الامام الكاظم بكتب الشيعه يجلس في وسط النار موثق بالصورة

  الكاظم يجلس في النار

الثاقب في المناقب لابن حمزة الطوسي (560 هـ) صفحة137
129 / 1 ومثل ذلك ما رواه المفضل قال : لما توفي جعفر الصادق ع فادعى الإمامة عبد الله بن جعفر ولده فأمر موسى ع بجمع حطب كثير في وسط داره وأرسل إلى عبد الله يسأله المصير إليه فلما صار إليه ومع موسى ع جماعة من وجوه الامامية أمر موسى أن يجعل النار في الحطب حتى صار كله جمرا" ثم قام موسى ع وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل نحو القوم ساعة ثم قام ونفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : " أنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك قالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع وما يقارب ذلك ويدانيه

مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء6 صفحة386
2060/130 الراوندي : ان المفضل بن عمر قال : لما مضى الصادق ع كانت وصيته في الإمامة لموسى ع فادعى عبد الله أخوه الإمامة وكان أكبر ولد جعفر ع في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى ع بجمع حطب كثير في وسط داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى ع جماعة من وجوه الامامية فلما جلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى ع أن تضرم النار في ذلك الحطب فأضرمت ولا يعلم الناس ما سبب ذلك حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى ع وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : إنك كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس قالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه ثم قام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء47 صفحة251
22 الخرائج : روي عن المفضل بن عمر قال : لما قضى الصادق ع كانت وصيته في الإمامة إلى موسى الكاظم فادعى أخوه عبد الله الإمامة وكان أكبر ولد جعفر ع في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى بجمع حطب كثير في وسط داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى جماعة من وجوه الامامية فلما جلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى أن يجعل النار في ذلك الحطب كله فاحترق كله ولا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس فقالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء48 صفحة67
89 الخرائج : روي عن المفضل بن عمر قال : لما قضي الصادق ع كانت وصيته في الإمامة إلى موسى الكاظم فادعى أخوه عبد الله الإمامة وكان أكبر ولد جعفر في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى بجمع حطب كثير في وسط داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى جماعة من وجوه الامامية وجلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى أن يجعل النار في ذلك الحطب كله فاحترق كله ولا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس فقالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى خرج من دار موسى ع

خاتمة المستدرك للميرزا النوري (1320 هـ) الجزء4 صفحة111
ج ما رواه القطب الراوندي في الخرائج : عن المفضل بن عمر قال : لما قضى الصادق (ع) كانت وصيته في الإمامة إلى موسى الكاظم (ع) فادعى أخوه عبد الله الإمامة وكان أكبر ولد جعفر (ع) في وقته ذلك وهو المعروف بالأفطح فأمر موسى (ع) بجمع حطب كثير في داره فأرسل إلى أخيه عبد الله يسأله أن يصير إليه فلما صار عنده ومع موسى جماعة من وجوه الإمامية فلما جلس إليه أخوه عبد الله أمر موسى أن يجعل النار في ذلك الحطب كله فاحترق كله ولا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ثم قام موسى (ع) وجلس بثيابه في وسط النار وأقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع إلى المجلس فقال لأخيه عبد الله ان كنت تزعم أنك الإمام بعد أبيك فاجلس في ذلك المجلس قالوا : فرأينا عبد الله قد تغير لونه فقام يجر رداءه حتى من دار موسى (ع)

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين الجزائري المالكي

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

الشيعه النبي رضع من ابوطالب والحسين رضع من النبي والخوئي يفتي رضاع الكبير