يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة ولا العكس ياشيعه موثق

يعيد الوضوء ولا يعيد الصلاة

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
14 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الرابع عشر) : حسن.

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
15 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين عن أبي الحسن ع في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة ؟ قال : يغسل ذكره يعيد الصلاة ولا يعيد الوضوء .

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 13، ص: 59 (الحديث الخامس عشر) : صحيح.

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء3 صفحة18 باب القول عند دخول الخلاء وعند الخروج والاستنجاء
16 - عنه عن أحمد عن ابن فضال عن ابن بكير عن بعض أصحابنا عن أبي عبد الله ع في الرجل يبول وينسى أن يغسل ذكره حتى يتوضأ ويصلي ؟ قال : يغسل ذكره ويعيد الصلاة ولا يعيد الوضوء .

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة52 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
150 - 5 اخبرني الشيخ رحمه الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال : قلت لأبي عبد الله ع أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت ؟ قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوئك .

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة53 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
152 - 7 وأخبرني الشيخ رحمه الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت ولم اغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع عن ذلك ؟ فقال : اغسل ذكرك واعد صلاتك

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة56 باب 31 وجوب الاستنجاء من الغائط والبول
164 - 19 ما رواه الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم اغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة46 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(133) 72 محمد بن الحسن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال قلت : لأبي عبد الله ع أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوءك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة47 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(135) 74 وبهذا الإسناد عن سعد بن عبد الله عن أحمد بن محمد عن أبيه والحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع عن ذلك فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك .

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة51 باب 3 آداب الأحداث الموجبة للطهارات
(149) 88 ما أخبرني به الشيخ أيده الله تعالى عن أحمد بن محمد عن أبيه عن الحسين بن الحسن بن أبان عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فذكرت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك . فأوجب إعادة الصلاة وغسل الموضع على ما ذكرناه .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة294 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
(773) 3 - محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن الحسن الصفار عن أيوب بن نوح عن صفوان بن يحيى قال : حدثني عمرو بن أبي نصر قال : قلت لأبي عبد الله ع : أبول وأتوضأ وأنسى استنجائي ثم أذكر بعد ما صليت قال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك ولا تعد وضوءك .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة295 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
(777) 7 - وعنه عن أحمد بن محمد عن أبيه والحسين بن سعيد عن محمد بن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن زرارة قال : توضأت يوما ولم أغسل ذكري ثم صليت فسألت أبا عبد الله ع فقال : اغسل ذكرك وأعد صلاتك
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير مثله.
وبإسناده عن الحسين بن سعيد مثله.

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء1 صفحة294 باب 18 عدم وجوب إعادة الوضوء
1 - محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن علي بن يقطين عن أخيه الحسين عن علي بن يقطين عن أبي الحسن ع في الرجل يبول فينسى غسل ذكره ثم يتوضأ وضوء الصلاة قال : يغسل ذكره ولا يعيد الوضوء .
ورواه الشيخ عن المفيد عن أحمد بن محمد بن الحسن عن أبيه عن سعد بن عبد الله عن أيوب بن نوح عن محمد بن أبي حمزة عن علي بن يقطين نحوه

تعليق الأخ ساجد لله :
هذا الأمر بحاجة لتوضيح : رجل توضأ دون أن يستنجى بل ومتعمدا وصلى على هذه الحال ..
السؤال : لماذا يعيد الصلاة ؟؟
إن كان لسهوه أو تعمده بعدم غسل الذكر قبل الوضوء فهل هذا الأمر لا يبطل الوضوء كما أبطل الصلاة ؟
أليس ما بني على باطل فهو باطل ؟؟

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١