المشاركات

عرض المشاركات من يونيو ٤, ٢٠١٩

المجلسي يقول في الخبر تغييرات عجيبة تورث ( سوء الظن ) بالصدوق وفعل ذلك ليوافق مذهب العدل بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 5 - ص 156

المجلسي يقول في الخبر تغييرات عجيبة تورث ( سوء الظن ) بالصدوق وفعل ذلك ليوافق مذهب العدل بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 5 - ص 156 بسم الله الرحمن الرحيم . . الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد : عندما نقول للشيعة الإثني عشرية : أنتم تتلاعبون بكتبكم و نحن لا نستطيع أن نثق بنقلكم عن أهل البيت عليهم السلام . . يقولون لنا : لا تفترون علينا بل أنتم الوهابية الإرهابية الكذابون على أهل البيت !! فنقول لهم : مادخل الوهابية والإرهابية ولماذا هذا الصراخ والعويل ؟! ونحن نستطيع أن نقول لكم ( سيئية وصفوية ) لكن دعونا من المهاترات . . ! طالبونا بالدليل على كلامنا ! فيقولون : نحن لا نثق بأدلتكم لأنكم دائما ما تكذبون على الشيعة !! فن قول لهم : لا تطلق ( الشيعة ) هكذا , فهناك شيعة زيدية يتبرؤون من كثيرا من عقائدكم الضالة المضلة . . . وعلى كل : فشيخكم الأكبر الأعظم عندكم والملقب بـ ( الصدوق ) فوق رأسه ألف علامة استفهام لأنه يتلاعب بالروايات ! فيردون بكل سخرية : هههههه مشائخكم يكذبون عليكم وأنتم تنقلون هذه الأكاذي

الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله)لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440

صورة
الخيانة العلمية والتزوير والتحريف و التدليس عند "الصدوق"بكتابه من لا يحضره الفقيه ج2-ص600-601 وعلق المجلسي بقوله وأسقط المصنف قوله(يامن بدا الله) لأنه لا يعتقد هذا الخبر في كتابه روضة المتقين ج 5 ص 440 بسم الله الرحمن الرحيم . . . الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن اهتدى بهداه ثم أما بعد : تقبل الله منا ومنكم , وكل عام وأنتم بخير . . . سبق أن وضعنا موضوعا بعنوان : تدليس شيخ الإمامية " الصدوق " وإخفاؤه للحقائق على ذمة منهج الحيدري [ وثائق مصورة ] وأصبح من الواضح جدا كيف أن صدوقهم أخفى إسم " محمد بن أمير المؤمنين " من الرواية وعدم ذكره لانصرافه وعدم بقائه لرجم المرأة , كل هذا الإخفاء والإبهام والتستر من باب الأدب ! كما ذكر ذلك معترفا ومقرا المجلسي في كتابه " روضة المتقين " ج 10 ص 35 ما نصه : ( وزاد في آخره قال: وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين ولم يذكره المصنف للأدب ) . أ.هـ والسؤال البسيط جدا : كيف لو كان الإسم هو " عمر بن الخطاب " والذي أخفاه "

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

صورة
العلامة الشيعي أستاذ الحوزة  السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء الحمد لله تعالى , والصوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . . وبعد : # قامت الأخت ( أم جوري ) بإنزال التسجيل في هذا الموضوع في قسم الصوتيات , فأحببنا نقله إلى الساحات الحوارية . . http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?p=365324 أقول : لا يكاد يخرج القوم من طامة إلإ ويعقون في طامة ومصيبة أكبر من التي قبلها !! بالأمس ( وكيل السيد الخوئي ) المرجع فضل الله يشكك في خرافتهم الأسطورية الكسر ! ويترضى على الصديق أبي بكر رضوان الله عليه ( ثاني إثنين إذ هما في الغار ) ! وقبله ( كاشف الغطاء ) يستبعد ضرب الزهراء عليها السلام ! والمفيد ينكر ! وهكذا أصبح القوم يموجون كما تموج السفينة في البحر ! ونحن نقولها بكل صدق وإخلاص : أدركوا أنفسكم أيها الإثني عشرية فما هي إلا نفس واحدة والأمر عقيدة جنة أو نار ! وقسوتنا أحيانا عليكم كالقسوة على الطفل حين يمتنع عن أخذ ا

[صفعة موجعة]خبر صحيح بالكافي: الإمام زيد بن علي بن الحسين يضرب الشيعه في مقتل والمازندراني في شرح أصول الكافي ( 5 / 105 ) يقول وفي هذه الرواية دلالة واضحة على ذم زيد

[صفعة موجعة]خبر صحيح بالكافي: الإمام زيد بن علي بن الحسين يضرب الشيعه في مقتل والمازندراني في شرح أصول الكافي ( 5 / 105 ) يقول وفي هذه الرواية دلالة واضحة على ذم زيد # نص الرواية في كتب الإثني عشرية : الكافي ( 1 / 174 ) عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ أَبَانٍ قَالَ أَخْبَرَنِي الْأَحْوَلُ أَنَّ زَيْدَ بْنَ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) بَعَثَ إِلَيْهِ وَ هُوَ مُسْتَخْفٍ قَالَ فَأَتَيْتُهُ فَقَالَ لِي يَا أَبَا جَعْفَرٍ مَا تَقُولُ إِنْ طَرَقَكَ طَارِقٌ مِنَّا أَ تَخْرُجُ مَعَهُ قَالَ فَقُلْتُ لَهُ إِنْ كَانَ أَبَاكَ أَوْ أَخَاكَ خَرَجْتُ مَعَهُ قَالَ فَقَالَ لِي فَأَنَا أُرِيدُ أَنْ أَخْرُجَ أُجَاهِدُ هَؤُلَاءِ الْقَوْمَ فَاخْرُجْ مَعِي قَالَ قُلْتُ لَا مَا أَفْعَلُ جُعِلْتُ فِدَاكَ قَالَ فَقَالَ لِي أَ تَرْغَبُ بِنَفْسِكَ عَنِّي قَالَ قُلْتُ لَهُ إِنَّمَا هِيَ نَفْسٌ وَاحِدَةٌ فَإِنْ كَانَ لِلَّهِ فِي الْأَرْضِ حُجَّةٌ فَالْمُتَخَلِّفُ عَنْكَ نَا

تناقض الخوئي الشيعي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي بينما نجده ثقة

صورة
تناقض الخوئي الشيعي او كذبه في تضعيف روايه ذامه في العادل التقي الذي تصدر منه المعاصي بينما نجده ثقة في ترجمة 1316: إسماعيل بن جعفر بن محمد: = إسماعيل بن أبي عبد اللّه (ع). إبن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام، الهاشمي المدني، من أصحاب الصادق عليه السلام، رجال الشيخ (81). وقال الكشّي في ترجمة عبد اللّه بن شريك (97): (عبد اللّه بن محمد، قال: حدّثني الحسن بن علي الوشّاء، عن أحمد بن عائذ، عن أبي خديجة الجمّال، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: إنّي سألت اللّه في إسماعيل أن يبقيه بعدى، فأبى، ولكنه قد أعطاني فيه منزلة أخرى، إنّه يكون أوّل منشور، في عشرة من أصحابه، ومنهم عبد اللّه بن شريك، وهو صاحب لوائه). وهذه الرواية ظاهرة الدلالة على مدح إسماعيل، والسند صحيح، وقد يتخيّل: أنّ عبد اللّه بن محمد المبدوء به السند مجهول، إلاّ أنّ الظاهر أنّه عبد اللّه ابن محمد بن خالد الطيالسي الثقة، بقرينة روايته عن الوشّاء. في غير مورد عن محمد بن موسى بن المتوكّل : رضي اللّه عنه : قال: (حدّثنا محمد بن يحيى العطّار، عن محمد بن أحمد بن

[ فضيحة ]رواية معتبرة : وكان مشيختكم وكبراؤكم يقولون في إسماعيل وهم يرونه يشرب كذا.كان يشرب النبيذ كتاب بحار الأنوار - العلامة المجلسي -ج 25 - ص 157

صورة
[ فضيحة ]رواية معتبرة : وكان مشيختكم وكبراؤكم يقولون في إسماعيل وهم يرونه يشرب كذا .كان يشرب النبيذ كتاب ب حار الأنوار - العلامة المجلسي -ج 25 - ص 157 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن والاه : قبل قرأءة الرواية أرجوا ان تحضر كوبا من الشاي مع النعناع الحساوي ثم تأخذ نفس عميق بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 25 - ص 157 - 161 29 - رجال الكشي : حمدويه عن محمد بن عيسى ومحمد بن مسعود عن محمد بن نصير محمد بن عيسى عن صفوان عن أبي الحسن عليه السلام قال صفوان : أدخلت عليه إبراهيم و إسماعيل ابني أبي سمال فسلما عليه وأخبراه بحالهما وحال أهل بيتهما في هذا الامر وسألاه عن أبي الحسن فخبرهما أنه قد توفي ، قالا : فأوصى ؟ قال : نعم ، قالا : إليك ؟ قال : نعم ، قالا : وصية مفردة ؟ قال نعم ، قالا : فان الناس قد اختلفوا علينا ، فنحن ندين الله بطاعة أبي الحسن عليه السلام إن كان حيا فإنه كان إمامنا وإن كان مات فوصيه الذي أوصى إليه إمامنا ، فما حال من كان هذا حاله ؟ مؤمن هو ؟ قال : نعم ، قد جاءكم أنه " من مات ولم يعرف إمامه مات ميتة ج

تناقضات الشيعي الحلي في علم الجرح والتعديل يضعف الرواه مره ومرة يوثقهم مع أن الراوي هو نفسه في الحالتين بكتاب منتهى المطلب-العلامة الحلي-ج1- ص كلمة المقدم 67 - كلمة المقدم 68

تناقضات الشيعي الحلي في علم الجرح والتعديل يضعف الرواه مره ومرة يوثقهم مع أن الراوي هو نفسه في الحالتين بكتاب منتهى المطلب-العلامة الحلي-ج1- ص كلمة المقدم 67 - كلمة المقدم 68 بنت ذي النورين , شبل , أبو الأزهر , أبو شيما , امام أشكركم جميعا على مروركم الذي أسعدني كثيرا سلمكم الله . . . وبارك الله فيكم . . تابـــــــع أضاف الأستاذ الفاضل ( الحوزوي ) فائدة نضعها بين يدي القرآء الكرام حول إضطراب الحلي , وأعيد فأكرر ما قلته سابقا : أردنا أن نبين لعقلاء الشيعة قبل غيرهم المفارقة العجيبة التي يتعامل بها المشككون ! و ليس هذا النص هدفنا منه التشويه والإستهزاء والسخرية كما يفعلون . منتهى المطلب (ط.ج) - العلامة الحلي - ج 1 - ص كلمة المقدم 67 - كلمة المقدم 68 [ 1 ] ويلاحظ هنا : - * إسقاط المؤلف ( الحلي ) حينا : الرواية ثم العمل بها حينا آخر ، حيث يصرح في الحالة الأولى بسبب ذلك ، وهو ضعف الراوي كما لو كان فطحيا أو واقفيا أو غيرهما من أمثال سماعة وعمار وابن فضال وابن بكير وسواهم . ولكنه - وفي الحالة الثانية - يصرح بأن

المجلسي الشيعي يطعن بالكليني قائلاً :وكأنه سقط من قلم الكليني أو النساخ,وهذا الاختصار المخل والتشويش المصنف غريب بكتاب مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 17ص119 و ج 11ص350

صورة
المجلسي الشيعي يطعن بالكليني قائلاً : وكأنه سقط من قلم الكليني أو النساخ ,وهذا الاختصار المخل و التشويش المصنف غريب بكتاب مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 17ص119 و ج 11ص350 الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى , تعجبت كثيرا من تحامل وظلم ( بعض ) الكتاب في منتديات المخالفين هداهم الله , فلا يقعون على أدنى تغير في السند أو المتن إلا ويبادرون بشتم العلماء الأكابر والتشكيك في أمانتهم وعدالتهم ورميهم بالخيانة والتزوير , وإذا قيل لهم هذا ( تصحيف ) أو ( اختلاف نسخ ) أو ( كتابة النساخ ) أو . . فإنهم لا يقبلون ويرفضون إلا أن تسئ الظن مثلهم . . كنفس مبدأ الخوارج مع أمير المؤمنين علي عليه السلام , . . , بينما إن طبقت قواعدهم على كتبهم وتراثهم فالأمر يختلف والموازين تنقلب ! وحسبك ما سنذكره من أمثلة مختصرة لترى كيف توجه الأعذار والكلمات اللطيفة . . . ,, مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 2، ص: 40 قوله عليه السلام: استولى، (3) لعله من باب تفسير الشي ء بلازمه، فإن معنى الإلهية يلزمه الاستيلاء على جميع الأشياء دقيقها

الإمام علي عند الشيعه يقول لعثمان : وما ابن أبي قحافة ولا ابن الخطاب أولى (بعمل الحق) منك بكتاب نهج البلاغة خطب الإمام علي-ج 2-ص 68

صورة
الإمام علي عند الشيعه يقول لعثمان : وما ابن أبي قحافة ولا ابن الخطاب أولى (بعمل الحق) منك بكتاب نهج البلاغة خطب الإمام علي-ج 2-ص 68   الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات المباركات على محمد وآله تتوالى , ثم أما بعد : فهذا النص المنقول مشهور جدا ويعرفه الكثير من الأفاضل إلا أن البعض لربما لم يركز في دلالات مفرداته ومقاصد عباراته جيدا , والموضوع وإن كان قد تم إنزاله سابقا , إلا أني حصلت على وثيقة من النهج أحببت أن اضعها بين يدي الباحثين حتى يكن هناك زيادة في التوثيق , . . الوثيقة : المكتوب : نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 2 - ص 68 64 - ومن كلام له عليه السلام لما اجتمع الناس عليه وشكوا ما نقموه على عثمان وسألوه مخاطبته عنهم واستعتابه لهم ، فدخل عليه فقال إن الناس ورائي وقد استسفروني بينك وبينهم ووالله ما أدري ما أقول لك ؟ ما أعرف شيئا تجهله ، ولا أدلك على أمر لا تعرفه . إنك لتعلم ما نعلم . ما سبقناك إلى شئ فنخبرك عنه ، ولا خلونا بشئ فنبلغكه . وقد رأيت كما رأينا ، وسمعت كما سمعنا ، وصحبت رسول الله صلى الله عليه وآله كما

الشيعي الشهيد الثاني:(كثيرا)من شيعة الأئمة ع الرواة والمعاصرين لهم لم يعتقدوا العصمة لخفائها عليهم بكتاب حقائق الإيمان-ص150-151

صورة
الشيعي الشهيد الثاني:(كثيرا)من شيعة الأئمة ع الرواة والمعاصرين لهم لم يعتقدوا العصمة لخفائها عليهم بكتاب حقائق الإيمان-ص150-151 الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى , ثم أما بعد : كنت قد أنزلت موضوعا بعنوان ( [ اعتراف خطير ] جل ( رواة ) الأئمة و ( شيعتهم ) لم يكونوا يعتقدوا بعصمتهم إضغط هنا ) وعلقت عليه ببعض التأملات والنظرات المهمة حول النص , ثم – وبحمد لله – حصلنا على وثيقة من كتاب للشهيد الثاني فقلت انزلها لكي يستفيد منها الباحث المنصف . . . # الوثيقة : المكتوب : حقائق الإيمان - الشهيد الثاني - ص 150 - 151 فهل يعتبر في تحقق الإيمان أم يكفي اعتقاد إمامتهم ووجوب طاعتهم في الجملة ؟ فيه الوجهان السابقان في النبوة . ويمكن ترجيح الأول ، بأن الذي دل على ثبوت إمامتهم دل على جميع ما ذكرناه خصوصا العصمة ، لثبوتها بالعقل والنقل . وليس بعيدا الاكتفاء بالأخير ، علي ما يظهر من حال رواتهم ومعاصريهم من شيعتهم في أحاديثهم عليهم السلام ، فإن كثيرا منهم ما كانوا يعتقدون عصمتهم لخفائها عليهم ، بل كانوا يعتقدون أنهم علماء أبرار ، ي

آية الله اليزدي الشيعي يقول:ما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبور الأئمة مشكل بكتاب العروة الوثقى السيد اليزدي ج 2 ص587

صورة
آية الله اليزدي الشيعي يقول:ما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبور الأئمة مشكل بكتاب العروة الوثقى السيد اليزدي ج 2 ص587 بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله , وعلى آله ومن وآلاه , ثم أما بعد : للشيخ أبو عبيدة موضوع أنزل فيه هذا النص , ونحن بدورنا ننزل الوثائق ليستفيد الباحث والمخالف + ملاحظات يجب الالتفات لها . الوثائق : الأولى : الثانية : المكتوب : العروة الوثقى - السيد اليزدي - ج 2 - ص 587 ( مسألة 24 ) : يحرم السجود لغير الله تعالى ، فإنه غاية الخضوع فيختص بمن هو في غاية الكبرياء والعظمة ، وسجدة الملائكة لم تكن لآدم بل كان قبلة لهم ، كما أن سجدة يعقوب وولده لم تكن ليوسف بل لله تعالى شكرا حيث رأوا ما أعطاه الله من الملك فما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبر أمير المؤمنين وغيره من الأئمة ( عليهم السلام ) مشكل إلا أن يقصدوا به سجدة الشكر لتوفيق الله تعالى لهم لإدراك الزيارة ، نعم لا يبعد جواز تقبيل العتبة الشريفة . الملاحظات : 1- قوله ( فما يفعله سواد الشيعة . . ) يكشف عن أن (