صراعات علماء الشيعة ـ كل من يحمل كتابا من الاصوليين في الشارع عرضة للقتل بكتاب النجف الاشرف مدينة العلم والعمران ص120 و 121 للشيعي الطريحي / وثيقة

صراعات علماء الشيعة ـ كل من يحمل كتابا من الاصوليين في الشارع عرضة للقتل بكتاب النجف الاشرف مدينة العلم والعمران ص120 و 121 للشيعي الطريحي / وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :




 تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد كاظم الطريحي :
حاول علماء الشيعة في القرن عشر محاربة ما قيل عن تفسير المذهب الشيعي فقد عاد الصراع القديم بين الأصوليين والأخباريين يبرز بشكل جديد إذ أن الأخبارية في القرن الثاني عشر كانت أقل محافظة مما كانت عليه من قبل الصفويين فقد كان معظم الأخباريين في إيران والعراق متقبلين لشرعية صلوات الجمعة في الخفاء لكن الأخباريين كانوا يفضلون موقفا أكثر تحفظا تجاه إصدار الأحكام العقائدية الذي كان يعكس التنافس بين الأسر الشيعية من العلماء وتنافس لبمناطق والقوى الاجتماعية التي تؤثر في داخلها. ....
وقد اتبع الشيخ يوسف المدرسة الأصولية تاركا مدرسته القديمة في البحرين وقد اعتمد كلاجئ من إيران إلى كربلاء أول الأمر على شخصيات دينية رفيعة من الأخباريين وبعد مكوثه في كربلاء إنتقل من الأخبارية الشديدة إلى موضوع أخباري له عناصر أصولية ومع ذلك فقد نبذ المبادئ الأصولية للأحكام الشرعية والمنطق الأصولي الذي إستخدم في تفسير الشرع. كذلك طرح فكرة شرعية الجهاد خلال الغيبة الإمام. .....
وقيل : أنه رجع إلى الطريقة الوسطى وقد اعتبر البحراني بإخباريته الجديدة أن الأصوليين غير طاهرين من ناحية الطقوس وكان في تلك الفترة كل من يحمل كتابا من الأصوليين في الشارع عرضة للإغتيال.
قال في الحدائق الناضرة :
وقد كنت في أول الأمر ممن ينتصر لمذهب الأخباريين وقد أثرت البحث فيه مع بعض المجتهدين من مشايخنا المعاصر وحيد البهبهاني إلا أن الذي ظهر لي بعد اعطاء التأمل حقه في المقام وإمعان النظر في كلام علمائنا الأعلام هو اغماض النظر عن هذا الباب وارخاء الستر دونه والحجاب،
المصدر :
النجف الاشرف مدينة العلم والعمران ص120 و 121



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=182485&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163