سحق عصمة الشيخ المفيد الشيعي بان المهدي يتواصل معه على يد الخوئي بكتابه معجم رجال الحديث ج 18 / ص[ 220 ] وشيخهم الصدر بكتاب تاريخ الغيبة الكبرى طامه ؟

سحق عصمة الشيخ المفيد الشيعي بان المهدي يتواصل معه على يد الخوئي بكتابه معجم رجال الحديث ج 18 / ص[ 220 ] وشيخهم الصدر بكتاب تاريخ الغيبة الكبرى طامه ؟
 

من الطرق التي يخدع بها المعممين عوام الاثني عشرية
هي قولهم أن علمائهم ومراجعهم على صلة وإتصال
بأهل البيت الأموات المقبورين او أنهم على صلة
بالمهدي الشيعي عج وذلك حتى يتعزز نفوذ وسطوة
رجال الدين على العوام فيسهل السيطرة عليهم بإسم
الآلهة الإثناعشر وهذه ما حدث عبر التاريخ لعوام هذه الفرقة
ومن هؤلاء المعممين الذي فبركت حوله هالة من العصمة
هو الشيخ المفيد حيث زعم عالم رافضي (الشيخ الطبرسي)
صاحب كتاب الإحتجاج أن المهدي عج كان يكاتب الشيخ المفيد
ويمجده ويكيل له المدائح! وهذا مالم يزعمة الشيخ المفيد بنفسه
ولم يذكر في كتبه شيئاً عن هذه الأكذوبة

ولأنه لازال بعض عوام الإثني عشرية يصدقون هذه الخرافة
أردت أن ابين لهم حقيقة هذه الفرية وعلى ايدي الرافضة أنفسهم





1-الخوئي / معجم رجال الحديث ج 18 / ص[ 220 ]
فيقول عن هذه الرسائل التي زعم الطبرسي أن المهدي عج كتبها للمفيد
أقول: هذه التوقيعات لا يمكننا الجزم بصدورها من الناحية المقدسة، فإن الشيخ المفيد - قدس سره - قد تولد بعد الغيبة الكبرى بسبع أو تسع سنين، وموصل التوقيع إلى الشيخ المفيد - قدس سره - مجهول. هب أن الشيخ المفيد جزم بقرائن، أن التوقيع صدر من الناحية المقدسة، ولكن كيف يمكننا الجزم بصدوره من تلك الناحية، على أن رواية الاحتجاج لهذين التوقيعين مرسلة، والواسطة بين الطبرسي، والشيخ المفيد مجهول.






2- كتاب تاريخ الغيبة الكبرى لآية ### محمد صادق الصدر
يقع الكلام في امرين:الأمر الأول:في سند هاتين الرسالتين.و الملاحظ في هذا الصدد ان الطبرسي ذكرهما بدون سند، و لم نجدهما في المصادر المتاخرة عنه فضلا عن المتقدمة عليه. فهما روايتان مرسلتان و غير قابلتين للاثبات التاريخي





3-العلامة السيد بحر العلوم /الفوائد الرجالية ج3 ص321 ـ 322
وقد يشكل أمر هذا التوقيع بوقوعه في الغيبة
الكبرى
مع جهالة حال المبلغ ودعواه المشاهدة المنفية بعد الغيبة
الكبرى







4-الأهم من هذا كله أن الشيخ المفيد بنفسه من اشد المنكرين
للاتصال بالأمام المهدي العج في زمن الغيبة الكبرى
كما نقل المعمم الاثني عشري علوي الموسوي البلادي في صفحته
http://beladey.blogspot.com/2012/09/blog-post.html
كلمات الشيخ المفيد التالية التي تنفي التواصل مع المهدي ج في غيبوبته الكبرى
يقول علوي البلادي ((فنراه يقول في كتاب الارشاد:
وكان الخبز بغيبته ثابتا قبل وجوده ، وبدولته مستفيضا قبل غيبته ، وهو صاحب السيف من أئمة الهدى عليهم السلام ، والقائم بالحق ، المنتظر لدولة الإيمان ، وله قبل قيامه غيبتان ، إحداهما أطول من الأخرى ، كما جاءت بذلك الأخبار ، فأما القصرى منهما فمنذ وقت مولده إلى انقطاع السفارة بينه وبين شيعته وعدم السفراء بالوفاة . وأما الطولى فهي بعد الأولى وفي آخرها يقوم بالسيف .

الارشاد للشيخ المفيد ص 340.

فها هو ينادي بانقطاع السفارة بين الامام عليه السلام وشيعته بعد الغيبة الصغرى التي ولد بعدها بسبع او تسع سنين فكيف يدعي تصحيح فتاواه من الامام عليه السلام؟ ان هذا مما لا يمكن قبوله بحال وكتبه خالية من هذا الاسفاف بل هو منكر لذلك كما سمعت.
وقال في الرسائل الخمس التي كتبها في الغيبة الرسالة الثانية:


فإن قال اي المعترض: فإذا كان الخبر صحيحا كيف يصح قولكم في غيبة إمام هذا الزمان وتغيبه واستتاره على الكل الوصول إليه وعدم علمهم بمكانه ؟
قيل له : لا مضادة بين المعرفة بالإمام وبين جميع ما ذكرت من أحواله ، لأن العلم بوجوده في العالم لا يفتقر إلى العلم بمشاهدته لمعرفتنا ما لا يصح إدراكه بشيء من الحواس ، الى ان قال:
فإن قال : فما ينفعنا من معرفته مع عدم الانتفاع به من الوجه الذي ذكرنا ؟ قيل له : نفس معرفتنا بوجوده وإمامته وعصمته وكماله نفع لنا في اكتساب الثواب ، وانتظارنا لظهوره عبادة نستدفع بها عظيم العقاب ، ونؤدي بها فرضا ألزمناه ربنا المالك للرقاب ، كما كانت المعرفة بمن عددناه من الأنبياء والملائكة من أجل النفع لنا في مصالحنا ، واكتسابنا المثوبة في أجلنا وإن لم يصح المعرفة لهم على كل حال وكما أن معرفة الأمم الماضية نبينا قبل وجوده مع أنها كانت من أوكد فرائضهم لأجل منافعهم ، ومعرفة الباري جل اسمه أصل الفرائض كلها ، وهو أعظم من أن يدرك بشيء من الحواس .

فإن قال : إذا كان الإمام عندكم غائبا ، ومكانه مجهولا ، فكيف يصنع المسترشد ؟ وعلى ماذا يعتمد الممتحن فيما ينزل به من حادث لا يعرف له حكما ؟ وإلى من يرجع المتنازعون ، لا سيما والإمام إنما نصب لما وصفناه ؟
اجاب بكلام طويل الذيل جاء فيه: وكانت البلية فيما يضيع من الأحكام ، ويتعطل من الحدود ، ويفوت من الصلاح ، متعلقة بالظالمين ، وإمام الأنام برئ منها وجميع المؤمنين . فأما الممتحن بحادث يحتاج إلى علم الحكم فيه فقد وجب عليه إن يرجع في ذلك إلى العلماء من شيعة الإمام وليعلم ذلك من جهتهم بما استودعوه من أئمة الهدى المتقدمين الخ.
رسائل الغيبة ج1 ص 14.
وهكذا يقطع من يراجع كلمات الشيخ المفيد المبثوثة في كتبه انه من اشد المنكرين للاتصال بالأمام عليه السلام في زمن الغيبة الكبرى
انتهى كلام البلادي الموسوي









إقرار واضح من المفيد بإنقطاع السفارة بين المهدي عجج الغائب
وبعد ذلك يزعم الطبرسي بوجود سفير مجهول اوصل الرسائل للمفيد!!!!!!
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=178447&highlight=%C7%E1%CE%E6%C6%ED

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

الميت يرفع من قبرة بعد ثلاث ياشيعه كيف تدعوه وتتبرك وتزوره بقبره تقول الرواية.مَا مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا وَصِيِّ نَبِيٍّ يَبْقَى فِي الْأَرْضِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ حَتَّى تُرْفَعَ رُوحُهُ وَ عَظْمُهُ وَ لَحْمُهُ إِلَى السَّمَاءِ.الكافي ج 4 ص 567مجلسي صحيح18/ 284والمفيد يقره وثيقة