المشاركات

عرض المشاركات من أبريل ١٦, ٢٠٢٤

أم كلثوم بنت علي وفاطمة زانية اغتصبها عمر وزنى بها وحاشاهم وبعد موت عمر رجعها بيته الرواية.عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع‌ فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ.الكافي ج٥ص٣٤٦وحسنها المجلسي وثيقة

صورة
 أم كلثوم بنت علي وفاطمة زانية برضاها بالزواج واغتصبها عمر وزنى بها وحاشاهم وبعد موت عمر رجعها بيته الرواية.عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع‌ فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ ذَلِكَ فَرْجٌ غُصِبْنَاهُ.الكافي ج٥ص٣٤٦وحسنها المجلسي وثيقة ١١١١١ اسم الکتاب :  الكافي- ط الاسلامية  المؤلف :   الشيخ الكليني      الجزء :  5    صفحة :  346 بَابُ تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ‌ 1 - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ وَ حَمَّادٍ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع‌  فِي تَزْوِيجِ أُمِّ كُلْثُومٍ فَقَالَ إِنَّ  ذَلِكَ   فَرْجٌ   غُصِبْنَاهُ ‌ [3] . ٢٢٢٢٢ اسم الکتاب :  مرآة العقول  المؤلف :   العلامة المجلسي      الجزء :  20    صفحة :  42 فلما انتهى الكتاب إلى عبد الملك قال لمن عنده خبروني عن رجل إذا أتى ما يضع الناس لم يزده إلا شرفا قالوا ذاك أمير المؤمنين قال لا والله ما هو ذاك قالوا ما نعرف إلا أمير المؤمنين قال فلا والله ما هو بأمير المؤمنين ولكنه علي بن الحسين  عليه‌السلام . ( باب ) ( تزويج أم كلثوم ) ١ ـ علي بن إبراهيم ، عن أبيه ،

يوسف وابراهيم انبياء الله كذبه عند الشيعة يقول المعصوم.قال يوسف أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسارِقُونَ والله ما كانوا سرقوا شيئا ولقد قال إبراهيم عليه‌ السلام إِنِّي سَقِيمٌ والله ما كان سقيما.الكافي ج2ص217وثقها المجلسي بمرأة العقول ج9ص167يعلق الخوئي ويقول فصدق الكذب عليهما واضح.مصباح الفقاهة ص615

 يوسف وابراهيم انبياء الله كذبه عند الشيعة يقول المعصوم. قال يوسف  أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسارِقُونَ  والله ما كانوا سرقوا شيئا  ولقد قال إبراهيم  عليه‌ السلام   إِنِّي سَقِيمٌ  والله ما كان سقيما.الكافي ج2ص217وثقها المجلسي بمرأة العقول ج9ص167يعلق الخوئي ويقول  فصدق الكذب عليهما واضح.مصباح الفقاهة ص615 11111111111111111111111 اسم الکتاب :  الكافي- ط الاسلامية  المؤلف :   الشيخ الكليني      الجزء :  2    صفحة :  217 بَابُ التَّقِيَّةِ 3 - عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عِيسَى عَنْ سَمَاعَةَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع‌   التَّقِيَّةُ مِنْ دِينِ اللَّهِ- قُلْتُ مِنْ دِينِ اللَّهِ قَالَ إِي وَ اللَّهِ مِنْ دِينِ اللَّهِ وَ لَقَدْ قَالَ يُوسُفُ ع-  أَيَّتُهَا الْعِيرُ  إِنَّكُمْ لَسارِقُونَ‌   وَ اللَّهِ مَا كَانُوا سَرَقُوا شَيْئاً وَ لَقَدْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ ع‌   إِنِّي سَقِيمٌ‌   وَ اللَّهِ مَا كَانَ سَقِيماً. 222222222222222 اسم الکتاب :  مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول  المؤلف :   العلامة ال

المجلسي مجسم يثبت الجوارح لله والعياذ بالله يقول. في الشواذ إن الله تعالى ذكر الجوارح في كتابه وعنى به عليا نحو قوله : « ويحذركم الله نفسه قال الرضا علي خوفهم به.بحار الأنوارالمجلسي ج39ص88

المجلسي مجسم يثبت الجوارح لله والعياذ بالله يقول.   في الشواذ   إن الله تعالى ذكر الجوارح في كتابه وعنى به عليا  نحو قوله : «  ويحذركم الله نفسه   قال الرضا  علي خوفهم به. بحار الأنوارالمجلسي ج39ص88 ......................................... کتاب :  بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء  نویسنده :   العلامة المجلسي      جلد :  39    صفحه :  88 * ( في الشواذ )  [١]  * إن الله تعالى ذكر الجوارح في كتابه وعنى به عليا  7  نحو قوله : «  ويحذركم الله نفسه   [٢]  » قال الرضا  7  : علي خوفهم به. قوله : «  ويبقى وجه ربك   [٣]  » فقال الصادق  7  : نحن وجه الله ونحن الآيات ونحن البينات ونحن حدود الله. أبوالمضا  [٤]  عن الرضا  7  قال في قوله : «  أينما تولوا فثم وجه الله   [٥]  » قال : علي. قوله تعالى : «  تجري بأعيننا   [٦]  » الاعمش : جاء رجل مشجوج الارس  [٧]  يستعدي عمر على علي  7  ، فقال علي : مررت بهذا وهو يقاوم امرأة فسمعت ماكرهت ، فقال عمر : إن لله عيونا وإن عليا من عيون الله في الارض. وفي رواية الاصمعي أنه قال  7  : رأيته ينظر في حرم الله إلى حريم الله ، فقال عمر : اذهب وقعت عليك عين من عيون الله ،

آدم كافر عند الشيعة وغير معصوم قال أبوعبد الله.أصول الكفر ثلاثة الحرص والاستكبار والحسد فأما الحرص فان آدم عليه السلام حين نهي عن الشجرة حمله الحرص على أن أكل منها. الكافي 2/ 289 باب في أصول الكفر وأركانه. وصححها المجلسي مرآة العقول ج1ص73

آدم كافر عند الشيعة وغير معصوم   قال أبوعبد الله.أصول الكفر ثلاثة الحرص والاستكبار والحسد فأما الحرص فان آدم عليه السلام حين نهي عن الشجرة حمله الحرص على أن أكل منها. الكافي 2/ 289 باب في أصول الكفر وأركانه. وصححها المجلسي  مرآة العقول ج1ص73 111111111111111  کتاب :  الكافي- ط الاسلامية  نویسنده :   الشيخ الكليني      جلد :  2    صفحه :  289 بَابٌ فِي أُصُولِ الْكُفْرِ وَ أَرْكَانِهِ‌ 1 - الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ  عَنْ  أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ  عَنْ  بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدٍ  عَنْ  أَبِي بَصِيرٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ع‌  أُصُولُ الْكُفْرِ ثَلَاثَةٌ  الْحِرْصُ  وَ الِاسْتِكْبَارُ وَ الْحَسَدُ فَأَمَّا  الْحِرْصُ  فَإِنَّ آدَمَ ع  حِينَ   نُهِيَ   عَنِ   الشَّجَرَةِ   حَمَلَهُ   الْحِرْصُ  عَلَى  أَنْ   أَكَلَ   مِنْهَا  وَ أَمَّا الِاسْتِكْبَارُ فَإِبْلِيسُ حَيْثُ أُمِرَ بِالسُّجُودِ لآِدَمَ فَأَبَى وَ أَمَّا الْحَسَدُ فَابْنَا آدَمَ حَيْثُ قَتَلَ أَحَدُهُمَا صَاحِبَهُ‌ [1] . 22222222222222222  کتاب :  مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول  نویسنده :   العلامة المجلسي      جلد : 1

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية.قال رسول الله أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم بحار الأنوارالمجلسي ج66 ص236بينما نجد المعصوم يقول.ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي جهنم. بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306

المعصوم يصف النبي انه احمق عندما قال الرسول عندهم الجرجير ينبت في جهنم تقول الرواية. قال رسول الله     أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم  بحار الأنوارالمجلسي ج66  ص236بينما نجد المعصوم يقول. ما أحمق بعض الناس يقولون إنه ينبت في وادي   جهنم.  بحار الأنوارالمجلسي ج8ص306  کتاب :  بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء  نویسنده :   العلامة المجلسي      جلد :  66    صفحه :  236 ١٣ باب الجرجير ١ ـ المحاسن ، عن السياري عن أحمد بن الفضيل عن محمد بن سعيد عن أبي جميل عن جابر عن أبي جعفر  7  قال : الجرجير شجرة على باب النار  [١] . ٢ ـ ومنه عن اليقطيني أو غيره عن قتيبة بن مهران عن حماد بن زكريا عن أبي عبد الله  7  قال قال رسول الله  9  أكره الجرجير وكأني أنظر إلى شجرتها نابتة في جهنم وماتضلع منها رجل بعد أن يصلي العشاء إلابات تلك الليلة ونفسه تنازعه إلى الجذام  [٢] . [١] المحاسن : ٥١٨. [٢] المحاسن : ٥١٨. نام کتاب :  بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء  نویسنده :   العلامة المجلسي      جلد :  66    صفحه :  236 222222222222222 اسم الکتاب :  بحار الأنوار - ط مؤسسةالوفاء  المؤلف :   العلامة المجلسي