المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ١٦, ٢٠١٨

الكليني مؤلف الكافي يروي عن نفسه بكتابه الكافي عجيب موثق

صورة
الكليني مؤلف الكافي يروي عن نفسه بكتب الشيعة عجيب موثق حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ هَارُونُ بْنُ مُوسَى التَّلَّعُكْبَرِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْكُلَيْنِيُّ قَالَ حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى جَمِيعاً عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْحَلَبِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) أَنَّهُ قَالَ فِي كِتَابِ عَلِيٍّ (عليه السلام) فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ وَ ما عَلَّمْتُمْ مِنَ الْجَوارِحِ مُكَلِّبِينَ قَالَ هِيَ الْكِلَابُ. الكافي لأَبي جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْكُلَيْنِيُّ ج 6 ص 202وهنا اسم الکتاب : الکافی- ط دارالحدیث المؤلف :  الشيخ الكليني    الجزء : 12  صفحة : 83

المعصوم عند الشيعة يروي عن الصحابي جابر الانصاري بالكافي موثق

المعصوم عن الصحابي 9 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن ابن محبوب ، عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر عليه السلام عن جابر بن عبد الله الأنصاري قال : دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها لوح فيه أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر آخرهم القائم عليه السلام ، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي ( 1 ) . الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 532 فكيف يروي المعصوم عن صحابي !!! يبدو ان المعصوم لم يعرف عدد الائمة الا عن الصحابي جابر رضي الله عنه الذي نقل عن الزهراء رضي الله عنها . لماذا لم ينقل المعصوم الحادثة عن الزهراء رضي الله عنها مباشرة طالما انه يرث علمها وراثة ؟ http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=88212

المعصوم روى ويستدل بعائشة عند الشيعة بالكافي ووسائل الشيعة وبحار الانوار والتهذيب موثق

صورة
بسم الله   المعصوم روي عن عائشة عند الشيعة بالكافي ووسائل الشيعة وبحار الانوار والتهذيب موثق   (11002 2) حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، وابن رباط، عن أبي أيوب الخزاز، عن محمد بن مسلم قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: إني سمعت أباك يقول: إن رسول الله صلى الله عليه وآله خير نساء‌ه فاخترن الله ورسوله فلم يمسكهن(2) على طلاق ولو اخترن أنفسهن لبن، فقال: إن هذا حديث كان يرويه أبي عن عائشة وماللناس وللخيار إنما هذا شئ خص الله عزوجل به رسوله صلى الله عليه وآله. ا لكافي - الشيخ الكليني - ج ٦ - الصفحة ١٣٧ وسائل الشيعة ج249ص13شاملة  2 (٣٠٠) ٢١٩ ـ عنه عن حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد وابن رباط عن ابي أيوب الخزاز عن محمد بن مسلم قال : قلت لابي عبد الله عليه‌السلام : اني سمعت اباك يقول : ان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله خير نساءه فاخترن الله ورسوله فلم يمسكهن على طلاق ولو اخترن انفسهن لبن فقال : ان هذا حديث كان يرويه ابي عن عائشة وما للناس والخيار انما هذا شئ خص الله به رسوله صلى‌الله‌عليه‌وآله . اسم الکتاب : تهذيب الأحكام المؤلف :  شيخ الطائفة

كتب الشيعه الحائض ترفع رجلها كالكلب لاختبار حيضها بالكافي ووسائل الشيعة وتهذيب الاحكام وغيره يلزم فاطمة وحاشاها تفعل مثل الكلب موثق

كتب الشيعه الحائض ترفع رجلها كالكلب لاختبار حيضها بالكافي ووسائل الشيعة وتهذيب الاحكام وغيره موثق [2215] 4 ـ وعن المفيد ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن علي بن محبوب ، عن العباس ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : المرأة ترى الطهر وترى الصفرة أو الشيء فلا تدري أطهرت أم لا ؟ قال : فإذا كان كذلك فلتقم فلتلصق بطنها إلى حائط ، وترفع رجلها على حائط ، كما رأيت الكلب يصنع إذا أراد أن يبول ، ثم تستدخل الكرسف ، فإذا كان ثمة من الدم مثل رأس الذباب خرج ، فإن خرج دم فلم تطهر ، وإن لم يخرج فقد طهرت. التهذيب 1 : 161 | 462. كتاب وسائل الشيعة ج 2 ص 301 ـ 320 [2216] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن علي بن محمد ، عن بعض أصحابنا ، عن محمد بن علي البصري قال : سألت أبا الحسن الأخير ( عليه السلام ) وقلت له : إن ابنة شهاب تقعد أيام أقرائها ، فإذا هي اغتسلت رأت القطرة بعد القطرة ؟ قال : فقال : مرها فلتقم بأصل الحائط كما يقوم الكلب ، ثم تأمر امرأة فلتغمز بين وركيها غمزا شديدا ، فإنه إنما هو شيء يبقى في الرحم يقال له : الإراقة ،

الرسول سحر بكتب الشيعه والحسن والحسين تصيبهم العين بحار الانوار وغيره موثق

صورة
الرسول سحر بكتب الشيعه والحسن والحسين تصيبهم العين بحار الانوار وغيره موثق لطالما ازعجونا هؤلاء المساكين بأن الرسول سحر وكأنهم لايفتحون الكتاب الكريم ان موسى خيل له وسحر في مناظرته مع سحرة فرعون بل يبدو انهم لايفتحون ايضاً كتبهم ولاينظرون مابها من روايات   774 - قال أبوالخير [ مقداد بن علي ] حدثنا أبوالقاسم عبدالرحمان بن محمد بن عبدالرحمان العلوي الحسني قال: حدثنا فرات بن إبراهيم الكوفي قال: حدثنا محمد بن عبدالله بن عمرو [ ب: عمر ] الخراز (الخزاز) قال: حدثنا إبراهيم يعني ابن محمد بن ميمون - عن عيسى يعني ابن محمد عن [ أبيه عن ] جده: عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام قال:   سحر لبيد بن أعصم اليهودي وأم عبدالله اليهودية رسول الله صلى الله عليه وآله في عقد من قز أحمر وأخضر وأصفر فعقدوه له في إحدى عشر عقدة ثم جعلوه في جف من طلع   - قال: يعني قشور اللوز [ ر: الكف ! ] ثم أدخلوه في بئر بواد [ أ: وادى ] في المدينة [ أ: بالمدينة ] في مراقي البئر تحت راعوفة - يعني الحجر الخارج -   فأقام النبي صلى الله عليه وآله ثلاثا لا يأكل ولا يشرب ولا يسمع ولا يبصر ولا يأتي النساء !   !

بكتب الشيعة الرسول يقول ذهب عقلي ببحار الانوار ووسائل الشيعة وجواهر الكلام موثق

صورة
بكتب الشيعة الرسول يقول ذهب عقلي ببحار الانوار ووسائل الشيعة وجواهر الكلام موثق بسم الله الرحمن الرحيم   في كتب الشيعة بسند ( جيد ) : الرسول - ص - يقول : ( ذهب عقلي ) !! ــــــــ [ وثيقة ] # النص :   جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 10 - ص 184 - 185 وفي خبر المعراج المروي عن العلل بسند جيد - إلى أن قال - : فنظرت إلى شئ ذهب منه عقلي فاستقبلت الأرض بوجهي ويدي فألهمت أن قلت : سبحان ربي الأعلى وبحمده لعلو ما رأيت فقلتها سبعا ، فرجعت إلى نفسي كلما قلت واحدة منها تجلى عني الغشي ، فقعدت فصار السجود فيه سبحان ربي الأعلى وبحمده ، وصارت القعدة بين السجدتين استراحة من الغشي وعلو ما رأيت ، فألهمني ربي عز وجل وطالبتني نفسي أن أرفع رأسي فرفعت فنظرت إلى ذلك العلو فغشي علي ، فخررت لوجهي واستقبلت الأرض بوجهي ويدي وقلت : سبحان ربي الأعلى وبحمده سبعا ، ثم رفعت رأسي فقعدت قبل القيام لاثني النظر في العلو ، فمن أجل ذلك صارت سجدتين وركعة ، ومن أجل ذلك صار القعود ‹ صفحة 185 › قبل القيام قعدة خفيفة ، ثم قمت " . أ.هـ # نقاط مهمة :   1-   الذي وصف السند بأنه جيد هو آية ال

الامام نسى ان يكمل غسله من الجنابة مما دفع احدهم لتنبيهه واشعاره ان غسله من الجنابة غير مكتمل بالكافي ووسائل الشيعة وتهذيب الاحكام موثق

محمد بن علي بن محبوب عن احمد عن الحسين عن فضالة عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبدالله عليه السلام قال: اغتسل أبي من الجنابة   فقيل له قد بقيت لمعة من ظهرك لم يصبها الماء   فقال له ما كان عليك لو سكت   ثم مسح تلك اللمعة بيده. تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه تأليف شيخ الطائفة ابي جعفر محمد بن الحسن الطوسى قدر المتوفى 460 ه‍ الجزء الاول 17- باب الاغسال وكيفية الغسل من الجنابة [366][373] [2103] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد ، عن فضالة ، عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : اغتسل أبي من الجنابة فقيل له :   قد أبقيت لمعة في ظهرك لم يصبها الماء ، فقال له : ما كان عليك لوسكت ؟! ثم مسح تلك اللمعة بيده(1). ـ الكافي 3 : 45 | 15. كتاب وسائل الشيعة ج 2   ـ باب عدم وجوب اعلام الغير بخلل في الغسل ، وحكم من نسي بعض العضو أو شك فيه   ص 241 ـ 260 (1108) 1 محمد بن علي بن محبوب عن احمد عن الحسين عن فضالة عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبدالله عليه السلام قال:   اغتسل أبي من الجنابة فقيل له قد بقيت لمعة من ظهرك

علي رضي الله عنه يقول ان اهل القبور لا يجيبون داعيا يقول. فهم جيرة لا يجيبون داعيا .بحار الانوار ج70ص98ونهج البلاغة موثق

صورة
 علي في كتب الشيعه يقول ان اهل القبور لا يجيبون داعيا ببحار الانوار ونهج البلاغة موثق  قال عندما تحدث عن اهل القبور: و من التراب أكفان و من الرفات جيران فهم جيرة لا يجيبون داعيا و لا يمنعون ضيما و لا يبالون مندبة إن جيدوا لم يفرحوا و إن قحطوا لم يقنطوا جميع و هم آحاد و جيرة و هم أبعاد متدانون لا يتزاورون و قريبون لا يتقاربون حلماء قد ذهبت أضغانهم و جهلاء قد ماتت أحقادهم لا يخشى فجعهم و لا يرجى دفعهم استبدلوا بظهر الأرض بطنا و بالسعة ضيقا و بالأهل غربة و بالنور ظلمة فجاءوها كما فارقوها حفاة عراة  بحار الأنوار / جزء 70 / صفحة [98] بحار الأنوار / جزء 75 / صفحة [17]   نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج ١ - الصفحة ٢٢٠ 2 وهنا فاطمة تقول يا محمداه فلا تجُاب وتستغيث فلا تُغاث وتستغيث بالرب فيجيب خذ الرواية قال النبي (صلى الله عليه وآله):   وأما ابنتي فاطمة فإنها سيدة نساء العالمين ، .....الى ان قال وإني لما رأيتُها ذكرت ما يُصنع بها بعدي ،   كأني بها وقد دخل الذل بيتها ، وانتهكت حرمتها ، وغُصبت حقها ، ومُنعت إرثها ، وكُسر جنبها ، وأسقطت جنينها ، وهي تنادي   : يا م