المشاركات

عرض المشاركات من أكتوبر ٤, ٢٠١٩

المعصوم بزعمهم من الخطا موسى بن جعفر يدعو قائلاً إلهي إنّ ذنوبي وكثرتها قد غبرت وجهي عندك وتمسكي بالرجاء لما وعدت أمثالي من المسرفين وأشباهي من الخاطئين.بكتاب بحار الانوار ج91ص182 وثيقة

صورة
المعصوم بزعمهم من الخطا موسى بن جعفر يدعو قائلاً إلهي إنّ ذنوبي وكثرتها قد غبرت وجهي عندك وتمسكي بالرجاء لما وعدت أمثالي من المسرفين وأشباهي من الخاطئين .بكتاب بحار الانوار ج91ص182 وثيقة بحار الانوار – المجلسي – رقم الجزء : (91)- رقم الصفحة : (182)-عن علي ابن مهزيار أنه قال: سمعت مولاي موسى بن جعفر صلوات الله عليه يدعو بهذا الدعاء وهو دعاء الاعتقاد:إلهي إنّ ذنوبي وكثرتها قد غبرت وجهي عندك ، وحجبتني عن استئهال رحمتك، وباعدتني عن استنجاز مغفرتك، ولولا تعلقي بآلائك، وتمسكي بالرجاء لما وعدت أمثالي من المسرفين، وأشباهي من الخاطئين ملاحظة : ولا يجوز شرعاً وعقلاً أن يدعو الإنسان ربه عز وجل ويطلب منه مغفرة ذنوبه عبثاً لكونه معصوماً عنها بل وعن الخطأ والنسيان والسهو البشري!

حديث كتاب الله وسنتي من كتب الشيعة بالكافي بحار الانوار تفسير الصافي وغيرها الحديث موثق صحيح وثيقة

صورة
حديث كتاب الله وسنتي من كتب الشيعة بالكافي بحار الانوار تفسير الصافي وغيرها الحديث موثق صحيح وثيقة كتاب الكافى الجزء 2 صفحة 606 باب فضل حامل القرآن http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-2/21.htm#01 9 أبوعلي الأشعري، عن محمد بن عبد الجبار، عن أبن أبي نجران، عن أبي جميلة، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: يا معاشر قراء القرآن اتقوا الله عز وجل فيما حملكم من كتابه فإني مسئول وإنكم مسئولون إني مسئول عن تبليغ الرسالة وأما أنتم فتسألون عما حملتم من كتاب الله وسنتي. التفسير الصافي1/17 و 3/443 كتاب الكافي الجزء 1 صفحة 69 باب الأخذ بالسنة وشواهد الكتاب http://www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/03.htm#05 1 علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن النوفلي، عن السكوني، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إن على كل حق حقيقة، وعلى كل صواب نورا، فما وافق كتاب الله فخذوه وما خالف كتاب الله فدعوه. 2 - محمد بن يحيى، عن عبد الله بن محمد، عن علي بن الحكم، عن أبان بن عثمان عن عبد ا

معصوم الشيعة يقول والعياذ بالله قول الله(احلت لكم بهيمة الانعام) قال البهيمة هنا الولي والانعام المؤمنون * تفسير نور الثقلين ج1 ص 58 وتفسير العياشي ج1 ص 290 وثائق

صورة
معصوم الشيعة يقول والعياذ بالله قول الله( احلت لكم بهيمة الانعام ) قال البهيمة هنا الول ي والانعام المؤمنون * تفسير نور الثقلين ج1 ص 58 و تفسير العياشي ج1 ص 290 وثائق 13 ـ عن المفضل قال: سألت الصادق (عليه السلام) عن قول الله، ( احلت لكم بهيمة الانعام ) قال، البهيمة هنا الول ي والانعام المؤمنون. *** تفسير نور الثقلين ج1 ص 584 *** تفسير العياشي ج1 ص 290   https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167140

الشيعة يتهمون النبي عليه الصلاة والسلام انه هرب بالكافي وببحار الانور والمجلسي يصحح الرواية .فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار إليه.وثيقة

صورة
الشيعة يتهمونه عليه الصلاة والسلام انه هرب بالكافي وببحار الانور والمجلسي يصحح الرواية وثيقة  اسم الکتاب :  الكافي- ط الاسلامية  المؤلف :   الشيخ الكليني    الجزء :  1  صفحة :  449  علي، عن أبيه، عن ابن أبي نصر، عن إبراهيم بن محمد الأشعري، عن عبيد بن زرارة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لما توفى أبو طالب نزل جبرئيل على رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: يا محمد اخرج من مكة، فليس لك فيها ناصر، وثارت قريش بالنبي صلى الله عليه وآله، فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار إليه.  قال المجلسي حسن كالصحيح.   اسم الکتاب :  مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول  المؤلف :   العلامة المجلسي    الجزء :  5  صفحة :  256   اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول (العلامة المجلسي) ، الجزء : 5 ، الصفحة : 257 ... صلى‌الله‌عليه‌وآله فخرج هاربا حتى جا ء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار ... : الجبل المشرف مما يلي شعب الجزارين بمكة وقيل : هو موضع بمكة فيه ... اعوجاج ، والمشهور الأول ، وهو بفتح الحاء وفي القاموس : جبل ... »

الشيعي المدرسي يقول.وهذه قمة التجرد لله وتوحيده ودليل إخلاص المساجد له من قبل الرسول والآية تحريض على التوجه لله وحده لأنه الذي يملك الضر والرشد والرسول لايملك ضرا ولا رشدا لنفسه ولغيره.تفسير من هدي القرآن 466/16وثيقة

صورة
الشيعي المدرسي يقول.وهذه قمة التجرد لله وتوحيده ودليل إخلاص المساجد له من قبل الرسول والآية تحريض على التوجه لله وحده لأنه الذي يملك الضر والرشد والرسول لايملك ضرا ولا رشدا لنفسه ولغيره.تفسير من هدي القرآن 466/16وثيقة   في تفسير قوله تعالى: {قل إني لا أملك لكم ضراً ولا رشداً} (سورة الجن: 21). يقول محمد تقي الدين المدرسي: «وهذه قمة التجرد لله وتوحيده، ودليل إخلاص المساجد له من قبل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والآية تحريض على التوجه لله وحده، لأنه الذي يملك الضر والرشد، كما أن فيها تحريضاً على الاعتماد على مواهب الله للنفس البشرية والسعي الذاتي كمنهجية سليمة وكجزء من الطريقة..» انظر تفسير من هدي القرآن 466/16.

شيخ الشيعة محمد مغنية يقول .هذه آية من عشرات الآيات التي تدلي بصراحة ووضوح على ان الاسلام يرفض فكرة الواسطة بين الله وعباده ويضع الانسان امام خالقه مباشرة يخاطبه ويناجيه بما شاء ويتقرب اليه بفعل الخيرات من غير شفيع ولا وسيط.انظر تفسير الكاشف 441/7.

صورة
شيخ الشيعة مغنية يقول.الاسلام يرفض فكرة الواسطة بين الله وعباده ويضع الانسان امام خالقه مباشرة يخاطبه ويناجيه بما شاء ويتقرب اليه بفعل الخيرات من غير شفيع ولا وسيط.انظر تفسير الكاشف 441/7 وثيقة  عن جابر بن عبدالله عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «الموجبتان: من مات يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له دخل الجنة، ومن مات يشرك بالله شيئا يدخل النار» انظر بحار الأنوار 5/3.