مهدي الشيعه وصفه (جسمه اسرائيلي) من كتب الشيعه

  المهدي جسمه اسرائيلي

دلائل الامامة للطبري (الشيعي) (ق 4 هـ) صفحة441 ط. الأولى1413 مركز الطباعة والنشر في مؤسسة البعثة
413 / 17 - حدثني أبو إسحاق إبراهيم بن أحمد بن محمد بن أحمد الطبري قال : حدثنا أبو الحسن محمد بن المظفر الحافظ قال : حدثنا عبد الرحمن بن إسماعيل قال : حدثنا محمد بن إبراهيم الصوري قال : حدثنا رواد قال : حدثنا سفيان عن منصور عن ربعي بن حراش عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : المهدي من ولدي وجهه كالكوكب الدري واللون لون عربي والجسم جسم إسرائيلي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماء والطير في الجو ويملك عشرين سنة .

 دلائل الامامة للطبري (الشيعي) (ق 4 هـ) صفحة196
5 - ومنها : عن حذيفة اليمان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : المهدي من ولدي وجهه كالكوكب الدري فاللون لون عربي والجسم جسم إسرائيلي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماء والطير في الجو يملك عشرين سنة

العمدة لابن البطريق (600 هـ) صفحة439 ط. مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة
922 - وبه عن حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال : المهدى (ع) من ولدى وجهه كالقمر الدري اللون لون عربي والجسم جسم إسرائيلي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماوات والأرض والطير في الجو يملك عشرين سنة

كشف الغمة للإربلي (693 هـ) الجزء3 صفحة282 ط. دار الأضواء - بيروت - لبنان
وباسناده أيضا عن حذيفة بن اليمان عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم انه قال المهدي من ولدي وجهه كالقمر الدري اللون لون عربي والجسم جسم إسرائيلي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماوات وأهل الأرض والطير في الجو يملك عشرين

إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب لعلي اليزدي الحائري (1333 هـ) الجزء1 صفحة150
(وفيه) عن النبي (صلى الله عليه وآله) في قصة المهدي : فيجئ إليه الرجل فيقول يا مهدي أعطني فيجبي له في ثوبه ما استطاع أن يحمله. (وفيه) عنه (صلى الله عليه وآله) : المهدي طاووس أهل الجنة. (وفيه) عنه ( صلى الله عليه وآله) : المهدي من ولدي وجهه كالقمر الدري اللون لون عربي والجسم جسم إسرائيلي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا يرضى بخلافته أهل السماوات والأرض والطير في الجو يملك عشرين سنة

ملاحظة : من باب التدليس ممكن الاثنى عشرية يستدلون بكتب :
- ينابيع المودة للقندوزي الحنفي
- تذكرة الخواص لسبط بن الجوزي
- الفصول المهمة لبن صباغ
هؤلاء الثلاثة كانوا اثنى عشرية فلا هم حجة علينا و لا كتبهم
 
* الرواية ايضا من كتب اهل السنة و الجماعة لكنها لا تصح :
 - الجورقاني في الأباطيل والمناكير 1/484 : فيه محمد بن إبراهيم الصوري لم يسمع من رواد شيئا ولم يره
- الذهبي في العلل المتناهية ص 318 : إسناده مجهول
- الألباني في السلسلة الضعيفة والموضوعة 10/ 211 حديث رقم 4684 : الحديث باطل

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار