عند الشيعه على زين العابدين ولده اسم ابنه عمرباسم ابن الخطاب بالمصدر

على زين العابدين ابنه عمر

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء1 صفحة358 باب ما يضل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الإمامة
17 - بعض أصحابنا عن محمد بن حسان عن محمد بن رنجويه عن عبد الله بن الحكم الأرمني عن عبد الله بن إبراهيم بن محمد الجعفري قال : أتينا خديجة بنت عمر بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ع نعزيها بابن بنتها فوجدنا عندها موسى بن عبد الله بن الحسن فإذا هي في ناحية قريبا من النساء فعزيناهم ثم أقبلنا عليه فإذا هو يقول لابنة أبي يشكر الراثية : قولي فقالت : أعدد رسول الله واعدد بعده * أسد الإله وثالثا عباسا واعدد علي الخير واعدد جعفرا * واعدد عقيلا بعده الرواسا فقال : أحسنت وأطربتني زيديني فاندفعت تقول : ومنا إمام المتقين محمد * مقدم ومؤخر الإمام المطهر ومنا علي صهره وابن عمه * وحمزة منا والمهذب جعفر

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء2 صفحة164
8 - عنه عن علي بن الحكم عن مثنى بن الوليد الحناط عن فطر بن خليفة عن عمر بن علي بن الحسين عن أبيه (ع) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) من رد عن قوم من المسلمين عادية  ماء أو نارا وجبت له الجنة .

الغيبة للنعماني (360 هـ) صفحة189
44 - محمد بن همام قال: حدثنا جعفر بن محمد بن مالك قال: حدثني عمر بن طرخان قال: حدثنا محمد بن إسماعيل عن علي بن عمر بن علي بن الحسين(ع) عن أبي عبد الله جعفر بن محمد(ع) أنه قال: " القائم من ولدي يعمر عمر الخليل عشرين ومائة سنة يدرى به ثم يغيب غيبة في الدهر ويظهر في صورة شاب موفق ابن اثنين وثلاثين سنة حتى ترجع عنه طائفة من الناس يملا الأرض قسطا و عدلا كما ملئت ظلما وجورا "

الأمالي للصدوق (381 هـ) صفحة198
211 / 5 - حدثنا أحمد بن الحسن المعروف بأبي علي بن عبدويه قال : حدثنا الحسن بن علي السكري قال : حدثنا محمد بن زكريا الجوهري قال : حدثنا العباس ابن بكار قال : حدثني الحسين بن يزيد عن عمر بن علي بن الحسين عن فاطمة بنت الحسين عن أسماء بنت أبي بكر عن صفية بنت عبد المطلب قالت : لما سقط الحسين (ع) من بطن أمه وكنت وليتها قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : يا عمة هلمي إلي ابني . فقلت : يا رسول الله إنا لم ننظفه بعد . فقال ( صلى الله عليه وآله ) : يا عمة أنت تنظفينه ! إن الله تبارك وتعالى قد نظفه وطهره

الناصريات للشريف المرتضى (463 هـ) صفحة63
وأما أبو محمد الناصر الكبير وهو : الحسن بن علي ففضله في علمه وزهده وفقهه أظهر من الشمس الباهرة وهو الذي نشر الإسلام في الديلم حتى اهتدوا به بعد الضلالة وعدلوا بدعائه عن الجهالة وسيرته الجميلة أكثر من أن تحصى وأظهر من أن تخفى ومن أرادها أخذها من مظانها
فأما أبو الحسن علي بن الحسين فإنه كان عالما فاضلا
وأما الحسن بن علي فإنه كان سيدا مقدما مشهور الرئاسة
وأما علي بن عمر الأشراف فإنه كان عالما وقد روى الحديث
وأما عمر بن علي بن الحسين ولقبه الأشراف فإنه كان فخم السيادة جليل القدر والمنزلة في الدولتين معا الأموية والعباسية وكان ذا علم وقد روي عنه

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار