الحسن يتكلم سبعين ألف ألف لغة من كتب الشيعه

  الحسن سبعين يتكلم ألف ألف لغة


بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار (290 هـ) صفحة358
(4) حدثنا محمد بن جزك عن ياسر الخادم قال كان لأبي الحسن غلمان في البيت سقلابيه روم وكان أبو الحسن ع قريبا منهم فسمعهم بالليل يراطنون بالسقلابيه والرومية ويقولون أنا كنا نفتصد في كل سنة وليس نفصدها هنا فلما كان من الغد وجه ع إلى بعض الأطباء فقال له افصد لهذا عرق كذا ولهذا عرق كذا ثم قال يا ياسر لا تفتصد أنت فافتصدت فورمت يدي فأحضرت فقال لي يا ياسر مالك فأخبرته فقال ألم أنهك عن ذلك هلم يدك فمسح يده عليها فبرأ عليها قال أو وضع وأوصاني أن لا أتعشى فكنت بعد ذلك ما شاء الله أتعشى ثم أغافل فأتعشى فيضرب علي ع . وروى يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن رجاله عن أبي عبد الله ع يرفع الحديث إلى الحسن بن علي ع أنه قال إن لله مدينتين احديهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سوران من حديد وعلى كل مدينة ألف الف مصراع من ذهب وفيها سبعون ألف الف لغة يتكلم كل لغة بخلاف لغة صاحبه وأنا اعرف جميع اللغات وما فيهما وما بينهما وما عليها حجة غيري والحسين أخي


بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار (290 هـ) صفحة513
( 11 ) وروى يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن رجاله عن أبي عبد الله ع رفع الحديث إلى الحسن بن علي أنه قال إن لله مدينتين أحدهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سور من حديد وعلى كل مدينة منهما سبعون ألف الف مصراع من ذهب وفيها سبعون ألف الف لغة يتكلم كل لغة بخلاف لغة صاحبه و أنا اعرف جميع اللغات وما فيهما وما بينهما وما عليهما حجة غيري وغير الحسين ع أخي


الكافي للكليني (329 هـ) الجزء1 صفحة462 باب مولد الحسن بن علي ع
5 - أحمد بن محمد ومحمد بن يحيى عن محمد بن الحسن عن يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن رجاله عن أبي عبد الله ع قال : إن الحسن ع قال : إن لله مدينتين إحداهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سور من حديد وعلى كل واحد منهما ألف ألف مصراع وفيها سبعون ألف ألف لغة يتكلم كل لغة بخلاف لغة صاحبها وأنا أعرف جميع اللغات وما فيهما وما بينهما وما عليهما حجة غيري وغير الحسين أخي


الاختصاص للمفيد (413 هـ) صفحة291
يعقوب بن يزيد عن محمد بن أبي عمير عن بعض رجاله عن أبي عبد الله ع قال : قال الحسن بن علي ع : إن لله مدينتين إحداهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سور من حديد وعلى كل مدينة ألف ألف مصرا عين من ذهب و فيهما سبعون ألف ألف لغة يتكلم كل لغة بخلاف صاحبتها وأنا أعرف جميع اللغات وما فيهما وما بينهما وما عليهما حجة غيري وغير أخي الحسين


مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب (588 هـ) الجزء3 صفحة176
وقال واصل بن عطاء : كان الحسن بن علي عليه سيماء الأنبياء وبهاء الملوك محمد بن عمير عن رجاله عن أبي عبد الله عن الحسن بن علي (ع) قال : إن لله مدينتين إحداهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سور من حديد وعلى كل مدينة ألف الف باب لكل باب مصراعان من ذهب وفيهما سبعون ألف لغة يتكلم كل واحد بخلاف لغة صاحبه وأنا أعرف جميع اللغات وما فيهما وما بينهما وما عليهما حجة غيري وغير الحسين أخي


مختصر البصائر للحسن بن سليمان الحلى (830 هـ) صفحة13
[45] يعقوب بن يزيد عن محمد بن أبي عمير عن رجاله عن أبي عبد الله (ع) يرفعه إلى الحسن بن علي صلى الله عليهما قال : " إن لله عز وجل مدينتين : إحداهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سور من حديد يدور على كل واحدة منهما سبعون ألف ألف مصراع ذهبا وفيها سبعون ألف ألف لغة يتكلم أهل كل لغة بخلاف لغة صاحبتها وأنا أعرف جميع اللغات ولا فيهما ولا بينهما حجة غيري وغير الحسين أخي (ع)"


مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء2 صفحة122
442 ابن شهرآشوب : روى سعد بن طريف عن الصادق ع وروى أبو أمامة الباهلي كلاهما عن النبي صلى الله عليه وآله في خبر طويل واللفظ لأبي امامة : أن الناس دخلوا على النبي صلى الله عليه وآله وهنؤوه بمولوده ثم قام رجل في وسط الناس فقال : بأبي أنت وأمي يا رسول الله رأينا من علي عجبا في هذا اليوم . قال : وما رأيتم (منه) ؟ قال : أتيناك لنسلم ونهنيك بمولودك الحسين ع فحجبنا عنك وأعلمنا أنه هبط عليك مائة ألف ملك وأربعة وعشرون ألف ملك فعجبنا من إحصائه عدة الملائكة فقال النبي صلى الله عليه وآله وأقبل بوجهه إليه متبسما : ما علمك أنه هبط علي مائة وأربعة وعشرون ألف ملك ؟ قال : بأبي أنت وأمي يا رسول الله سمعت مائة ألف لغة وأربعة وعشرين ألف لغة فعلمت أنهم مائة وأربعة وعشرون ألف ملك


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء26 صفحة192
7 - الاختصاص : ابن يزيد عن ابن أبي عمير عن بعض رجاله عن أبي عبد الله (ع) قال : قال الحسن بن علي (ع) : إن لله مدينتين : إحداهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سور من حديد وعلى كل مدينة ألف ألف باب مصراعين من ذهب وفيها سبعون ألف ألف لغة يتكلم كل لغة بخلاف لغة صاحبتها وأنا أعرف جميع اللغات وما فيهما وما بينهما وما عليهما حجة غيري وغير أخي الحسين . تبيين : قال الشيخ المفيد في كتاب المسائل : القول في معرفة الأئمة (ع) بجميع الصنائع وسائر اللغات أقول : إنه ليس بممتنع ذلك منهم (ع) ولا واجب من جهة العقل والقياس وقد جاءت أخبار عمن يجب تصديقه بأن آل محمد ع قد كانوا يعلمون ذلك فان ثبت وجب القطع به من جهتها على الثبات ولي في القطع به منها نظر والله الموفق للصواب وعلى قولي هذا جماعة من الامامية وقد خالف فيه بنو نوبخت رحمهم الله وأوجبوا ذلك عقلا وقياسا ووافقهم فيه المفوضة كافة وسائر الغلاة انتهى .


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء27 صفحة41
2 - بصائر الدرجات : ابن يزيد عن ابن أبي عمير عن رجاله عن أبي عبد الله ع يرفع الحديث إلى الحسن بن علي ع أنه قال : إن لله مدينتين : إحداهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سوران من حديد وعلى كل مدينة ألف ألف مصراع من ذهب وفيها سبعون ألف ألف لغة يتكلم كل لغة بخلاف لغة صاحبه وأنا أعرف جميع اللغات وما فيها وما بينهما وما عليهما حجة غيري والحسين أخي


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء43 صفحة337
7 - بصائر الدرجات : ابن يزيد عن ابن أبي عمير عن رجاله عن أبي عبد الله (ع) يرفع الحديث إلى الحسن بن علي ( ع ) أنه قال : إن لله مدينتين إحداهما بالمشرق والأخرى بالمغرب عليهما سوران من حديد وعلى كل مدينة ألف ألف مصراع من ذهب وفيها سبعون ألف ألف لغة يتكلم كل لغة بخلاف لغة صاحبه وأنا أعرف جميع اللغات وما فيهما وما بينهما وما عليهما حجة غيري والحسين أخي . بصائر الدرجات : أحمد بن الحسين عن أبيه بهذا الإسناد مثله . مناقب ابن شهرآشوب: عن ابن أبي عمير مثله
 



لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار