عند شيعة الشيطان النبي هرب والعياذ بالله الكليني ج 1 ص449 تقول الرواية.فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار إليه.المجلسي قال حسن كالصحيح

 عند شيعة الشيطان النبي هرب والعياذ بالله الكليني ج 1 ص449 تقول الرواية.فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار إليه.المجلسي قال حسن كالصحيح


عند شيعة الشيطان النبي هرب والعياذ بالله





اسم الکتاب : الكافي- ط الاسلامية المؤلف : الشيخ الكليني الجزء : 1 صفحة : 449



المجلسي قال كالسابق
الحديث الثلاثون : حسن كالصحيح.


علي، عن أبيه، عن ابن أبي نصر، عن إبراهيم بن محمد الأشعري، عن عبيد بن زرارة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لما توفى أبو طالب نزل جبرئيل على رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: يا محمد اخرج من مكة، فليس لك فيها ناصر، وثارت قريش بالنبي صلى الله عليه وآله، فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار إليه.



اسم الکتاب : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول (العلامة المجلسي) ، الجزء : 5 ، الصفحة : 257
... صلى‌الله‌عليه‌وآله فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار ... : الجبل المشرف مما يلي شعب الجزارين بمكة وقيل : هو موضع بمكة فيه ... اعوجاج ، والمشهور الأول ، وهو بفتح الحاء وفي القاموس : جبل ... » أولا راجعا إلى الراوي وثانيا إلى الإمام عليه‌السلام ...
2 اسم الکتاب : مرآة العقول (العلامة المجلسي) ، الجزء : 5 ، الصفحة : 257
... صلى‌الله‌عليه‌وآله فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون ... الجبل المشرف مما يلي شعب الجزارين بمكة وقيل : هو موضع بمكة فيه ... اعوجاج ، والمشهور الأول ، وهو بفتح الحاء وفي القاموس : جبل ... قال » أولا راجعا إلى الراوي وثانيا إلى الإمام عليه‌السلام ...
3 اسم الکتاب : شرح الكافي (المازندراني، الملا صالح) ، الجزء : 7 ، الصفحة : 177
... ذلك حتّى أتى على آخرهم، ثمّ التفت أبو طالب إلى النبيّ ... صلى اللّه عليه و آله)، فخرج هاربا حتّى جاء إلى جبل بمكّة يقال له: الحجون فصار إليه ... الاثير الحجون الجبل المشرف مما يلى شعب الجزارين بمكة و قيل ... على الذهنى، و الذهنى على الخارجى، و الدلالتان الاولتان وضعيتان. ...
4 اسم الکتاب : شرح أصول الكافي (المازندراني، الملا صالح) ، الجزء : 7 ، الصفحة : 184
... صلى الله عليه وآله)، فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له: الحجون فصار ... الجبل المشرف مما يلي شعب الجزارين بمكة، وقيل: هو موضع بمكة ... على الذهني، والذهني على الخارجي، والدلالتان الأولتان وضعيتان. والثالثة ... دلالة المعنى الذهني على الخارجي وكونها طبعية فواضحة وقد ...
5 اسم الکتاب : سفینة البحار و مدینة الحکم و الآثار (القمي، الشيخ عباس) ، الجزء : 5 ، الصفحة : 320
... سلّم فقال:يا محمّد اخرج من مكّة فليس لك ... و آله و سلّم فخرج هاربا حتّى جاء الى جبل بمكّة يقال له الحجون فصار ... الدين شخصا فقاما فذاك بمكّة آوى و حامى و ... فعاله فعال آبائه فانظر الى قول أبي طالب: فلا ... هاشميّة...الخ. ثمّ انظر الى قول نافلته أبي الفضل العبّاس ...
6 اسم الکتاب : حلية الأبرار في أحوال محمد و آله الأطهار(ع) (البحراني، السيد هاشم) ، الجزء : 1 ، الصفحة : 155
... و سلّم) فقال: يا محمد أخرج من مكة، فليس لك فيها ... عليه و آله و سلّم)، فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكّة يقال الحجون‌ [3] فصار إليه ... ء و ضم الجيم): الجبل المشرف ممّا يلي شعب الجزّارين بمكة المكرمة. [4 ...
7 اسم الکتاب : مستدرك سفينة البحار (النمازي، الشيخ علي) ، الجزء : 6 ، الصفحة : 562
... عليه وآله) فقال: يا محمد اخرج من مكة فليس لك بها ... بالنبي (صلى الله عليه وآله) فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له: الحجون، فصار إليه ... مثل الدين شخص فقاما فذاك بمكة آوى وحامى * وذاك بيثرب جس ... التي اسري بي فيها إلى السماء إنتهيت إلى العرش، فرأيت أربعة أنوار ...


....

موضوع ذو صلة بالمدونة


١

علي هرب.فلما عرفت فاطمةإنهم يحرقون منزلها، قامت و فتحت الباب.وخرج علي ابن أبي طالب عليه السلام نحو العالية.فانطلقا جميعا حتى عادا إلى المدينة وإذا فاطمة عليها السلام واقفة على بابها.الامالي للمفيد ص٥٠

٢

عند شيعة الشيطان النبي هرب والعياذ بالله الكليني ج 1 ص449 تقول الرواية.فخرج هاربا حتى جاء إلى جبل بمكة يقال له الحجون فصار إليه.المجلسي قال حسن كالصحيح

٣

بكتب الشيعة عمر أشجع من علي قال اليعقوبي الشيعي في تاريخه: "فأتوا في جماعة حتى هجموا الدار، وخرج علي ومعه السيف، فلقيه عمر، فصارعه عمر فصرعه، و كسر سيفه و دخلوا الدار فخرجت فاطمة"المصدر  (2/126)وثيقة

٤

علي عند الشيعة ينبطح على الأرض وجبان ويلزق بالأرض بأحد ويترك رسول الله تقول الرواية.قال رسول الله ص: يا علي أين كنت فقال يا رسول الله لزقت بالأرض .تفسير العياشي ج١ص٢٠١والبرهان في تفسير القرآن للبحراني


٥

المهدي جبان وهربان الكافي - الشيخ الكليني ج ١ - ص ٣٣٨9 عن زرارة قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن للقائم عليه السلام غيبة قبل أن يقوم، قلت: ولم؟ قال: إنه يخاف وأومأ بيده إلى بطنه يعني القتل.


٦

وقد هرب رسول الله صلى الله عليه وآله من قومه وهو يدعوهم إلى الله حتى فر إلى الغار، ولو وجد عليهم أعوانا ما هرب منهم. ولو وجدت أعوانا ما بايعتك يا معاوية.

نام کتاب : كتاب سليم بن قيس الهلالي نویسنده : سليم بن قيس الهلالي    جلد : 1  صفحه : 459

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة