البهبهودي بكتابه معرفة الحديث ص125بمسالة المدلس يقول:(حدثنا فلان)مع أنه لم يسمع منه وأما على مذهبنا فلا يرد بذلك حديثه

البهبهودي بكتابه معرفة الحديث ص125بمسالة المدلس يقول:(حدثنا فلان)مع أنه لم يسمع منه وأما على مذهبنا فلا يرد بذلك حديثه









 


قال البهبهودي - المتخصص في علم الرجال والحديث الإمامي - في كتابه معرفة الحديث ص 125 :
التساهل والتدليس : وأما قولهم : ( فيه تساهل ) و ( كان يتساهل في الحديث ) ومعنى ذلك أنه يتسامح في تعليق الأسانيد فيقول : ( حدثنا فلان ) مع أنه لم يسمع منه ( !! ) وإنما يرويه إجازة أو وجادة . فهذا طعن عند من يشترط السماع في صحة الحديث ولذلك يعدونه من أنواع التدليس وكتمان العيوب . وأما على مذهبنا فلا يرد بذلك حديثه إذا كان ذا وثاقة فنية يروي عن النسخ السليمة الصحيحة وإن كان الأحسن أن يعبّر في ذلك بالتعبير العام فيقول : ( حدثنا فلان عن فلان ) كما نراه في الكتب الأربعة ! أ.هـ



أقول : في أثناء تصفحي للكتاب وقعت على كلامه عن ( التدليس ) . .

فقلت في نفسي هذا الكلام مهم ويجب أن ينشر ع النت لكي يستفيد الناس منه !!

ثم تذكرت بأن لأخي العزيز أبو راشد الحوزوي موضوعا عن فوائد من الكتاب نفسه , ووجدته قد علق على الموضوع وأنزل وثيقة بصدده , ولما كانت هذه الوثيقة النفيسة مقبورة بداخل مشاركاته الكثيرة المليئة بالفوائد أحببت إفرادها ليسهل الحصول عليها عند البحث . .


قال حفظه الله :


.................................................. ......................................




الحمد لله وبعد :

** فائدة بل قاصمة **

نسمع من الرافضة ليل نهار وهم يقولون في كتبكم مدلسين ...و قد أجاد الشيخ الدكتور ( عواد خلف ) حفظه الله ورعاه في تتبع رواية كل من وصف بالتدليس في صحيح البخاري في كتابه ( روايات المدلسين في صحيح البخاري ) وله كتاب مطبوع في هذا الباب , وقد لخص لنا الاخ الكريم ( الباحث )
في منتدى الشبكة الوطنية الكويتية طرفا منه على هذا الرابط :
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=52008


المهم الآن : بعد أن عاب غربان الرافضة موضوع التدليس لنا الحق أن نسألهم :


هل تخلو كتب الحديث عندكم و على رأسها كتبكم الأربعة من مدلسين تعرفون تدليسهم بل و كذبهم وتتسترون عليهم ؟


البهبودي يجيب :



أحسب أن أي رافضي معمم أو من هو دونه محترم و يعي ما يخرج من رأسه
لن يتكلم عن التدليس بل سيخرس بعد هذا الاعتراف بل هذه الكارثة من البهبودي
فهل يعي صبية النجف هذا الكلام خصوصا و أن البهبودي عبّر عن هذا الاعتراف بأنه : رأي المذهب ؟!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=169204

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163