الخميني للقاضي سعيد القمي شارح كتاب توحيد الصدوق لقد وقعت بالشرك الذي نسبته لابن عربي الوثيقة

الخميني للقاضي سعيد القمي شارح كتاب توحيد الصدوف:لقد وقعت بالشرك الذي نسبته لابن عربي الوثيقة







 

قبسات من سيرة الامام الخميني في ميدان لتعليم الحوزوي و المرجعية ص105 وص 106

اعداد غلام علي الرجائي \ ترجمة عرفان محمود


نقد قولي ابن عربي و القاضي القمي :

سمعت من الامام (يقصد مصطفى الخميني) يوماً قوله اان المرحوم القاضي سعيد القمي هو في الشيعة نظير محي الدين بن عربي عن اهل السنة.......

اما محي الدين ابن عربي فكان يقول : الله تعالى ظاهر ما غاب والعالم غائب ما ظهر قط وهذا القول يناقض قول


بالكامل قول الفلاسفة وقد نقله المرحوم القاضي سعيد القمي في كتابه شرح حديث رأس الجالوت ونقده وصرح بأن ابن

عربي قد وقع في لاشرك والغفلة في قوله
هذا لانه جعل العالم غائبا في مقابل الله الجاهل أي انه جعل


شيئاً في مقابل الله تعالى اسمه "العالم" ثم قال : بل ان حق الايمان : الاعتقاد بأن الله تعالى هو الظاهر الباطن والشاهد

الغائب و اضاف :ان العالم ظاهر بالله خفي بذاته أي انه لو كان للعالم ظهور فهو في فيض الانوار الالهية لان الله خو نور

السموات والارض


وقد تناول الامام (الخميني) في شرحه لحديث رأس الجالوت بالنقد ولتحليل قولي ابن عربي و القاضي سعيد القمي وخاطب القاضي

سعيد بقوله : لقد وقعتم في انتم ايضا في الشرك ايضا الذي نسبتموه لابن عربي لانكم وصفتم الله تعالى-و تحت

عنوان التوحيد الكامل -0 بأوصاف الظاهر والباطن و الشاهد والغائب ف ي حين ان حق المعغرفة وكمال التدقيق ومخ

الحقيقة

ان لا يوصف بالظهور والبطون
(مثلما قال علي عليه السلام : كمال الاخلاص نفي الصفات عنه) (1) و حين لم يكن في الدار

غيره ديار فلمن ظهر و عمن غاب؟ و ما مصداق الاولية والاخرية و لا يوجد غيره ؟


الامام خاطب القضي سعيد القمي : لقد أُبتليتَ انت أيضاً بما انتقدت محي الدين بن عربي لانك انتَ ايضاً وصفت الله تعالى

بالظهور و البطون ....... ,



الوثيقة



الاســـم: قبسات من الخميني والخميني يتهم القمي بالشرك ص105 من ج3.JPG
المشاهدات: 294
الحجـــم: 381.4 كيلوبايت

الاســـم: قبسات من الخميني والخميني يتهم القمي بالشرك ص106 من ج3U.jpg
المشاهدات: 278
الحجـــم: 416.6 كيلوبايت




الطالبKH


http://www.dd-sunnah.net/forum/member.php?u=68179

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

الخوئي يقول بتحريف القران ويدعي ان الاسلام ناقص الان يقول. بل قد يظهر من بعض النصوص ان جملة من الاحكام لم تنشر لحد الان وانها مودعة عند ولي العصر..وهو المأمور بتبليغها متى ما ظهر.كتاب الخمس ص196وثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار