افتراء علامة الشيعة علي خان المدني الشيرازي على جلال الدين السيوطي بكتاب تكملة امل الامل ج5 ص149 و 150كما نقل شيخ الشيعة الصدر وثيقة

افتراء علامة الشيعة علي خان المدني الشيرازي على  جلال الدين السيوطي بكتاب  تكملة امل الامل ج5 ص149 و 150كما نقل شيخ الشيعة الصدر وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====

===
==
=

يقول علامة الشيعة حسن الصدر :
2117 ـ السيد بهاء الدين محمد بن محمد باقر الحسيني المختاري النائيني
كان من العلماء الأفاضل أهل التحقيق والتدقيق متبحر في أكثر العلوم معقولا ومنقولا. كان معاصرا للأمير محمد باقر بن خليفة سلطان وللسيد علي خان الدشتكي المدني وللشيخ الحر صاحب الأصل.
له مصنفات جيدة منها : ....
4 ـ حاشية على كتاب الأشباه والنظائر للجلال السيوطي.
ومن غريب ما حكاه في هذه الحاشية قال : سمعت من السيد الفاضل الكامل العالم الإمام العلامة السيد علي خان المدني أطال الله بقائه. في سنة ست عشرة ومائة وألف من الهجرة بأصفهان حرسها الله من الحدثان أن السيوطي مصنف الكتاب كان شافعيا لكنه رجع عن التسنن واستبصر وقال بإمامة الاثني عشر عليهم السلام فصار شيعيا إماميا وختم الله به بالحسنى.
وقال السيد طول الله عمره : رأيت كتابا من مصنفات السيوطي ذكر فيه رجوعه إلى الحق واستدل فيه على إمامة أمير المؤمنين عليه السلام بعد رسول الله صلى الله عليه واله بلا فصل ورزقني الله الفوز به. انتهى.
المصدر :
تكملة امل الامل ج5 ص149 و 150

 
 
  

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

علي الهة عد الشيعة ليس نفس النبي فقط بل نفس الله في دعاء زيارة صفوان الجمال لعلي تقول الرواية.السلام على وجه الله السلام على نفس الله تعالى القائمة فيه بالسنن وعينه التي من عرفها يطمئن السلام على أذن الله الواعية في الامم.بحار الأنوار المجلسي ج100ص330