المشاركات

عرض المشاركات من أكتوبر ٢٠, ٢٠١٨

شرف الدين الموسوي الشيعي الله عز وجل عنده يتقي عياذا بالله

  شرف الدين الموسوى - الله عز وجل عنده يتقي عياذا بالله المراجعات لشرف الدين الموسوي (1377 هـ) صفحة235 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-aqaed/morajeat/morajeat20.htm 5 - قلت عندي في ذلك نكتة ألطف وأدق وهي أنه إنما أتى بعبارة الجمع دون عبارة المفرد بقيا منه تعالى على كثير من الناس فإن شانئي علي وأعداء بني هاشم وسائر المنافقين وأهل الحسد والتنافس لا يطيقون أن يسمعوها بصيغة المفرد إذ لا يبقى لهم حينئذ مطمع في تمويه ولا ملتمس في التضليل فيكون منهم - بسبب يأسهم - حينئذ ما تخشى عواقبه على الاسلام فجاءت الآية بصيغة الجمع مع كونها للمفرد اتقاء من معرتهم ثم كانت النصوص بعدها تترى بعبارات مختلفة ومقامات متعددة وبث فيهم أمر الولاية تدريجا تدريجا حتى أكمل الله الدين وأتم النعمة جريا منه صلى الله عليه وآله على عادة الحكماء في تبليغ الناس ما يشق عليهم ولو كانت الآية بالعبارة المختصة بالمفرد لجعلوا أصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم وأصروا واستكبروا استكبارا وهذه الحكمة مطردة في كل ما جاء في القرآن الحكيم من آيات فضل أمير المؤمنين وأهل بيته الطا

الصدوق ينهى عن تسمية مهدي الإثنى عشرية موثق

  الصدوق ينهي عن تسمية مهدي الإثنى عشرية كمال الدين للصدوق (381 هـ) ص305 باب 27  ما روى عن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1004.html 1 - حدثنا محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني قال : حدثنا الحسن بن إسماعيل قال : حدثنا أبو عمرو سعيد بن محمد بن نصر القطان قال : حدثنا عبد الله بن محمد السلمي قال : حدثنا محمد بن عبد الرحمن قال : حدثنا محمد بن سعيد بن محمد قال : حدثنا العباس بن أبي عمرو عن صدقة بن أبي موسى عن أبي نضرة قال : لما احتضر أبو جعفر محمد بن علي الباقر ع عند الوفاة دعا بابنه الصادق ع فعهد إليه عهدا فقال له أخوه زيد بن علي بن الحسين : لو امتثلت في تمثال الحسن والحسين ع لرجوت أن لا تكون أتيت منكرا فقال : يا أبا الحسن إن الأمانات ليست بالتمثال ولا العهود بالرسوم وإنما هي أمور سابقة عن حجج الله تبارك وتعالى ثم دعا بجابر بن عبد الله فقال له : يا جابر حدثنا بما عاينت في الصحيفة ؟ فقال له جابر : نعم يا أبا جعفر دخلت على مولاتي فاطمة ع لأهنئها بمولود الحسن ع فإذا هي بصحيفة بيدها من درة بيضاء فقل

هاشم البحراني يكذب على أهل السنة والجماعة موثق

هاشم ا لبحراني يكذب على أهل السنة والجماعة غاية المرام لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء7 صفحة109 التاسع والعشرون والمائة : عن جابر بن عبد الله قال : سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول : " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال : فينزل عيسى ابن مريم فيقول أميرهم : تعال صل بنا فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة من الله تعالى لهذه الأمة " قال : هذا حديث حسن ورواه مسلم في صحيحه وإن كان الحديث المتقدم قد تؤول فهذا لا يمكن تأويله لأنه ذكر فيه أن عيسى ابن مريم يقدم أمير المسلمين وهو يومئذ المهدي هذا يبطل تأويل من قال : إن معنى قوله : وإمامكم منكم أي يأتيكم بكتابكم . قال : فإن سأل سائل مع صحة الأخبار وهي أن عيسى ابن مريم يصلي خلف المهدي ع ويجاهد بين يديه وأنه يقتل الدجال بين يديه ورتبة المقدم في الصلاة معروفة وكذلك رتبة المتقدم للجهاد وهذه الأخبار مما ثبت طرقها عند السنة وكذلك ترويها الشيعة وهذا هو الجهاد والإجماع من كافة أهل الإسلام إذ من عدا الشيعة والسنة من الفرق قولهم ساقط مردو

السبحاني الشيعي يقر أن كتبهم تلاعبوا بها موثق

  السبحاني يقر أن كتبهم تلاعبوا بها كليات في علم الرجال للسبحاني صفحة140 www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2389.html 2 لاشك أن التحريف والتصحيف تطرق إلى كثير من أسناد الأحاديث المروية في الكتب الأربعة وغيرها وربما سقط الراوي من السند من دون أن يكون هناك ما يدلنا عليه وعلى ذلك يجب أن يكون الكتب الرجالية بصورة توقفنا على طبقات الرواة من حيث المشايخ والتلاميذ حتى يقف الباحث ببركة التعرف على الطبقات على نقصان السند وكماله والحال أن هذه الكتب المؤلفة كتبت على حسب حروف المعجم مبتدأة بالألف ومنتهية بالياء لا يعرف الإنسان عصر الراوي وطبقته في الحديث ولا أساتذته ولا تلامذته إلا على وجه الإجمال والتبعية وبصورة قليلة دون الإحصاء والكتاب الذي يمكن أن يشتمل على هذه المزية يجب أن يكون على طراز رجال الشيخ الذي كتب على حسب عهد النبي صلى الله عليه وآله والأئمة ع فقد عقد لكل من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله والأئمة ع أبوابا خاصة يعرف منها حسب الإجمال طبقة الراوي ومشايخه وتلاميذه. وهذا النمط من التأليف وإن كان لا يفي بتلك الأمنية الكبرى كلها لكنه يفي بها

المدرسي الشيعي يثنى على الصحابة رضوان الله عنهم

صورة
  المدرسي يثنى على الصحابة رضوان الله عنهم المجتمع الإسلامي الجزء 3 لمحمد تقي المدرسي باب مواصفات القدوة www.almodarresi.com/books/689/8m0zcatr.htm لقد كان أصحاب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مثالاً صادقاً لهذه الصفات التي يحددها لنا الإمام ع يقول الإمام علي ع وهو يصف أصحاب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: (لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم فما أرى أحداً يُشبههم منكم لقد كانوا يُصبحون شُعثا غبراً وقد باتوا سجّداً وقياماً يُراوحون بين جباههم وخدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذِكر معادهم كأن بين أعينهم رُكَبَ المعزى من طول سجودهم إذا ذُكر الله هملت أعينهم حتى تبل جيوبهم ومادُوا كما يَميد الشجر يوم الريح العاصف خوفاً من العقاب ورجاءً للثواب)8. أو ليس هؤلاء هم الذين يجب أن نتمثل هداهم ونقتدي بسيرتهم ونختار قياداتنا وفق مواصفاتهم. إن هؤلاء لم يكونوا أنبياء وإنما كانوا أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم اقتبسوا من نور الرسالة شعلة أوقدت في قلوبهم محبة الله وخوف القيامة وأثارت في نفوسهم تلك الفطرة السليمة التي أودعها الله في كل إنسان

المرتضى يعترف أن الشيعة الأوائل كانوا يقدمون الشيخين على علي

  المرتضى يعترف أن الشيعة الأوائل كانوا يقدمون الشيخين على علي الشافي في الإمامة للشريف المرتضى (436 هـ) الجزء3 صفحة113 فإن قيل: هذا الذي ذكرتموه وإن جاز فالظاهر بخلافه والكلام على ظاهره إلى أن يقوم دليل. قلنا : لو كان الأمر في الظاهر على ما ادعيتم لوجب العدول عنه للأدلة القاهرة الموجبة لفضله ع على جميع الأمة على أنه قد روي ما يقتضي العدول بهذا القول عن ظاهره وأنه خارج مخرج التعريض فروى عون بن أبي جحيفة قال سمعت عليا ع يقول ( إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وآله فلئن أخر من السماء فتخطفني الطير أحب إلي من أن أقول قال رسول الله صلى الله عليه وآله ولم يقل وإذا حدثتكم عن نفسي فإني محارب مكايد إن الله قضى على لسان نبيكم " إن الحرب خدعة " ألا إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر ولو شئت لسميت الثالث ) وهذا الكلام يدل على أنه على سبيل التعريض وقد يحتاج ع إلى التعريض فيحسن منه بعد أن تكون الأدلة المؤمنة من اللبس واشتباه الشبهة بالحجة متقدمة ومعلوم أن جمهور أصحابه وجلهم كانوا ممن يعتقد إمامة من تقدم عليه ع وفيهم من يفضلهم على

الشيعة بين شكاك و أحمق من كتب الشيعه موثق

الشيعة بين شكاك و أحمق رجال الكشي (350 هـ) الجزء3 صفحة 204 ترجمة اسلم المكي مولى محمد بن الحنفية www.al-shia.org/html/ara/books/lib-rejal/rejal_kashi3/2.html#ch10 359- حدثني حمدويه قال حدثني أيوب بن نوح قال حدثنا صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي قال حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر (ع) جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن و هو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر يا أسلم أتعرف هذا الشاب قلت نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال أما إنه سيظهر و يقتل في حال مضيعة ثم قال يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال فحدثت به معروف بن خربوذ و أخذت عليه مثل ما أخذ علي قال و كنا عند أبي جعفر (ع) غدوة و عشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث فقال أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم جعلت فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال فقال أبو جعفر (ع) لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا و الربع الآخر أحمق

الشيعة شر من اليهود و النصارى و المجوس في كتب الشيعه

صورة
الشيعة شر من اليهود و النصارى و المجوس رجال الكشي (350 هـ) الجزء4 صفحة298 www.al-shia.org/html/ara/books/lib-rejal/rejal_kashi4/1.html 528 حمدويه قال حدثنا يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن إبراهيم الكرخي عن أبي عبد الله (ع) قال: إن ممن ينتحل هذا الأمر لمن هو شر من اليهود و النصارى و المجوس و الذين أشركوا. اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء2 صفحة587 528 - حمدويه قال : حدثنا يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن إبراهيم الكرخي عن أبي عبد الله ع قال : إن ممن ينتحل هذا الأمر لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا . بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء65 صفحة166 www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1344.html 19 - رجال الكشي : عن حمدويه عن يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن إبراهيم الكرخي عن أبي عبد الله ع : قال : إن ممن ينتحل هذا الأمر لمن هو شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا الصفحة الرئيسية قسم حوار ال

الشيطان يحتاج إلى كذب الشيعة موثق بالصور

صورة
الشيطان يحتاج إلى كذب الشيعة كتاب الكافي الجزء 8 صفحة 254 حديث القباب www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-8/07.htm 362 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم قال: قال أبو عبد الله (ع): إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى أنا الشيطان ليحتاج إلى كذبه الأمالي للطوسي (460 هـ) صفحة414 www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1186.html   933 / 81 - أخبرنا محمد بن محمد قال : أخبرنا أبو القاسم جعفر بن محمد بن قولويه قال : حدثنا أبو علي محمد بن همام الإسكافي قال : حدثنا أحمد بن إدريس عن أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري عن الحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله ( ع ) قال : إن فيمن ينتحل هذا الأمر لمن يكذب حتى يحتاج الشيطان إلى كذبه . بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء69 صفحة260 www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1348.html   28 - أمالي الطوسي : عن المفيد عن ابن قولويه عن محمد بن همام عن أحمد بن إدريس عن ابن عيسى عن الحسن بن سعيد عن ابن أبي عمير عن هشام ب

الشيعة تربي بالأماني لمئتي سنة من كتب الشيعه موثق

صورة
  الشيعة تربي بالأماني لمئتي سنة كتاب الكافي للكليني (329 هـ) الجزء1 صفحة369 باب كراهية التوقيت www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/12.htm#01 6 - محمد بن يحيى وأحمد بن إدريس عن محمد بن أحمد عن السياري عن الحسن ابن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن أبيه علي بن يقطين قال : قال لي أبو الحسن ع : الشيعة تربى بالأماني منذ مأتي سنة قال : وقال يقطين لابنه علي بن يقطين : ما بالنا قيل لنا فكان وقيل لكم فلم يكن؟ قال: فقال له علي : إن الذي قيل لنا ولكم كان من مخرج واحد غير أن أمركم حضر فأعطيتم محضة فكان كما قيل لكم وإن أمرنا لم يحضر فعللنا بالأماني فلو قيل لنا : إن هذا الأمر لا يكون إلا إلى مائتي سنة أو ثلاثمائة سنة لقست القلوب ولرجع عامة الناس من الإسلام ولكن قالوا: ما أسرعه وما أقربه تألفا لقلوب الناس وتقريبا للفرج . كتاب الغيبة للنعماني ( 380 هـ) ص295 باب 16: ما جاء في المنع عن التوقيت والتسمية لصاحب الأمر ع www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/qiba_nomani/a21.html 14 – و أخبرنا محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى ;

كربلاء والفرات وشاطئة افضل من الكعبه عند الشيعه والكوفه افضل من الاقصى موثق

الكعبة والأقصى عند الإماميـة   1 كربلاء أفضل مـن كعبة (عند الشيعة) 4 الـكـوفـة أفضل من المسجد الأقصى 2 كربلاء أفضل مـن كعبة (عند الشيعة) 5 الـكـوفـة أفضل من المسجد الأقصى 3 الفرات أفضل من كعية (عند الشيعة) 6 شاطئ الفرات أفـضـل مـن الـكـعـبـة العودة للصفحة الرئيسية العودة لقسم حوار الشيعة

المجلسي يقول الشيعة بمنزلة المعز في كتب الشيعه موثق

صورة
الشيعة بمنزلة المعز كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني (380 هـ) صفحة197 1 - حدثنا به علي بن الحسين قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار قال : حدثنا محمد بن حسان الرازي عن محمد بن علي الكوفي عن محمد بن سنان عن أبي الجارود عن مزاحم العبدي عن عكرمة بن صعصعة عن أبيه قال : " كان علي (ع) يقول : لا تنفك هذه الشيعة حتى تكون بمنزلة المعز لا يدري الخابس على أيها يضع يده فليس لهم شرف يشرفونه ولا سناد يستندون إليه في أمورهم ". بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء51 صفحة114 www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1330.html 12 - الغيبة للنعماني : علي بن الحسين عن محمد العطار عن محمد بن الحسن الرازي عن محمد بن علي الكوفي عن محمد بن سنان عن أبي الجارود عن مزاحم العبدي عن عكرمة بن صعصعة عن أبيه قال كان علي ع يقول : لا تنفك هذه الشيعة حتى تكون بمنزلة المعز لا يدري الخابس على أيها يضع يده فليس لهم شرف يشرفونه ولا سناد يستندون إليه في أمورهم . الصفحة الرئيسية قسم حو

عجباً الشيعة من طينة خاصة في كتب بالشيعه موثق

الشيعة من طينة خاصة الكافي للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة2 باب طينة المؤمن والكافر www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01 1 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد بن عيسى عن ربعي بن عبد الله عن رجل عن علي بن الحسين ع قال : إن الله عز وجل خلق النبيين من طينة عليين : قلوبهم وأبدانهم وخلق قلوب المؤمنين من تلك الطينة و [جعل] خلق أبدان المؤمنين من دون ذلك وخلق الكفار من طينة سجين : قلوبهم وأبدانهم فخلط بين الطينتين فمن هذا يلد المؤمن الكافر ويلد الكافر المؤمن ومن ههنا يصيب المؤمن السيئة ومن ههنا يصيب الكافر الحسنة فقلوب المؤمنين تحن إلى ما خلقوا منه وقلوب الكافرين تحن إلى ما خلقوا منه . الكافي للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة3 باب طينة المؤمن والكافر www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/01.htm#01   2 - محمد بن يحيى عن محمد بن الحسن عن النضر بن شعيب عن عبد الغفار الجازي عن أبي عبد الله ع قال : إن الله عز وجل خلق المؤمن من طينة الجنة وخلق الكافر من طينة النار وقال : إذا أراد الله ع

يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة ولا العكس ياشيعه موثق

يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-3/01.htm#13 14 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك . مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الرابع عشر ) : حسن. الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-3/01.htm#13 15 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين عن أبي الحسن ع في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة ؟ قال : يغسل ذكره يعيد الصلاة ولا يعيد الوضوء . مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الخامس عشر ) : صحيح. الكافي للكل