المشاركات

عرض المشاركات من مايو ٢٦, ٢٠١٩

آية الله الرفاعي الشيعي : ما نقل عن شرب الإمام علي ( ع ) للخمر ( قبل التحريم ) ليس فيه نقص .

آية الله الرفاعي : ما نقل عن شرب الإمام علي ( ع ) للخمر ( قبل التحريم ) ليس فيه نقص . بسم الله الرحمن الرحيم .. استخدم هذا الموضوع للتشنيع على أهل السنة بأنهم نواصب يرمون آل البيت بكل شنيع وقبيح , ويرد عليهم : 1- أنها حادثة قبل التحريم , 2- أنهم قد رووا عن غير علي رضي الله عنه ذلك , فلو كان مقصدهم الطعن للزم طعنهم في غيره وهذا باطل . يقول آية الله السيد الدكتور طالب الرفاعي ( * ) في سياق كلامه عن طلب شفاعة من أحد علماء الشيعة للحيلولة دون وقوع حالة إعدام بمصر : ( . . . قلت له سيدنا أنت أبو الأمة الإسلامية وهذا شخص من رموز الإسلام وأنت تتحمل مسؤولية إن لم تفعل شئ لهذا الرجل وهذا وراه تيار إسلامي كبير يعد بالملايين , فقال ماذا أفعل ؟ فقلت له : برقية أرسل ... لمن ركبنا بالسيارة كان أكو سيد من العلماء اسمه سيد محمد جمال .. فكنت أنا جالس عن يسار السيد .. فسمع حديثي معاه فاتجه إلي بالكلمة - شديدة - فقال : سيد طالب تريد السيد يتوسط لهذا الذي يقول علي بن أبي طالب يشرب الخمر ؟!!! وهذا موجود سيد قطب ذاكره . يعني قبل ال

آية الله الحيدري : محقق كتاب الكافي يعتقد أن حديث الغدير يقصد به (المحبة ) لا الإمارة في درس له بعنوان ( مفاتيح عملية الاستنباط الفقهي ) رقم [ 437 ]

صورة
آية الله الحيدري : محقق كتاب الكافي يعتقد أن حديث الغدير يقصد به (المحبة ) لا الإمارة  في درس له بعنوان ( مفاتيح عملية الاستنباط الفقهي ) رقم [ 437 ] بسم الله الرحمن الرحيم تقدم الكلام عن موضوع تم إنزاله قبل فترة بعنوان : هل الروايات الخاصة بـولاية علي تقصد المحبة أو الأولوية بالتصرف ؟ آية الله الحيدري . وهذا الموضوع متفرع عنه لأهمية النقطة المذكورة فيه . قال آية الله العظمى سماحة السيد كمال الحيدري - الحاصل على إجازة من آية الله الآملي - في درس له بعنوان ( مفاتيح عملية الاستنباط الفقهي ) رقم [ 437 ] وفي سياق حديثه عن الفرق بين ( الوِلاية ) بالكسر الدالة على الإمارة و ( الوَلاية ) بالفتح الدالة على المحبة وما هو ضد المعاداة : ( الغريب أنه ( أي محقق كتاب الكافي ) هنا يجعل يوم الغدير يجعلها بالفتح أعزائي !!!! : مع أنه احنا ندعي أن ما وقع بالغدير كان بالفتح أو الكسر ؟ بالكسر . هذا راجعوه مولانا صفحة 61 , هسة هذا اشتباه او لا ؟ لا أعلم .. ولكنه أريد أن أبين التفتوا أعزائي إلى النكات . .وما تستطيع أن تقول غير ملتفتين . لماذا ؟ لأن قبل

الحيدري : الشيعة يتوسلون لي : الله يخليك لا تقول للناس أن الملا صدرا قال بالجسمية ! في محاضرة له بعنوان ( تعارض الأدلة ) - برقم : ( 185 )

الحيدري : الشيعة يتوسلون لي : الله يخليك لا تقول للناس أن الملا صدرا قال بالجسمية ! الحيدري : كثير من الأعزة يتوسلون لي : الله يخليك لا تقول للناس أن الملا صدرا قال بالجسمية ! بسم الله الرحمن الرحيم . قال آية الله كمال الحيدري - الحاصل على إجازة من آية الله الآملي - في محاضرة له بعنوان ( تعارض الأدلة ) - برقم : ( 185 ) : بيني وبين الله ماكو شك أن الملا صدر من كبار المتخصصين ! تدرون أنه قائل بالجسمية ؟! ملا صدرا يقول بالجسمية بكرة إن شاء الله نأتي بشرح أصول الكافي . ولهذا كثير من الاعزة قالوا : سيدنا الله يخليك هذا لا تقوله فد مكان والله لو اتريد تقوله , قلت لهم : أردت أقوله في الكوثر أنه الملا صدرا يقول بالجسمية ولكن يقول بالجسمية الإلهية , طبعا هو يقول في المقدمة أن الجسم له طول وعرض وعمق . . . والله جسم ضمن هذه المواصفات . سيدنا : واويلاه لعد أنتم خابصين الأمة أن ابن تيمية والحنابلة قائلين بالجسم لعد عندكم ( !! ) أقول : بلي مغطينها ما يقولها لأحد خلاص   . . . ) أ.هـ أقول ( الواثق ) : ما ذكره الحيدري هنا ليس بجديد فقد تم إنزال نص كلام ا

آية الله علي الحسني البغدادي في كتابه ( الفتح المبين ) الجزء الأول - ص 74 : يقول الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط! [ وثيقة ]

صورة
آية الله علي الحسني البغدادي في كتابه ( الفتح المبين ) الجزء الأول - ص 74  : يقول الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط! [ وثيقة ] بسم الله الرحمن الرحيم . الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن وآلاه , أما بعد : حين صدم الشيعة الإمامية بكلمات أحد أعلامهم الكبار ( الطوسي ) حول نسخ التلاوة - الذي ادعى الخوئي وغيره أنه بعينه القول بالتحريف ليتهموا أهل السنة به - حاولوا أن يفسروا كلامه بأنه يقصد ( جواز ) وقوع النسخ عقلا فقط لا أنه يدعي ( وقوعه ) في الخارج . فهل يسلم لهم ما فهموه من كلام الطوسي ؟ # الوثيقة : # النص : قال آية الله علي الحسني البغدادي في كتابه ( الفتح المبين ) الجزء الأول - ص 74 : ( الظاهر أنه لا خلاف بين علماء الإمامية على جواز نسخ التلاوة مع بقاء الحكم عقلا , بل صرح الشيخ الطوسي بأن ذلك لا شبهة في لجواز تعلق المصلحة بالحكم دون التلاوة , وأما وقوع هذا النوع من النسخ فقد إدعى الشيخ الطوسي في مقولته المتقدمة بوقوعه مستدلا عليه بأن من جملة القرآن آية رجم الشيخ والشيخة وقد نسخت تلاوة ذلك بلا خلاف مع

في الكافي 92 رواية لتفسير 100 آية بالأئمة أكثرها بعيدة عن سياق القرآن !كما قال العلامة الشيعي هاشم معروف الحسني في كتابه دراسات في الحديث والمحدثين ص 314

صورة
 في الكافي 92 رواية لتفسير 100 آية بالأئمة أكثرها بعيدة عن سياق القرآن !كما قال العلامة الشيعي هاشم معروف الحسني في كتابه دراسات في الحديث والمحدثين ص 314 # الوثيقة : # النص : قال العلامة الشيعي هاشم معروف الحسني في كتابه دراسات في الحديث والمحدثين ص 314 : وقد أورد في الكافي نحوا من اثنين وتسعين رواية تتضمن تفسير أكثر من مئة آية بعلي والأئمة من ولده ( ع ) وأكثرها بعيدة عن مداليل الألفاظ وأسلوب القرآن . . . أ.هـ أقول : هذا النص مهم ومفيد في بحوث الإمامة التي يتم حشد النصوص القرآنية لخدمتها وتنزيلها على الأئمة مع أنهم في غنى عنها رحمهم الله ورضي عنهم , وإذا كان هذا حال كتاب الكافي صاحب المرتبة الأولى في كتب الشيعة المعتمدة فكيف بما دونه ؟! والحمد لله رب العالمين .  http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=64481

المفيد الشيعي بكتاب أوائل المقالات - الشيخ المفيد - ص 81 - 82: وقد ذهب إلى الزيادة في القرآن متكلمي الشيعة وأهل الفقه والاعتبار [ وثيقة ]

صورة
المفيد الشيعي بكتاب أوائل المقالات - الشيخ المفيد - ص 81 - 82 : وقد ذهب إلى الزيادة في القرآن متكلمي الشيعة وأهل الفقه والاعتبار [ وثيقة ] بسم الله الرحمن الرحيم . عندما يطرح كلام الشيخ المفيد حول التحريف يتشاغل الكثير بموقفه الشخصي من التحريف من حيث : هل هو قائل به أو لا ؟!! , وعلى التسليم بأنه مال إلى عدمه , فمجرد موقفه الشخصي شئ وبقية كلامه شئ آخر , وكثيرا ما نلاحظ أن الطرف الآخر يبتر كلامه مع أهميته لاسيما وهو من أعيان القرن الرابع الهجري . # الوثيقة : # النص : أوائل المقالات - الشيخ المفيد - ص 81 - 82 وهذا المذهب بخلاف ما سمعناه عن بني نوبخت - رحمهم الله - من الزيادة في القرآن والنقصان فيه ، وقد ذهب إليه جماعة من متكلمي الإمامية و أهل الفقه منهم والاعتبار . أ.هـ # تنبيه : للتعريف بـ ( بني نوبخت ) : كتاب ( آل نوبخت ) لعباس إقبال آشتياني صفحة 20 : آل نوبخت . . . وكان أبو سهل إسماعيل بن عليّ بن إسحاق بن أبي سهل بن نوبخت (237-311هـ) أحد وجهاء الشيعة الإمامية وعلمائها الكبار، ومن المتكلّمين ال

الوثيقة التي أحرجت من يتهم ابن تيمية بأنه ناصبي [ صورة ]

صورة
الوثيقة التي أحرجت من يتهم ابن تيمية بأنه ناصبي [ صورة ] # النص : منهاج السنة النبوية (4 / 480) : وَأَمَّا قَوْلُهُ: " عَلِيٌّ أَحَقُّ بِهَذَا الِاسْمِ ( سيف الله ) ". فَيُقَالُ: أَوَّلًا: مَنِ الَّذِي نَازَعَ فِي ذَلِكَ؟ وَمَنْ قَالَ: إِنَّ عَلِيًّا لَمْ يَكُنْ سَيْفًا مِنْ سُيُوفِ اللَّهِ؟ أ، ب: لَمْ يَكُنْ سَيْفًا لِلَّهِ. وَقَوْلُ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ - الَّذِي ثَبَتَ فِي الصَّحِيحِ يَدُلُّ عَلَى أَنَّ لِلَّهِ سُيُوفًا مُتَعَدِّدَةً، وَلَا رَيْبَ أَنَّ عَلِيًّا مِنْ أَعْظَمِهَا . وَمَا فِي الْمُسْلِمِينَ مَنْ يُفَضِّلُ خَالِدًا عَلَى عَلِيٍّ، حَتَّى يُقَالَ: إِنَّهُمْ جَعَلُوا هَذَا مُخْتَصًّا بِخَالِدٍ. وَالتَّسْمِيَةُ بِذَلِكَ وَقَعَتْ مِنَ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي الْحَدِيثِ الصَّحِيحِ، فَهُوَ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - الَّذِي قَالَ: «إِنَّ خَالِدًا سَيْفٌ مِنْ سُيُوفِ اللَّهِ.» ثُمَّ يُقَالُ: ثَانِيًا: عَلِيٌّ أَجَلُّ قَدْرًا مِنْ خَالِدٍ، وَأَجَلُّ مِنْ أَنْ تُجْعَلَ فَضِيلَ