المرجع الشيعي بشير النجفي سورة الفيل والإيلاف سورة واحدة وكذلك سورة الضحى والم نشرح والبسملة جزء من كل سورة عدا سورة براءة وثيقة

  المرجع  الشيعي بشير النجفي سورة الفيل والإيلاف سورة واحدة وكذلك سورة الضحى والم نشرح والبسملة جزء من كل سورة عدا سورة براءة وثيقة
 
 
س351 : هل البسملة جزء من كل سورة ؟

العضو السائل : خادم المعصومين

المرجع  الشيعي بشير النجفي

السؤال :

السلام عليكم
شيخنا الجليل دام ظلك الشريف وينصركم الله على أعداء الدين ويوفقكم بخدمة المذهب
هل البسملة جزء من كل سورة ؟؟ وهل يجب الجمع بسورة الفيل والإيلاف وكذلك الضحى وألم نشرح ؟؟

الجواب :

بسمه سبحانه

البسملة جزء من كل سورة عدا سورة براءة، وفي سورة النمل جاءت البسملة مرتين : الاولى في اولها والثانية ضمن رسالة نبي الله سليمان (ع) إلى بلقيس {انه من سليمان وانه بسم الله الرحمن الرحيم ..} إلى آخر الآية

المعروف بين العلماء الامامية ان سورة الفيل والإيلاف سورة واحدة، وكذلك سورة الضحى والم نشرح، والثابت عندي ان سورة الضحى والم نشرح سورة واحدة، ولم يثبت اتحاد سورة الفيل مع سورة الايلاف، والله العالم


 المرجع  الشيعي بشير النجفي 

.....................................................
 








تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١