اعتراف علامة الشيعة المجلسي الاول ان كثيرا من اهل المدينة هي من بايعت يزيد بكتابه شرح الصحيفة السجادية ص82 و 83/ وثيقة

اعتراف علامة الشيعة المجلسي الاول ان كثيرا من اهل المدينة هي من بايعت يزيد بكتابه شرح الصحيفة السجادية ص82 و 83/ وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :






تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد تقي المجلسي الاول :
وأما ما وقع من جهاد الإمام الحسين صلوات الله وسلامه عليه مع علمه بما وقع عليه وعلى أصحابه الأبرار وأهل بيته الأطهار الأخيار فهو لمصالح لا يعلمها إلا الله تعالى الذي امره به في اللوح وغيره. والذي يخطر بالبال أنه لو كان لم يقع جهاده عليه السلام لكان يذهب الإسلام من رأس فإنه لا ريب في كون معاوية ويزيد وأتباعهما من كفار الجاهلية مريدين لإبطال الإسلام ونقل العامة والخاصة أشعارهما وأقوالهما الدالة على كفرهما والناس على دين ملوكهم فلو كان لم يقع الجهاد وشهادتهم على يده لعنه الله لأمكن أن كان يدوم ملكه ويظهر كفره أن يصير سببا لكفر العالمين فإن عبدالله بن عمر عقد البيعة معه أولا مع جماعة كثيرة من أهل المدينة ولما وقع شهادة الحسين وأصحابه صلوات الله عليهم رجع الجميع عن بيعته وحكموا بكفره.
المصدر :
شرح الصحيفة السجادية ص82 و 83
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181848&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330