القبض على المحرفين والمدلسين ! تحريفات للتخلص من عبد الله بن سبأ الخوئي بكتابه رجال الحديث يحذف نقل كلام الكشي/ وثائق

 القبض على المحرفين والمدلسين ! تحريفات للتخلص من عبد الله بن سبأ الخوئي بكتابه رجال الحديث يحذف نقل كلام الكشي/ وثائق



بسم الله الرحمن الرحيم . .


تعلمون كيف يتعامل القوم مع كتبنا وتراثنا وكيف يجعلون من التصحيف واختلاف النسخ وأخطاء النساخ - بسبب سوء الظن - تحريفا وتدليسا , بينما لا يقبلون ان يعاملهم الآخرين بنفس طريقتهم . !!


قرات موضوعا للأخ الكريم ( انسان طيب ) شكر الله له في رده على هؤلاء . . انظر ( هنا )

قمت بتجهيز بعض الوثائق ساعدني فيها اخوة جزاهم الله خيرا

- وبغض النظر عن مسألة عبد الله بن سبأ والمباحث العقائدية حوله وهل القوم أخذوا منه او تأثروا به تأثر كلي أو جزئي أو أو . . . الخ فلها مواضيع أخرى , إلا ان الكلام هنا عن مسألة التحريف فتامل . .



# وهذه وثائق لزيادة التوثيق : 

 # النص المفرغ :

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 11 - ص 206 - 207
وقال الكشي : " ذكر بعض أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا ( عليه السلام ) ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو ! فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) في علي ( عليه السلام ) مثل ذلك ، وكان أول من شهر بالقول بفرض إمامة علي ! ! وأظهر البراءة من أعدائه ‹ صفحة 207 › وكاشف مخالفيه وأكفرهم ، فمن ها هنا قال من خالف الشيعة : أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية ! ! " . أ.هـ


بينما النص الكامل لكلام الكشي . .


اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 1 - ص 324
الكشي وذكر بعضي أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي موسى بالغلو ، فقال في اسلامه بعد وفات رسول الله صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام مثل ذلك . وكان أول من شهر بالقول بفرض امامة علي وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه وكفرهم ، فمن هيهنا قال من خالف الشيعة أصل التشيع والرفض مأخوذ من اليهودية . أ.هـ

  س / لماذا تم حذف كلمة " أهل العلم " من النقل ؟ هل لأنها تعطي قيمة للكلام أكثر خاصة أن الكلام ينتهي بـأن ابن سبأ هو أول شهر بالقول بفرض إمامة علي , وأول من أظهر البراءة من اعدائه . . ؟




وأضاف الأخ ( محمد كاوا ) أيضا ما يمكن ان يقابل به أسلوب القوم . .


# الوثائق



# النص :

شبهات وردود - السيد سامي البدري - ج 3 - ص 135
وحكى جماعة من أهل العلم ان عبد الله بن سبأ كان يهوديا فاسلم ووالى عليا . . . أ.هـ


بينما في كتاب فرق الشيعة إضافة كلمة " من أصحاب علي عليه السلام " بعد كلمة " جماعة من أهل العلم " !!

فهل تم حذف هذه العبارة لأنها تعطي قيمة أكبر للكلام ؟! . .




أخيرا :

نستطيع أن نقول انظروا إلى هذا " التحريف " و " التدليس " و " التلبيس " و . . الخ وتم القبض ومدري شنو من التهريج . .

و أي عذر سيأتي به القوم من اختلاف النسخ , أخطاء النساخ , خطأ مطبعي , لم ينتبه , العتب ع النظر . . فهو جوابنا عليهم !


واكرر الشكر للأخوين " انسان طيب " و " محمد كاوا " فهم أصحاب النص . . 


تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

الميت يرفع من قبرة بعد ثلاث ياشيعه كيف تدعوه وتتبرك وتزوره بقبره تقول الرواية.مَا مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا وَصِيِّ نَبِيٍّ يَبْقَى فِي الْأَرْضِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ حَتَّى تُرْفَعَ رُوحُهُ وَ عَظْمُهُ وَ لَحْمُهُ إِلَى السَّمَاءِ.الكافي ج 4 ص 567مجلسي صحيح18/ 284والمفيد يقره وثيقة