الامام الهادي والرضا والكاظم عند الشيعه سمو بناتهم عائشة اقتدوا به ياشيعه بالمصدر كتبكم موثق

  الهادي - سمى بنته عائشة


الإرشاد للمفيد (413 هـ) الجزء2 صفحة311
وتوفي أبو الحسن ع في رجب سنة أربع وخمسين ومائتين ودفن في داره بسر من رأى وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه وهو الإمام من بعده والحسين ومحمدا وجعفرا وابنته عائشة وكان مقامه بسر من رأى إلى أن قبض عشر سنين وأشهرا . وتوفي وسنه يومئذ على ما قدمناه إحدى وأربعون سنة


كتاب كشف الغمة للأربلي الجزء3 صفحة177
وتوفي أبو الحسن في رجب سنة أربع وخمسين ومأتين ودفن في داره بسر من رأى وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه وهو الإمام من بعده و الحسين و محمد أو جعفر وابنته عائشة وكان مقامه بسر من رأى إلى أن قبض عشر سنين وأشهرا وتوفي وسنة يومئذ على ما قدمناه إحدى وأربعون سنة.


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء50 صفحة203
وتوفي أبو الحسن ع في رجب سنة أربع وخمسين ومائتين ودفن في داره بسر من رأى وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه وهو الامام بعده والحسين ومحمد وجعفر وابنته عائشة وكان مقامه في سر من رأى إلى أن قبض عشر سنين وأشهرا وتوفي وسنه يومئذ على ما قدمناه إحدى وأربعين سنة


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء50 صفحة231
6 - إعلام الورى الإرشاد : خلف أبو الحسن ع من الولد أبا محمد الحسن ابنه و هو الإمام بعده والحسين ومحمدا وجعفرا وابنته عائشة


لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

2



  عائشة بنت إمام الشيعة علي الرضا


كشف الغمة للاربلي (693 هـ) الجزء 3 صفحة 276 ذكر الإمام الثامن أبي الحسن علي
و أما أولاده :
فكانوا ستة خمسة ذكور و بنت واحدة و أسماء أولاده محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسن و عائشة


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 49 صفحة221 باب 16 أحوال أزواجه وأولاده وإخوانه
11 - كشف الغمة : قال محمد بن طلحة : وأما أولاده فكانوا ستة خمسة ذكور وبنت واحدة وأسماء أولاده محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسين وعائشة
وقال عبد العزيز بن الأخضر له من الولد خمسة رجال وابنة واحدة هم محمد الإمام وأبو محمد الحسن وجعفر وإبراهيم والحسين وعائشة


أعيان الشيعة لمحسن الأمين (1371 هـ) الجزء 2 صفحة 13
قال كمال الدين محمد بن طلحة في مطالب السؤول : أما أولاده فكانوا ستة : خمسة ذكور وبنت واحدة وأسماء أولاده : محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسن عائشة اه


مستدرك سفينة البحار للشاهرودي (1405 هـ) الجزء 7 صفحة 402
وفي العدد : كان له ولدان : محمد وموسى . وفي كشف الغمة له خمسة ذكور وبنت واحدة أسماءهم محمد القانع الحسن جعفر إبراهيم الحسين وعائشة



لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي


3


  موسى الكاظم سمى بنته عائشة

الإرشاد للمفيد (413 هـ) الجزء 2 صفحة 244 باب عدد أولاده وطرف من أخبارهم
وكان لأبي الحسن موسى ع سبعة وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى منهم: علي بن موسى الرضا عليهما السلام وإبراهيم والعباس والقاسم لأمهات أولاد وإسماعيل وجعفر وهارون والحسين لأم ولد وأحمد ومحمد وحمزة لأم ولد و عبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسن والفضل وسليمان لأمهات أولاد وفاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثم وأم جعفر ولبابة وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وأم سلمة وميمونة وأم كلثوم لأمهات أولاد

كشف الغمة للاربلي (693 هـ) ج 3 ص 236 ذكر الإمام السابع أبي الحسن موسى الكاظم
كشف الغمة للإربلي (693 هـ) ج 3 ص 29 الطبعة 3 دار الأضواء بيروت لبنان
وقال المفيد رحمه الله باب عدد أولاده وطرف من أخبارهم وكان لأبي الحسن ع سبعه وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى منهم الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام وإبراهيم والعباس والقاسم لأمهات أولاد شتى وإسماعيل وجعفر وهارون والحسن لام ولد واحمد ومحمد وحمزة لام ولد عبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسن والفضل وسليمان لأمهات أولاد وفاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثوم وأم جعفر ولبابة وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعايشة وأم سلمة وميمونة وأم كلثوم

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء 48 صفحة 283 باب أحوال أولاده وأزواجه
1 - الإرشاد كان لأبي الحسن ع سبعة وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى منهم علي بن موسى الرضا وإبراهيم والعباس والقاسم لأمهات أولاد وإسماعيل وجعفر وهارون والحسن لام ولد وأحمد ومحمد وحمزة لام ولد وعبد الله وإسحاق وعبيد الله وزيد والحسين والفضل وسليمان لأمهات أولاد وفاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية وحكيمة وأم أبيها ورقية الصغرى وكلثم وأم جعفر ولبانة وزينب وخديجة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وأم سلمة وميمونة وأم كلثوم وكان أفضل ولد أبي الحسن موسى ع وأنبههم وأعظمهم قدرا وأجمعهم فضلا أبو الحسن علي بن موسى الرضا ع و كان أحمد بن موسى كريما جليلا ورعا وكان أبو الحسن موسى يحبه ويقدمه ووهب له ضيعته المعروفة باليسيرة ويقال إن أحمد بن موسى رضي الله عنه أعتق ألف مملوك

أعيان الشيعة لمحسن الأمين (1371 هـ) الجزء 2 صفحة 5
أولاده قال المفيد: كان لأبي الحسن سبعة وثلاثون ولدا ذكرا وأنثى وعد الذكور ثمانية عشر والإناث تسع عشرة وهم: علي الرضا إبراهيم العباس القاسم لأمهات أولاد إسماعيل جعفر هارون الحسن لام ولد احمد محمد حمزة لام ولد عبد الله إسحاق عبيد الله زيد الحسن الفضل سليمان لأمهات أولاد فاطمة الكبرى فاطمة الصغرى رقية حكيمة أم أبيها رقية الصغرى كلثم أم جعفر لبابة زينب خديجة علية آمنة حسنة بريهة عائشة أم سلمة ميمونة أم كلثوم
 

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١