المشاركات

عرض المشاركات من مارس ٤, ٢٠٢٤

الله يقول.سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله.والشيعة يقولون النبي لايسهو والمعصوم يلعنهم الرواية.قلت للرضا عليه السلام يا بن رسول الله إن في سواد الكوفة قوما يزعمون أن النبي لم يقع عليه السهو في صلاته فقال كذبوا لعنهم الله أن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو.عيون أخبار الرضا ص٢١٩ وثيقة

صورة
الله يقول. سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله.و الشيعة يقولون النبي لايسهو والمعصوم يلعنهم الرواية. قلت للرضا عليه السلام يا بن رسول الله  إن في سواد الكوفة قوما يزعمون أن النبي لم يقع عليه السهو في صلاته  فقال كذبوا لعنهم الله أن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو.عيون أخبار الرضا ص٢١٩وثيقة # الرواية : عيون أخبار الرضا (ع) - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 219 - 220 5 - حدثنا تميم بن عبد الله بن تميم القرشي قال : حدثني أبي عن أحمد بن علي الأنصاري عن أبي الصلت الهروي قال : قلت للرضا عليه السلام يا بن رسول الله  إن في سواد الكوفة قوما يزعمون أن النبي ( ص ) لم يقع عليه السهو في صلاته ، فقال : كذبوا لعنهم الله أن الذي لا يسهو هو الله الذي لا إله إلا هو  . . . أ.هـ # الإعتبار العام : قال آية الله العظمى السيستاني في كتابه ( اختلاف الحديث ) ص 13  : " بل يمكن ان يقال بان  الصدوق لا ينقل في كتاب عيون اخبار الرضا عليه السلام إلا الأخبار التي يعتمد عليها  وهذا الذي يناسب لفظة [ عين ] اذ ان الخبر العين هو  الخبر الصحيح  كما يذكر ذلك في علم الدراية " أ.هـ 5  حَدَّثَنَا تَمِيمُ بْنُ عَبْدِ  الل

الله يقول .واشهدوا ذوي عدل منكم. بينما نجد المعصوم يثبت عدالة المهاجرين والانصار بقبول شهادتهم عندما حكم على شارب الخمر الرواية.ابعثوا معه من يدور به على مجالس المهاجرين والأنصار من كان تلا عليه آية التحريم فليشهد عليه.الكافي ج٧ص٢١٦.٢١٧وثيقة ووثقها المجلسي

صورة
 الله يقول . واشهدوا ذوي عدل منكم. بينما نجد المعصوم يثبت عدالة المهاجرين والانصار بقبول شهادتهم عندما حكم على شارب الخمر الرواية. ابعثوا   معه   من   يدور   به   على   مجالس   المهاجرين   والأنصار   من  كان تلا عليه آية التحريم فليشهد عليه.الكافي ج٧ص٢١٦.٢١٧وثيقة ووثقها المجلسي الطلاق At-Talaaq يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا  ( 1 )  فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا (2)  16 - علي بن إبراهيم، عن أب