! )








والله الموفق . .




 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=146398&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330