آية الله محمد باقر المحمودي الشيعي: السنة بذلوا جهود (كبيرة) وموضوعات (جيدة)و(معظم )مجاميع قدماء الشيعة(تلفت)!

آية الله محمد باقر المحمودي الشيعي: السنة بذلوا جهود (كبيرة) وموضوعات (جيدة)و(معظم )مجاميع قدماء الشيعة(تلفت)!





الحمد لله تعالى . . . والصلوات الطيبات الزاكيات المباركات على محمد وآله تتوالى


أهلا وسهلا بالجميع سنة و إثني عشري . . . مرحبا بكم جميعا .


وآقعا أبتسم حين أجد التحامل العجيب على أهل السنة من المخالفين من شيعة إثني عشرية .



لقد كنت أظن أن التشيع دعوة الناس إلى الولاية والإمامة ! بيد أني وجدت في منتدياتهم الحوارية ما جعلني أغير نظرتي !


لما أشاهده من محاولات في الواقع هي ( يائسة ) لكنها تبقى محاولات منهم للطعن في كتب السنة والحديث عندنا !


وكأن لسان حالهم يقول : ارموا بكتب السنة ومجاميعكم الحديثية الصحيحين والكتب الستة وكل كل هذه الكتب في البحر وأستبدلوها بالكافي والإستبصار ومن لا يحضره الفقيه !!


ولا تدري أتضحك أم تبكي من هذه الدعوى ! التي تحمل بذور سقوطها في ذاتها !!


وحتى لا أطيل على جنابكم الكريم . . . أضع بين يديكم إعتراف من أحد كبار علماء الشيعة الإثني عشرية . .



والملقب بـ ( آية الله )


آية الله محمد باقر المحمودي . .

في حوار معه . . أعترف وأقر بحقيقة قليل من القوم من يدركها وأقل من القليل من يكون منصفا مع نفسه قبل أن ينصف مخالفيه . .



# الصورة :








# تفريغ المكتوب في الصورة :


في حوار مع آية الله محمد باقر المحمودي عن الحديث سأل وأجاب :

س : ما هي أبرز الأعمال الشيعية والسنية (في مجال الحديث)؟

الأستاذ المحمودي: قام أهل السنة بجهود كبيرة على صعيد رواة الحديث وأسناده. وفي الآونة الأخيرة قدموا مجموعات موضوعية جيدة (من قبيل جمع الأحاديث المتعلقة بأهل البيت ـ ع ـ وإن كانوا في الغالب يخفون أكثر الأحاديث المتعلقة بأهل البيت). وأما الشيعة فلم يعملوا على رواتهم بالشكل المطلوب. كما نعلم أن معظم المجاميع الحديثية الشيعية التي جمعها قدماء الرواة راحت من أيديهم شيئاً فشيئاً وتلفت. . أ.هـ




المصدر من موقع إثني عشري معتمد :

http://www.hadith.net/arabic/dialog/mahmoodi.htm






أقول : المستفاد من النص التالي :


1- إعترافه وإقراره ووصفه الجهود التي قام بها السنة بـ ( كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــرة )

2- إنصافه بأن السنة قدموا مجموعات موضوعية وصفها بـ ( الجيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدة )

3- تأمله وحزنه على حال الشيعة بأنهم لم يعملوا على رواتهم بالشكل ( المطلــــــــــــــــــوب )

4- إعترافه بأن ( معظـــــــــــــــــــــم ) وركز على كلمة ( معظم ) كثيرا , معظم المجاميع الحديثية التي جمعها القدماء تلفت !

5- نحن إذ نشكره على هكذا إعتراف إلا أن كلامه على السنة بانهم يخفون أخبار أهل البيت ليس بحجة علينا لكونه إثني عشريا ليس أمامه إلا أن يقول هذا , وإذا كان من المنتظر أن يروي أهل السنة أن الإئمة منصبين من الله ومعصومين عصمة مطلقة وبيدهم ولاية تكوينية تخضع لها جميع ذرات الكون وأنهم يحضرون عند الموتى في قبض أرواحهم ويحضرون المآتم بأجسامهم النورانية فأطمئنه أن هذا بهذا الإجمال المجموعي لم يذكر في خبر متواتر عنده فكيف المعدوم عنده موجودا عندنا ؟! ورمي السنة بكره أهل البيت واخفاء فضائلهم هو من جنس رمي الشيخية الإثني عشرية لبقية الشيعة بعدم تقدير أهل البيت ع حقهم وقصور عقولهم في معرفتهم وأنهم ناقصين وهم الكاملين والمسالة مشهورة معروفة .



والحق ما شهدت به الأعداء ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52466

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١