المشاركات

عرض المشاركات من يوليو ٨, ٢٠١٩

شيخ الشيعة الجزائري يثيره العجب من تناقض الطوسي وشيخه المرتضى في الفتوى والاجماع بقوله:وليعجب الناظر كل العجب في تناقض كلامي هذين الإمامين الجليلين بكتاب كشف الاسرار ج3 ص176 ـ 178

شيخ الشيعة الجزائري يثيره العجب من تناقض الطوسي وشيخه المرتضى في الفتوى والاجماع بقوله: وليعجب الناظر كل العجب في تناقض كلامي هذين الإمامين الجليلين بكتاب  كشف الاسرار ج3 ص176 ـ 178 بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = يقول علامة الشيعة نعمة الله الجزائري : يقول الطوسي : فأما ما رواه الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن حفص بن سوقه عمن أخبره قال سألت أبا عبد الله عليه‌السلام عن رجل يأتي أهله من خلفها قال : (هو أحد المأتيين فيه الغسل). (فلا ينافي الاخبار الأولة لان هذا الخبر مرسل مقطوع مع أنه خبر واحد وما هذا حكمه لا يعارض به الاخبار المسندة على أنه يمكن أن يكون ورد مورد التقية لأنه موافق لمذاهب بعض العامة ، ولان الذمة بريئة من وجوب الغسل فلا يعلق عليها وجوب الغسل الا بدليل يوجب العلم وهذا الخبر من اخبار الآحاد التي لا يوجب العلم ولا العمل فلا

يقول كمال السيد :سلسلة جرائم حكام الدولة الصفوية ـ قتل + ابادة + تعذيب بكتاب نشوء وسقوط الدولة الصفوية ص202 و 203 / وثيقة

صورة
يقول كمال السيد : سلسلة جرائم حكام الدولة الصفوية ـ قتل + ابادة + تعذيب بكتاب  نشوء وسقوط الدولة الصفوية ص202 و 203 / وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :   تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول كمال السيد : وفيما يخص حالة صفي شاه نفضل ان نقدم موجزا عن جرائمه بحق اسرته . صفي شاه هو سام ميرزا حفيد شاه عباس ونجل ولي العهد صفي ميرزا الذي قتل بأوامر من أبيه شاه عباس سنة 1023 في مدينة رشت كما ذكرنا في نهاية الفصل الماضي وتذكرنا جرائم صفي شاه بجرائم شاه اسماعيل الثاني الذي ألمحنا الى ادمانه على المخدرات وسجنه في قلعة قهقهة في شمال أردبيل مدة عشرين سنة ومن سجنه الى عرش السلطنة ومن المؤكد انه كان يعاني من عقد نفسية ومخاوف وأوهام وشكل خطرا على مستقبل العرش الصفوي وقد لقي حتفه في ظروف غامضة ما يؤكد نظرية اغتياله بدس السم في المخدرات التي كانت ي

علامة الشيعة محمد كاظم الطريحي التربة الحسينية من اجتهادات المحقق الكركي 933هـ بكتاب النجف الاشرف مدينة العلم والعمران ص231/وثيقة

صورة
علامة الشيعة محمد كاظم الطريحي التربة الحسينية من اجتهادات المحقق الكركي 933هـ  بكتاب النجف الاشرف مدينة العلم والعمران ص231 /وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :   تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة محمد كاظم الطريحي : ومن المناسب على هذا السياق أن نذكر من اجتهادات الشيخ عبد العالي الكركي (التربة) التي يسجد عليها الشيعة الآن في صلواتهم. قد ألف فيها رسالة سنة 933هـ / 1526م. وهي : قطعة من الطين الأملس المفخور من طين كربلاء يتبرك به وتوضع الجباه عليها عند السجود حرصا على طهارة موضعه وتذكر المصلي بالشهادة والتضحية في سبيل العقيدة والمبدأ إقتدء بسيد الشهداء الحسين في هذه الأوقات. (2) (2) تاريخ إسماعيل شاه ـ مصدر سابق (يقصد مخطوط ورقة 141 أ.) المصدر : النجف الاشرف مدينة العلم والعمران ص231 اقـــــول : من اسماء التي تطلق ع

قاتله الله علامة الشيعة محمد السند يقول:الله في القران اعتمد اسلوب التقية والمدارة في امامة علي بكتاب مباحث حول النبوات ص324 و 325

قاتله الله علامة الشيعة محمد السند يقول:الله في القران اعتمد اسلوب التقية والمدارة في امامة علي بكتاب مباحث حول النبوات ص324 و 325 بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = أقول : يحاول المفلسون من علماء الشيعة وعامتهم تحريف فضائل امير المؤمنين علي وابنائه والادعاء عليها انها حجج دالة على منصب الخلافة والامامة. يقول علامة الشيعة الاية محمد السند : الاسلوب الاول : اسلوب الفضائل ودلالته على حجية الاولياء : مر علينا مرارا في البحث المنهجي المعرفي وعلوم المعارف أن الفضائل والفضيلة أسلوب ذكي لبيان وبرهان مراتب الحجية فحين يقال فضائل أمير المؤمنين عليه السلام فان الأمر ليس قضية فضيلة بل هو قضية أدلة على الحجية وبيان لها وكل فضيلة هي دليل حجية فيعبر عنه بلسان العقل العملي فضيلة وبلسان العقل النظري برهان فالفضائل إذا ك

علامة الشيعة فخري الشرفا واسباب نزول المعوذتين ـ سحر النبي يقول: وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه. بكتاب دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409 | وثيقة

صورة
علامة الشيعة فخري الشرفا واسباب نزول المعوذتين ـ سحر النبي يقول: وكشف الله عن نبيه ما سحر به وعافاه. بكتاب دفع الارتياب في نزول ايات الكتاب ص408 و 409 | وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = يقول علامة الشيعة فخري الشرفا : إن هذا الكتاب يعالج أسباب نزول الآيات وموضوعات أخرى كالقول في البسملة وأوائل السور وأواخر السور والآيات النازلة على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم. وقد تولدت فكرة كتابة هذا الكتاب لندرة من كتبوا في هذا الفن وشحة المكتبات الإسلامية من هذه الكتب ورأيت بعض من كتب في هذا الفن فقد كتب في مصنفه غير الحقيقة وكتب ما تملي عليه نفسه وهواه أو كتب بحقده وتعصبه ونصبه ولذلك ارتأيت أن أكتب هذا الكتاب وأنقل فيه ما جاء في أسباب نزول الآيات عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وأهل بيته عليهم السلام و

اعتراف علامة الشيعة عبد اللطيف الحرز ان مهدي الشيعة الامامية السفاح ـ نباش قبور ـ بكتاب تأويل آية النور عند العلامة المجلسي ص251 و 252| وثيقة

صورة
اعتراف علامة الشيعة عبد اللطيف الحرز ان مهدي الشيعة الامامية السفاح ـ نباش قبور ـ بكتاب  تأويل آية النور عند العلامة المجلسي ص251 و 252 | وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الوثيقة مستفادة من اخي المسدد (سلمان) الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة : تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة عبد اللطيف الحرز : نعم بعض الشخصيات الأخرى التي اعتمدها العلامة محمد باقر المجلسي كالرواية الشهيرة للمفضل بن عمر التي فيها حس انتقامي واضح من السنة والتي تعد واحدة من أكثر نقليات المجلسي شدة ضد الآخر الديني التي مفادها التنبؤ بازدحام مكة بقصور الملوك والأمراء وأنها مركز الفكر التكفيري ضد الشيعة وأن التغيير السياسي العالمي مرتبط بالإطاحة بالنظام الحاكم هناك لكن بدل أن ينمو هذا الخبر

علامة الشيعة رجب البرسي قالت الامامية للاشاعرة ان ربكم ليس هو ربنا الذي نعبده بكتاب مشارق انوار اليقين ص410 و 411 ط الحيدرية | وثيقة

صورة
علامة الشيعة رجب البرسي قالت الامامية للاشاعرة ان ربكم ليس هو ربنا الذي نعبده بكتاب مشارق انوار اليقين ص410 و 411 ط الحيدرية | وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :     تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة رجب البرسي : [الإمامية] وأثبتوا أن الرب المعبود واجب الوجود منزه عن الرؤية بعين البصر أما بعين البصيرة فلا وقالوا للأشاعرة : إن ربكم الذي تدعون رؤيته يوم القيامة ليس هو ربنا الذي نعبده لأن ربنا الذي نعبده ليس كمثله شي‌ء ومن لا مثل له لا يرى فالرب المعبود لا يرى وأن الرب المخصوص بالرؤية يوم القيامة هو الذي أنكرتم ولايته (يقصد علي) في الدنيا فكفرتم فيه لعداوته وإنكار ولايته لأنه هو الولي والحاكم الذي له الحكم وإليه ترجعون وإليه الإشارة بقوله عليه السلام : (أنا العابد أنا المعبو

اجماع علماء الشيعة ان بالقران ناسخ ومنسوخ بكتاب اجوبة المسائل الدينيةص177وص178وص185الى ص188|وثيقة

صورة
 اجماع علماء الشيعة ان بالقران ناسخ ومنسوخ بكتاب اجوبة المسائل الدينيةص177وص178وص185الى ص188|وثيقة   بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = اقول : مؤلف هذه الاجوبة ـ التي كانت مجلة في اصلا وقد صدرت عام 1375هـ / 1955م ـ هو علامة الشيعة : ((عبد الرضا الشهرستاني)) الـــــيـــكــــم الـــوثــــائـــق : http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=186306

شيخ الشيعة حيدر حب الله يقول هناك قطيعة وانقسامات بين مراجع الشيعة والخامنئي إذا جاء إلى قم كان بعض المراجع يقصد أن لا يتواجد في قم ويتعمد الخروج من المدينة بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1ص60 ـ62وثيقة

صورة
شيخ الشيعة حيدر حب الله يقول هناك قطيعة وانقسامات بين مراجع الشيعة والخامنئي إذا جاء إلى قم كان بعض المراجع يقصد أن لا يتواجد في قم ويتعمد الخروج من المدينة بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1ص60 ـ62 وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :   تفريغ النص : سئل علامة الشيعة حيدر حب الله س : هناك شك مريب في صمت المراجع إزاء هذه الخلافات التي تبث على الانترنت فعلى من تلقى المسؤولية لإصلاح هذا الوضع حتى نتدارك هذه المساوئ ولا نورثها لأجيالنا القادمة ؟ ج : بمناسبة الحديث عما يكتب على الأنترنت أحيانا ندخل إلى بعض المواقع الدينية ونصاب بالخجل ويسأل المتصفح نفسه : (هل أنا في موقع ديني أم موقع للكلام الفاحش والهابط. إنه أمر مؤسف للغاية. أما فيما يتعلق بهذه الانقسامات المرجعية فقد آن الأوا

كذب الشيعه بالتقية كارثه علامة الشيعة محمد حسن النجفي يقول: لولا التقية لم يكن للشيعة اسم ولا وقف منهم على رسم بكتابه جواهر الكلام ج30 ص101 | وثيقة

صورة
كذب الشيعه بالتقية كارثه علامة الشيعة محمد حسن النجفي يقول: لولا التقية لم يكن للشيعة اسم ولا وقف منهم على رسم بكتابه  جواهر الكلام ج30 ص101 | وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة : تفريغ النص : يقول علامة الشيعة محمد حسن النجفي : كل ذلك مضافا إلى ما وقع من تزويج أمير المؤمنين عليه‌ السلام ابنته من عمر وتزوج عبد الله بن عمر بن عثمان فاطمة بنت الحسين عليه‌السلام وتزوج مصعب بن الزبير أختها سكينة وغير ذلك بل الظاهر أن التقية الزمانية تسوغ أزيد من ذلك نعم لو انقلب الزمان وظهرت كلمة الحق لم يتكافؤ الدماء ولا الفروج ولا غير ذلك فلا يقتل المؤمن بالألف منهم نسأل الله تعجيل الفرج وقيام العدل ومن لا حظ شدة ما جاء في أمر التقية التي بها حفظت الدماء وتزوج ا

عجيب علامة الشيعة حيدر حب الله ينقل عن الشيخ الشيعي يوسف الصانعي بجواز امامة المراة للرجال والنساء معا بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409

عجيب علامة الشيعة حيدر حب الله ينقل عن الشيخ الشيعي يوسف الصانعي بجواز امامة المراة للرجال والنساء معا بكتاب حوارات ولقاءات في الفكر الديني المعاصر ج1 ص408 و 409 بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = سئل علامة الشيعة حيدر حب الله س : ما رأيكم في إمامة المرأة لصلاة مختلطة كما فعلت آمنة ودود ؟ ج : هذا الموضوع يدرس في الاجتهاد الشرعي ولكل إنسان يملك مقومات هذا الاجتهاد الشرعي أن يطرح رأيه وللآخرين أن يناقشوه بكل شفافية ووضوح وللفقهاء المنتصرين للتحريم أدلة متعددة والإمام الخوئي ـ مع إفتائه بعدم جواز أمامة المرأة للرجال نتيجة بعض الأدلة الاجتهادية التحليلية ـ لكنه يقر بعدم ودود آية ولا حديث شريف معتبر السند يثبت ذلك. وهناك من يرى أن الفقيه الإمامي الشيخ ابن حمزة الطوسي المتوفي في القرن السادس الهجري

احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244 للشيعي صائب عبدالحميد| وثيقة

صورة
احد مراجع الشيعة في زمانه محمد الطباطبائي يفتي بقتل عبد النبي الاخباري الشيعي بكتاب معجم مؤرخي الشيعة ج2 ص243 و 244   للشيعي صائب عبدالحميد | وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة : تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة صائب عبدالحميد : 1258 ـ محمد جمال الدين الاخباري (1232هـ) : محمد بن عبد النبي بن عبد الصانع النيسابوري جمال الدين الاخباري. من شيوخ الاخبارية والدعاة والمتعصبين لها. ولد سنة 1178هـ ببلدة فرخ آباد بالهند هاجر الى النجف سنة 1198 وتوفي بالكاظمية قتيلا مع ولده الكبير وأحد تلامذته سنة 1232هـ 1826م إثر دعوته التي أثارت قتنا في العراق. كتب في نقض الاصول الفقه كتابا حادا وسمه بـ (معاول العقول لقلع أساس الاصول) وهو رد

علامة الشيعة صدر الدين : احراق عثمان المصاحف لا دلالة فيها على طرو النقص على القرآن بكتاب التمهيد في اصول الفقه ص108 و 109 الهامش

علامة الشيعة صدر الدين : احراق عثمان المصاحف لا دلالة فيها على طرو النقص على القرآن بكتاب  التمهيد في اصول الفقه ص108 و 109 الهامش بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصلى اللهم على محمد وعلى الـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = يقول علامة الشيعة صدر الدين فضل الله : ب ـ أن القرآن الكريم جمع في زمن الخليفة عثمان متواترا وليس بشهادة شاهدين عدلين والدليل على ذلك إجماع علماء الإسلام منذ العصور الأولى وحتى اليوم. أن النص القرآني لا يثبت بما دون التواتر والتواتر يوم جمع القرآن لم يكن صعبا مع توفر جموع المسلمين الذين كانوا يحفظون القرآن ويتلونه صباح مساء الامر الذي يلغي احتمال نقص القرآن من هذه الناحية. أما ما ورد من اشتراط رواية شاهدين للنص القرآني عند جمعه ـ على الأقل ـ فلا ينافي تواتره لو تم للتاوفر شروطه وهو ما جاءت به روايات جمع القرآن أن جمهرة الصحابة هي التي اشرفت على جمع القرآن. أما قضية إحراق م

شيخ الشيعة التبريزي بكتاب مرآة الكتب ج6 ص712 وابي الحديد الشيعي بنهج البلاغة(3 /92 جزء12)يثبتون فضيله لعمر:بحديث النبي عند الشيعه لله بلاء فلان قائلا:فإن المراد من فلان الخليفة الثاني.وثيقة

صورة
شيخ الشيعة التبريزي بكتاب مرآة الكتب ج6 ص712 وابي الحديد الشيعي بنهج البلاغة (3 /92 جزء12) يثبتون فضيله لعمر:بحديث النبي عند الشيعه لله بلاء فلان قائلا: فإن المراد من فلان الخليفة الثاني. وثيقة    بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :             تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة علي بن موسى التبريزي : وأما ثانيا فإن فيه [يقصد نهج البلاغة] ما كون ظاهره مدحا لسيده أقرب من كون بعض من غيره ذما من قوله عليه السلام : ( لله بلاد فلان قوم الأود وداوى العمد وخلف الفتنة وأقام السنة ) انتهى. فإن المراد من فلان الخليفة الثاني [يقصد امير المؤمنين عمر] وإن قيل : إن المراد غيره. وورود هذا الكلام عليه السلام منه عليه السلام. أما اس

علامة الشيعة فاضل الصفار اضطراب المفيد و الطوسي في راوي الشيعه محمد بن سنان مره يضعفونه ومرة يمدحوه بكتاب فقه الحديث ج1 ص273 و 274

    علامة الشيعة فاضل الصفار اضطراب المفيد و الطوسي في راوي الشيعه  محمد بن سنان مره يضعفونه ومرة يمدحوه بكتاب  فقه الحديث ج1 ص273 و 274 بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = يقول علامة الشيعة فاضل الصفار : ومنها : أن الأصحاب أنفسهم اضطربوا في وصفه [يقصد محمد بن سنان] فمرة يوصف بالضعف ومرة يشهد له بالفضل والثبات فمثلا الشيخ الطوسي (قده) ضعفه في الاستبصار وقال : ( مطعون عليه ضعيف جدا وما يختص بروايته ولا يشاركه فيه غيره لا يعمل عليه ). بينما في كتاب الغيبة جعله من الوكلاء والقوام الذين ما غيروا وما بدلوا وما خانوا أصلاً وماتوا على منهاجهم (صلوات الله عليهم) . ولا يوجه هذا الاضطراب إلا بحمل العبارة الأولى على الضعف في معايير المتقدمين من حيث الرواية وحمل العبارة الثانية على اعتبار شخصية محمد بن سنان في نفسه

علامة الشيعة القاضي التستري يسب الاشاعرة بقوله : وفي كتاب النجوم الزاهرة تأليف أحد الأشاعرة الفجار بكتاب مجالس المؤمنين ج2 ص184 وثيقة

صورة
علامة الشيعة القاضي التستري يسب الاشاعرة بقوله : وفي كتاب النجوم الزاهرة تأليف أحد الأشاعرة الفجار بكتاب مجالس المؤمنين ج2 ص184 وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :     تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة القاضي نور الله المرعشي التستري : وفي كتاب النجوم الزاهرة تأليف أحد الأشاعرة الفجار أنه قال : أبو جعفر الطوسي فقيه الإمامية الرافضة وعالمهم. وهو صاحب التفسير الكبير وهو عشرون مجلداً وله تصانيف أخر. مات بمشهد علي ـ رضي الله عنه ـ وكان مجاوراً بضريحه. كان رافضياً قوى التشيع. المصدر : مجالس المؤمنين ج2 ص184 النجوم الزاهرة ـ يوسف بن تغري بردي الأتابكي ج5 ص82   http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?

علامة الشيعة الحجة محمد الحائري يقول (النساء شياطين) بنقله حديث مكذوب عنه عليه الصلاة والسلام(إن النساء شياطين خلقن لنا نعوذ بالله من شر الشياطين)بكتاب تراجم اعلام النساء ج1 ص106| وثيقة

صورة
علامة الشيعة الحجة محمد الحائري يقول (النساء شياطين) بنقله حديث مكذوب عنه عليه الصلاة والسلام(إن النساء شياطين خلقن لنا نعوذ بالله من شر الشياطين) بكتاب تراجم اعلام النساء ج1 ص106 | وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = أقول : (الغاية من نشرها رداً على بعض سخفاء الاثنى حشرية) الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :   تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة محمد حسين الاعلمي الحائري : قال صلى الله عليه واله : (إن النساء شياطين خلقن لنا نعوذ بالله من شر الشياطين). المصدر : تراجم اعلام النساء ج1 ص106 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187819

يقول علامة الشيعة علي بناري عن الحلي الشيعي:وقد تحدث ابن إدريس في كتاب الطلاق من (السرائر) عن علاقته بالفقه الشافعي وأنسه كما اعتمد في بعض الأحايين على روايات عائشة وأبي هريرة وكلمات عمر بن الخطاب بكتاب ابن ادريس الحلي ودوره في اثراء الحركة الفقهية ص46

يقول علامة الشيعة علي بناري عن الحلي الشيعي: وقد تحدث ابن إدريس في كتاب الطلاق من (السرائر) عن علاقته بالفقه الشافعي وأنسه كما اعتمد في بعض الأحايين على روايات عائشة وأبي هريرة وكلمات عمر بن الخطاب بكتاب ابن ادريس الحلي ودوره في اثراء الحركة الفقهية ص46 بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = يقول علامة الشيعة علي همت بناري : وقد تحدث ابن إدريس في كتاب الطلاق من (السرائر) عن علاقته بالفقه الشافعي وأنسه كما اعتمد في بعض الأحايين على روايات عائشة وأبي هريرة وكلمات عمر بن الخطاب . المصدر : ابن ادريس الحلي ودوره في اثراء الحركة الفقهية ص46     http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=187866

علامة الشيعة الحلي اهل السنة كفار لا يقبل الأخذ برواياتهم كما صرح علي همت بناري الشيعي بكتاب ابن ادريس الحلي ودوره في اثراء الحركة الفقهية ص50 بينما نجد انهم ياخذون بروايات النواصب بكتبهم وثيقة

صورة
علامة الشيعة الحلي اهل السنة كفار لا يقبل الأخذ برواياتهم كما صرح علي همت بناري الشيعي بكتاب ابن ادريس الحلي ودوره في اثراء الحركة الفقهية ص50 بينما نجد انهم ياخذون بروايات النواصب بكتبهم وثيقة بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله عليه توكلنا والـيه المصير وصل اللهم على نبينا محمد وعلى ازواجـــــــــــــــــــــه والـــــــــــــــــــــــــــــــــه واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه أجمعين أما بعد .... ======== ======= ====== ===== ==== === == = الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :   تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص : يقول علامة الشيعة علي همت بناري : يذهب ابن إدريس ـ في نظرية مفرطة جداً عنده ـ إلى كفر كل من هو غير شيعي فيراه نجساً غير طاهر ومن هنا يعبر عن الرواة الفطحيين أو المنتمين إلى مذاهب أهل السنة بالكفار ومن ثم لا يقبل الأخذ برواياتهم أو الاعتماد عليها. المصدر : ابن ادريس الحلي ودوره في اثراء الحركة الفقهية ص50 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1886362#post1886362 هنا   رواة نواصب