اعتراف علامة الشيعة المجلسي الاول ان كثيرا من اهل المدينة هي من بايعت يزيد بكتابه شرح الصحيفة السجادية ص82 و 83/ وثيقة

اعتراف علامة الشيعة المجلسي الاول ان كثيرا من اهل المدينة هي من بايعت يزيد بكتابه شرح الصحيفة السجادية ص82 و 83/ وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :






تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد تقي المجلسي الاول :
وأما ما وقع من جهاد الإمام الحسين صلوات الله وسلامه عليه مع علمه بما وقع عليه وعلى أصحابه الأبرار وأهل بيته الأطهار الأخيار فهو لمصالح لا يعلمها إلا الله تعالى الذي امره به في اللوح وغيره. والذي يخطر بالبال أنه لو كان لم يقع جهاده عليه السلام لكان يذهب الإسلام من رأس فإنه لا ريب في كون معاوية ويزيد وأتباعهما من كفار الجاهلية مريدين لإبطال الإسلام ونقل العامة والخاصة أشعارهما وأقوالهما الدالة على كفرهما والناس على دين ملوكهم فلو كان لم يقع الجهاد وشهادتهم على يده لعنه الله لأمكن أن كان يدوم ملكه ويظهر كفره أن يصير سببا لكفر العالمين فإن عبدالله بن عمر عقد البيعة معه أولا مع جماعة كثيرة من أهل المدينة ولما وقع شهادة الحسين وأصحابه صلوات الله عليهم رجع الجميع عن بيعته وحكموا بكفره.
المصدر :
شرح الصحيفة السجادية ص82 و 83
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181848&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١