قد يصل بعلماء الإمامية أن يتغايروا تغاير النساء بكتاب منية المريد - الشهيد الثاني - ص 143 / وثيقة

الرد على : غيرة التيوس قد يصل بعلماء الإمامية أن يتغايروا تغاير النساء / وثيقة




الحمد لله وسلاما وصلاة ع رسول الله وآله ومن والاه . .


# واقعاً ليس هذا المقام مقام الكلام عن " كلام الأقران " والتفصيل والاستطراد فيه ولجوء المخالفين إلى ما ينكروه علينا كموقفهم من الخلاف الأصولي الاخباري الشيخي الأوحدي الإحقاقي العرفاني الشيرازي . . وما مقتل الميرزا الاخباري عنا ببعيد ! هذا كله إن سلم صحة دخول كل ما سبق في هذا المفهوم . . على سبيل المثال :

البهائي : الحمد لله الذي قطع عمر الصدوق ! / الإحسائي : الصدوق في هذه كذوب ! [ وثيقة ]


# وهنا أعلق ع ما كثر التشنيع به ع أهل السنة بما نقل عن بعضهم قوله : ( احْذَرُوا غَيْرَةَ أَصْحَابِ الْحَدِيثِ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ , فَلَهُمْ أَشَدُّ غَيْرَةً مِنَ التُّيُوسِ ) . .

# ولا أشك أن عقلاء الإمامية حين يقرؤون هذا النص فإنهم يفهمون منه المعنى الإيجابي الذي أراد شعبة أن يوصله للآخرين . . في التريث في الحكم فيما قد يحصل بين العلماء . . لأسباب كثيرة يطول شرحها . .

# ولكن البعض لا ينظر إلى المعنى بل يمكث ساعات طويلة يتأمل في كلمة ( التيوس ) ويتدبر في أحرفها . . ثم يتخيلها في ذاكرته . . وكأنه في واد ملئ بالأنعام . . ثم يشنع على الآخرين بفهمه . .

# مع أنهم يشنعون على من يستدل عليهم بالرواية التي وصفت الإمام علي ع بأنه ( بعوضة ) . . والكل يتأمل في الحشرات والحيوانات . . ثم يشنع ع الآخر . .




# وعلى كل حال لو أردنا ان نفسر النص بالمعنى المقلوب . . لحملنا النص الآتي أيضا بالفهم السئ . .




# الوثيقة : 









 # المكتوب :


منية المريد - الشهيد الثاني - ص 143
وربما انتهى الامر بأهل العلم إلى أن يتغايروا تغاير النساء فيشق على أحدهم أن يختلف بعض تلامذته إلى غيره وإن كان يعلم أنه منتفع بغيره ومستفيد منه في دينه . وهذا رشح الصفات المهلكة المستكنة في سر القلب التي يظن العلم ( العالم ) النجاة منها ، وهو مغرور في ذلك ، وإنما ينكشف بهذه العلامات ونحوها .أ.هــ



( يتغايروا تغاير النساء ) !

( التي يظن العالم النجاة منها وهو مغرور في ذلك ) !




ولنا عودة ان شاء الله في موضوع آخر في نفس المحور والمبحث . .

بعنوان :

( تهارش الكلاب ! )








والله الموفق . .




 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=146398&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١