علامتهم النهاوندي يرد على ادعاءات الفيض الكاشاني لقوله بالتحريف في القران بكتاب نفحات الرحمن في تفسير القران ج1 ص62 و 63/ وثيقة

علامتهم النهاوندي يرد على ادعاءات الفيض الكاشاني لقوله بالتحريف في القران بكتاب نفحات الرحمن في تفسير القران ج1 ص62 و 63/ وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :





تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد بن عبد الكريم النهاوندي :
ولعمري أنه (يقصد المرتضى) (رض) أبان الحق وأجاد وأتى بما فوق المراد وإن قال الفيض (ره) بعد نقله لقائل أن يقول :
كما أن الدواعي كان متوفرة على نقل القرآن وحراسته من المؤمنين كذلك كانت متوفرة على تغييره من المنافقين والمبدلين للوصية المغيرين للخلافة لتضمنه ما يضاد رأيهم وهواهم. (2)

أقول : نعم. ولكن كان توفر دواعيهم على التغيير كتوفر دواعيهم على إطفاء نور النبي صلى الله عليه واله وأبطال أمره فكما لم ينألوا بمقصودهم في أمر النبوة لحفظ الله وتأييده وقوة المسلمين وكثرتهم بحيث صار المنافقون بينهم كالشامة السوداء في الثور الأبيض لم ينالوا من القرآن ما كان في قلوبهم من الغرض بل كان دون نيلهم إليه خرط القتاد. ثم قال الفيض : والتغيير فيه إن وقع فإنما وقع قبل انتشاره في البلدان واستقراره على ما هو عليه الآن والضبط الشديد إنما كان بعد ذلك فلا تنافي بينهما. (3)
أقول :
قد ثبت أن القرآن كان مجموعا في زمان النبي صلى الله عليه واله وكان شدة اهتمام المسلمين في حفظ ذلك المجموع بعد النبي صلى الله عليه واله وفي زمان احتمل بعض وقوع التحريف فيه كاهتماهم في حفظ أنفسهم وأعراضهم ومن الواضح أنه لم ينتشر الاسلام في بقاع الأرض وأقطارها إلا بانتشار الكتاب المجيد فيها. ....مع أنه كان حفظ القرآن وتلاوته من أعظم عبادات المسلمين فالعادة تقتضي أن يكون جمع كثير منهم حافظين لجميع القرآن. ومن الواضح أنه كان اهتمامهم بحفظ القرآن من التغيير وصيانتهم له من التحريف كاهتمامهم بحفظ الإسلام وحفظ النبي صلى الله عليه واله كم أن تصيبه آفة وجراحة حيث أنهم كانوا يفدون أنفسهم وأولادهم وأعراضهم وأموالهم دون نفسه الشريفة.
ومن الغرائب قوله يقصد (الفيض الكاشاني) (ره) :
بل لقائل بل لقائل أن يقول : إنه إنما لا يتغير في نفسه وأنما التغيير في كتابتهم إياه وتلفظهم به فإنهم ما حرفوا إلا عند نسخهم من الأصل وبقي الأصل على ما هو عليه عند أهله وهم العلماء به فما هو عند العلماء به ليس بمحرف وإنما المحرف ما أظهروه لأتباعهم. (2) انتهى.

فإن هذا الاحتمال مبني على فرض كون القرآن الموجود في عصر النبي صلى الله عليه واله وبعده نسخة واحدة أو نسختين عند واحد من الصحابة أو اثنين ثم استنسخه جماعة من المنافقين مع عدم اطلاع أكثر المسلمين به وبآياته ثم خفي الأصل عن الأنظار وانتشر المحرف في الأقطار وهذا الاحتمال مما لا ينبغي انقداحه في ذهن أحد حيث إن القرآن كان بأياته وسوره أظهر من الشمس عند المسلمين ولم يكن بينهم علم غير علم القرآن فكيف يمكن عدم اطلاع أغلبهم بأياته وسوره ومحل آياته وكيفية قراءته.
(2 . 3) ـ تفسير الصافي 1 : 48
(2) ـ تفسير الصافي 1 : 48
المصدر :
نفحات الرحمن في تفسير القران ج1 ص62 و 63



اقـــــــــول :

تعليقا على ما لونته بـ الازرق من كلام النهاوندي

ان من عجائب تناقضات علماء الشيعة انهم يعترفون ان اصحاب نبينا صلى الله عليه وسلم والتابعين لهم باحسان قد حفظوا ايات القران وصانوه عن التحريف والنقصان بل قد حفظوا النبي عن الاذى وبذلوا في ذلك انفسهم وأمولهم واولادهم. وغير ذلك واكثر.

السؤال :
لماذا لم يحفظ ويصون ويتبعون هولاء الاصحاب والتابعين المخلصين ولو عشرهم ما يسمى بالامامة المزعومة لعلي والاوده الاثنى عشر ويعلنونها علنية اقصد (الامامة الاثنى عشرية) في وجه من اسموهم المنافقين والمغتصبين وووووالخ من مسميات. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!

 




 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=182409&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163