الكلباسي الشيعي يقول تناقض كلام الطوسي الشيعي في رجاليه معلوم نعم صرح بوثاقة سهل في الأول وضعفه في الثاني بكتاب سماء المقال في علم الرجال - ج 1-ص162-163

الكلباسي الشيعي يقول تناقض كلام الطوسي الشيعي في رجاليه معلوم  نعم  صرح بوثاقة سهل في الأول وضعفه في الثاني بكتاب سماء المقال في علم الرجال - ج 1-ص162-163






الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى


إستكمالا لموضوع :

التناقضات الواضحات عند(شيخ الطائفة الطوسي)في أحكامه الرجالية /على ذمة الخاجوئي والحلي



أرتأينا أن نفرد له موضوعا مستقلا . . . ثم ندرجه ضمن الموضوع الأصلي ـــــــــــ


بين يديكم الآن كلام من كتاب ( سماء المقال ) للكلباسي

طبعا شخصية كـ ( الطوسي ) الملقب بـ ( شيخ الطائفة ) لابد أن يوجد له محامون يدافعون عنه !

ومن هؤلاء المدافعين والمحامين ( الكلباسي ) الذي حاول جاهدا أن يرد على انتقادات الخوجائي الصارخة للطوسي . . .


تابعوا . . .



# الصورة :






# المكتوب :

سماء المقال في علم الرجال - أبو الهدى الكلباسي - ج 1 - ص 162 - 163
أولا : إن ما ذكره من تناقض كلامه ، في ( سالم يضعف ، بعدم ثبوته ، لعنوانه في الرجال في أصحاب الصادق عليه السلام بقوله : ( سالم بن مكرم ، أبو خديجة ، الجمال الكوفي ، مولى بني أسد . وفي الفهرست بقوله : ( سالم بن مكرم ، يكنى أبا خديجة ، ضعيف ) . فلم يثبت منه إلا تضعيفه في خصوص الأخير . فإن أريد منه ، تناقض كلامه في رجاليه فمعلوم . وان أريد غيرهما ، فعليه الاثبات ، مضافا إلى مخالفته لاردافه برديفه . نعم ، صرح بوثاقة سهل في الأول ، وضعفه في الثاني . أ.هـ





أقول ( الواثق ) :

تعجبت كثيرا مما قرأت , فهذا الكلباسي وهو يدافع عن الطوسي قد قال ( فإن أريد منه تناقض كلامه في رجاليه فمعلوم ) ؟!!! معلوم ماذا؟! هل هو إثبات للتناقض أم دفعه ؟! لا سيما وقد ذكر أنه قد وثق سهل وضعفه ؟!




http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52908

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار