المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ١٣, ٢٠٢٤

راحت عصمة داود عند الشيعة ينظر لزوجة اوريا وهي تغتسل وافتتن بها وكذلك وقع بالنسيان , وطلب داود من اوريا ان يغفر له خطيئته اوريا يهب لداود خطيئته فخطيئة كانت معلقة ومحاسب عليها لانتهاكه حق الغير الى ان سامحه اوريا و.أوحى الله إليه تب يا داود. تفسير القمي - ج ٢ ص ٢٢٩ - ٢٣٣ .

راحت عصمة داود عند الشيعة ينظر لزوجة اوريا وهي تغتسل وافتتن بها وكذلك وقع بالنسيان , وطلب داود  من اوريا ان يغفر له خطيئته اوريا يهب لداود خطيئته فخطيئة كانت معلقة ومحاسب عليها لانتهاكه حق الغير الى ان سامحه اوريا و. أوحى الله إليه تب يا داود.  تفسير القمي - ج ٢ ص ٢٢٩ - ٢٣٣ .  ................................................ قال علي بن ابراهيم القمي :  "حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن هشام عن الصادق عليه السلام قال : إن داود عليه السلام لما جعله الله عز وجل خليفة في الأرض وأنزل عليه الزبور أوحى الله عز وجل إلى الجبال والطير ان يسبحن معه وكان سببه أنه إذا صلى ببني إسرائيل يقوم وزيره بعدما يفرغ من الصلاة فيحمد الله ويسبحه ويكبره ويهلله ثم يمدح الأنبياء عليهم السلام نبيا نبيا ويذكر من فضلهم وأفعالهم وشكرهم وعبادتهم لله سبحانه وتعالى والصبر على بلائه ولا يذكر داود ، فنادى داود ربه فقال : يا رب قد أنعمت على الأنبياء بما أثنيت عليهم ولم تثن علي ، فأوحى الله عز وجل إليه هؤلاء عباد ابتليتهم فصبروا وأنا اثني عليهم بذلك فقال يا رب فابتلني حتى أصبر ، فقال يا داود تختار البلاء على العافية اني اب

المعصوم ابو عبدالله ينسف عصمة النبي ابراهيم بقوله.قال له جبرئيل يا ابراهيم اعترف بذنبك واعرف مناسكك فسميت عرفات لقول جبرئيل (ع) إعترف فاعترف. علل الشرائع الصدوق ج ٢ ص ٤٣٦

المعصوم ابو عبدالله ينسف عصمة النبي ابراهيم بقوله. قال له جبرئيل يا ابراهيم اعترف بذنبك واعرف مناسكك فسميت عرفات لقول جبرئيل   (ع)   إعترف فاعترف.  علل الشرائع الصدوق ج ٢ ص ٤٣٦ ...................................................... وفي علل الشرائع للصدوق :   "(باب ١٧٣ - العلة التي من أجلها سميت عرفات عرفات) ١ - حدثنا حمزة بن محمد العلوي قال اخبرنا علي بن ابراهيم عن أبيه عن محمد بن أبي عمير عن معاوية بن عمار قال سألت أبا عبد الله  (ع)   عن عرفات لم سميت عرفات؟ فقال ان جبرئيل  (ع)   خرج بابراهيم صلوات الله عليه يوم عرفة فلما زالت الشمس قال له جبرئيل يا ابراهيم اعترف بذنبك واعرف مناسكك فسميت عرفات لقول جبرئيل  (ع)   إعترف فاعترف "  أهـ .  ٣٣٨ -  علل الشرائع - الصدوق - ج ٢ ص ٤٣٦ .  2222222222222222 قال الشريف المرتضى :  "فإن قال قائل : فما معنى قوله تعالى حاكيا عن إبراهيم عليه السلام :  ( فلما جن عليه الليل رأى كوكبا قال هذا ربي فلما أفل قال لا أحب الآفلين . فلما رأى القمر بازغا قال هذا ربي فلما أفل قال لئن لم يهدني ربي لأكونن من القوم الظالمين . فلما رأى الشمس بازغة قال هذا

ابو جعفر المعصوم ينسف عصمة ادم ويقول انه عصى الله يقول.واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها. تفسيرالقمي - ج ١ ص٤٥ .

 ابو جعفر المعصوم ينسف عصمة ادم ويقول انه عصى الله  يقول. واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها .  تفسيرالقمي - ج ١ ص٤٥ .  ................................ وفي تفسير القمي :  " وحدثني أبي عن الحسن بن محبوب عن أبي جعفر  (عليه السلام)   قال كان عمر آدم  (عليه السلام)   من يوم خلقه الله إلى يوم قبضه تسعمائة وثلاثين سنة ودفن بمكة ونفخ فيه يوم الجمعة بعد الزوال ثم برأ زوجته من أسفل أضلاعه واسكنه جنته من يومه ذلك فما استقر فيها إلا ست ساعات من يومه ذلك حتى عصى الله وأخرجهما من الجنة بعد غروب الشمس وما بات فيها "  اهـ .  ٣٣٢ -  تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي - ج ١ ص٤٥ .  2222222222 وفي معاني الاخبار للصدوق :  "١ - حدثنا محمد بن علي ماجيلويه - رضي الله عنه - قال : حدثنا عمي محمد بن أبي القاسم ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن ابن أبي نصر ، عن أبان ، عن عبد الرحمن بن سيابة ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لقد طاف آدم عليه السلام بالبيت مائة عام ما ينظر إلى حواء ولقد بكى على الجنة حتى صار على