الشيعة بين شكاك و أحمق من كتب الشيعه موثق

الشيعة بين شكاك و أحمق


رجال الكشي (350 هـ) الجزء3 صفحة 204 ترجمة اسلم المكي مولى محمد بن الحنفية
359- حدثني حمدويه قال حدثني أيوب بن نوح قال حدثنا صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي قال حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر (ع) جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن و هو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر يا أسلم أتعرف هذا الشاب قلت نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال أما إنه سيظهر و يقتل في حال مضيعة ثم قال يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال فحدثت به معروف بن خربوذ و أخذت عليه مثل ما أخذ علي قال و كنا عند أبي جعفر (ع) غدوة و عشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث فقال أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم جعلت فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال فقال أبو جعفر (ع) لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا و الربع الآخر أحمق.


اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء2 صفحة459
359 - حدثني حمدويه قال : حدثني أيوب بن نوح قال : حدثنا صفوان ابن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي قال : حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر ع جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر : يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال : أما أنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي . قال : وكنا عند أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فأني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم : جعلت فداك أني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الاخر أحمق


مدينة المعاجز لهاشم البحراني  (1107 هـ) الجزء5 صفحة197
1561 / 145 - الكشي : عن حمدوية عن أيوب بن نوح عن صفوان ابن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي عن أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : قال أبو جعفر - ع - أما إنه - يعني محمد بن عبد الله بن الحسن - سيظهر ويقتل في حال مضيعة . ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحد فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي فسأله معروف عن ذلك فالتفت إلى أسلم فقال له  أسلم : جعلت فداك (إني) أخذت عليه مثل الذي أخذته علي (قال :)فقال - ع - : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم شكاكا والربع الاخر أحمق


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء46 صفحة251
45 - رجال الكشي : حمدويه عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى عن عاصم ابن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي عن أسلم مولى محمد ابن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر ع مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر : يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال : أما إنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له : يا أسلم فقال له : جعلت فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال : فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء47 صفحة149
204 - رجال الكشي : حمدويه عن أبي أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي عن أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي عبد حعفر ع مسندا ظهري إلى زمزم فمر عليها محمد بن عبد الله بن الحسن وهو يطوف بالبيت فقال أبو جعفر ع : يا أسلم أتعرف هذا الشاب ؟ قلت : نعم هذا محمد بن عبد الله بن الحسن قال أما إنه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما أخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر ع غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف فقال : أخبرني عن هذا الحديث الذي حدثنيه فإني أحب أن أسمعه منك قال : فالتفت إلى أسلم فقال له : يا أسلم فقال له : جعلت فداك إني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي قال : فقال أبو جعفر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق


خاتمة المستدرك للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء5 صفحة284
وفي الكشي : حدثني حمدويه قال : حدثني أيوب بن نوح قال : حدثنا صفوان بن يحيى عن عاصم بن حميد عن سلام بن سعيد الجمحي قال : حدثنا أسلم مولى محمد بن الحنفية قال : كنت مع أبي جعفر (ع) جالسا مسندا ظهري إلى زمزم فمر علينا محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن (ع) . قال : اما انه سيظهر ويقتل في حال مضيعة ثم قال : يا أسلم لا تحدث بهذا الحديث أحدا فإنه عندك أمانة قال : فحدثت به معروف بن خربوذ وأخذت عليه مثل ما اخذ علي قال : وكنا عند أبي جعفر (ع) غدوة وعشية أربعة من أهل مكة فسأله معروف عن هذا الحديث الذي حدثته فاني أحب ان اسمعه منك . قال : فالتفت إلى أسلم فقال له أسلم : جعلت فداك اني أخذت عليه مثل الذي أخذته علي فقال أبو جعفر (ع) : لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الأخر أحمق


لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

الميت يرفع من قبرة بعد ثلاث ياشيعه كيف تدعوه وتتبرك وتزوره بقبره تقول الرواية.مَا مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا وَصِيِّ نَبِيٍّ يَبْقَى فِي الْأَرْضِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ حَتَّى تُرْفَعَ رُوحُهُ وَ عَظْمُهُ وَ لَحْمُهُ إِلَى السَّمَاءِ.الكافي ج 4 ص 567مجلسي صحيح18/ 284والمفيد يقره وثيقة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١