المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ٢, ٢٠١٩

غزل ياشيعه علي يقول لسلمان ائت منزل فاطمة فانها إليك مشتاقة فهرول سلمان فاذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشفت رأسها فقالت يا سلمان جفوتني بعد وفات أبي قلت حبيبتي لم أجفكم بكتاب بحار الانور وغيره

غزل ياشيعه علي يقول لسلمان ائت منزل فاطمة فانها إليك مشتاقة فهرول سلمان  فاذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها وإذا غطت ساقها انكشفت رأسها ف قالت يا سلمان جفوتني بعد وفات أبي قلت حبيبتي لم أجفكم بكتاب بحار الانور وغيره         عن عاصم ، عن عبدالله بن سلمان الفارسي ، عن أبيه قال : خرجت من منزلي يوما بعد وفاة رسول الله 9 بعشرة أيام فلقيني علي بن أبي طالب 7 ابن عم الرسول 9 فقال لي : يا سلمان جفوتنا بعد رسول الله 9 فقلت : حبيبي أبا الحسن مثلكم لا يجفى ، غيرأن حزني على رسول الله 9 طال ، فهو الذي منعني من زيارتكم فقال 7 : يا سلمان ائت منزل فاطمة بنت رسول الله 9 فانها إليك مشتاقة تريد أن تتحفك بتحفة قد اتحفت بها من الجنة ، قلت لعلي 7 : قد اتحفت فاطمة / بشئ من الجنة بعد وفاة رسول الله 9 ؟ قال : نعم بالامس. قال سلمان : فهر ولت إلى منزل فاطمة بنت محمد 9 فاذا هي جالسة وعليها قطعة عباء إذا خمرت رأسها انجلى ساقها ، وإذا غطت ساقها انكشفت رأسها ، فلما نظرت إلى اعتجرت ثم قالت : يا سلمان جفوتني بعد وفات أبي 9 ، قلت : حبيبتي لم أجفكم ، قا

ماهذا ياشيعه سئل الخوئي حكم لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر ومن المرأة لعورة أخرى لمجرد اللعب والمزاح مع فرض عدم إثارة الشهوة؟الجواب لا يحرم في الفرض والله العالم وثيقة

صورة
ماهذا ياشيعه سئل الخوئي حكم لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر ومن المرأة لعورة أخرى لمجرد اللعب والمزاح مع فرض عدم إثارة الشهوة؟الجواب لا يحرم في الفرض والله العالم وثيقة ........................... سؤال 784: هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟ الخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم. علق التبريزي  الشيعي في صراط النجاه بقوله

الكوراني الشيعي سئل عن حكم الدخان؟الجواب عامة فقهائنا لايفتون بحرمة التدخين ، لأنه لا دليل على تحريم كل إضرار بالنفس شرعاً عجيب وثيقة

صورة
 الكوراني الشيعي سئل عن حكم الدخان؟الجواب عامة فقهائنا لايفتون بحرمة التدخين ، لأنه لا دليل على تحريم كل إضرار بالنفس شرعاً عجيب وثيقة السؤال : ماهو حكم شرب الدخان بكافة انواعه ابتداء؟ سمعت انه محرم ابتداءا ان صح ذلك كيف لمحرم ابتداء ان يصبح غير محرم بعد الاستعمال ؟ وفقكم الله بحق جدتنا الصديقة الزهراء عليها السلام الجواب : عامة فقهائنا لايفتون بحرمة التدخين ، لأنه لا دليل على تحريم كل إضرار بالنفس شرعاً ، بل المحرم هو الإضرار البالغ الذي يسبب إهلاك النفس أو قطع عضو .. نعم في بعض حالات المدخنين قد تتحقق الحرمة العينية عليه . وبعض الفقهاء يفتي بأنه يحرم على غير المدخن أن يتعلم التدخين . وواجب المكلف أن يعمل بفتوى مرجع تقليده .

المرجع بشير النجفي يقول عن موسى عليه السلام انه ينسى قال: ففظاعة الأمر سببت له الغفلة والنسيان وثيقة

صورة
المرجع بشير النجفي يقول عن موسى عليه السلام انه ينسى قال: ففظاعة الأمر سببت له الغفلة والنسيان وثيقة   السؤال : في سورة الكهف الشريفة وردت قصة موسى مع العبد الصالح ، وفيه أمران مستغربان نرجو توضيحهم : أ ـ نسيان وصي موسى عليه السلام وقيل أنه يوشع بن نون وهو نبي ، ونسبته إلى الشيطان ، وكيف تلتئم هذه النسبة مع ( عباد الله المخلَصين ) ؟ ب ـ قول موسى عليه السلام للخضر ( لا تؤاخذني بما نسيت ) ، وإن كان هذا النسيان لا يقدح بعصمته عن الذنوب وما أشبه ولكنه منفّر ، خصوصاً أنه كان من قريب عهد ؟ الجواب : بسمه سبحانه اعلم يا بني أن الشيطان لا يتمكن من التأثير على عباد الله الصالحين المخلصين المعصومين فيما يخص الأحكام الشرعية ، سواء كانت فيما يتعلق بالأحكام مباشرة أو غير المباشر ، أو يتعلق بموضوعات الأحكام ، لأن الاشتباه في الموضوع _وإن كان مغتفراً في معظم الأحوار_ إلا أن الآثار التكوينية السلبية المرتبطة بمخالفة الأحكام الواقعية لا تنتفي ، وإبليس اعترف بعجزه ، والله سبحانه شهد بعجزه أيضاً عن التأثير فيما يخص الأحكام وموضوعاتها . وكما أن الأنبياء والأئمة وغيرهم من المعصوم

عجيب ياشيعه سئل محمد صادق الحسيني الروحاني حكم الخمس في الملابس؟ الجواب نعم يجب فيها الخمس إذا كانت زائدة على مؤنة السنة، وكان ما بازائها من المال غير مخمس وثيقة

صورة
عجيب ياشيعه سئل محمد صادق الحسيني الروحاني حكم الخمس في الملابس؟ الجواب نعم يجب فيها الخمس إذا كانت زائدة على مؤنة السنة، وكان ما بازائها من المال غير مخمس وثيقة   السؤال : 3. أرسلت بعض الملابس الجديده الى احدى الدول حتى الحق بها في ما بعد ولكن تاخر سفري ثلاث سنوات رغما عني، علما اني قد استعملت تلك الملابس فهل عليها من خمس وشكرا. محمد الموسوي الجواب : بسمه جلّت اسماؤه نعم يجب فيها الخمس إذا كانت زائدة على مؤنة السنة، وكان ما بازائها من المال غير مخمس. الثالث من جمادى الأولى، لعام 1423 هـ محمد صادق الحسيني الروحاني