هاشم معروف : الشيخ رجب البرسي أعطى للأئمة جميع صفات الخالق في كتابه(الموضوعات في الآثار والأخبار)ص223 / وثيقة

هاشم معروف : الشيخ رجب البرسي أعطى للأئمة جميع صفات الخالق في كتابه(الموضوعات في الآثار والأخبار)ص223 / وثيقة



قال الشيخ الشيعي الرجالي المعروف هاشم معروف الحسني في كتابه ( الموضوعات في الآثار والأخبار ) ص 223 :


هاشم معروف : الشيخ رجب البرسي أعطى للأئمة جميع صفات الخالق !! [ وثيقة ]




قال الأميني في كتابه الغدير عن رجب البرسي :

( من عرفاء علماء الإمامية وفقهائها )





# الوثيقة : 




 
أقول :

قد يقال : بما أن الحسني قد انتقده وكذا غيره من علماء الشيعة ووصفه بالغلو فكيف تحتجون به وقد أنكروا عليه وذموه ؟!


قيل : نعم لو كان المحتج عليه من مدرستهم ويشاركهم النقد إلا أن هناك من علماء الشيعة من حاول أن يبرر ويؤكد هذا الغلو ! وعلى سبيل المثال :


الغدير - الشيخ الأميني - ج 7 - ص 33 - 34
( الشاعر ) الحافظ الشيخ رضي الدين رجب بن محمد بن رجب البرسي الحلي ، من عرفاء علماء الإمامية وفقهائها المشاركين في العلوم ، على فضله الواضح في فن الحديث ، وتقدمه في الأدب وقرض الشعر وإجادته ، وتضلعه من علم الحروف وأسرارها واستخراج ‹ صفحة 34 › فوائدها ، وبذلك كله تجد كتبه طافحة بالتحقيق ودقة النظر ، وله في العرفان والحروف مسالك خاصة ، كما أن له في ولاء أئمة الدين عليهم السلام آراء ونظريات لا يرتضيها لفيف من الناس ، ولذلك رموه بالغلو والارتفاع ، غير إن الحق أن جميع ما يثبته المترجم لهم عليهم السلام من الشؤون هي دون مرتبة الغلو غير درجة النبوة . . . أ.هـ


طرائف المقال - السيد علي البروجردي - ج 2 - ص 162
74 - البرسي ، الشيخ رجب البرسي منسوب إلى البرس بالكسر والسكون ، قرية بين الحلة والكوفة ، وربما ينسب إلى الغلو وهو برئ منه ، ولا يخلو من الركالة .




والحمد لله رب العالمين .



 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172596&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١