عجيب علماء الشيعه الخوئي السيستاني يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما كتاب الصلاة- ج ٢ ص184وثائق

عجيب علماء الشيعه الخوئي السيستاني يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان  ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما كتاب الصلاة- ج ٢ ص184وثائق

الكتاب : المستند في شرح العروة الوثقى-الجزء الثالث : الصلاة || القسم : الفقه
السجود على القنّب - القطن - قراب السيف والخنجر - قشر البطيخ والرقّي والرمان والخيار والتفاح
[1369] مسألة 21 : يجوز السجود على قشر البطيخ والرقّي والرمّان بعد الانفصال على إشكال ، ولا يجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما(4) .
[1367] مسألة 19 : لا يجوز السجود على القطن ، لكن يجوز على خشبه وورقه(2) .
[1368] مسألة 20 : لا بأس بالسجود على قراب السيف والخنجر إذا كان من الخشب ، وإن كانا ملبوسين ، لعدم كونهما من الملابس المتعارفة(3) .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

الحال فيه هو الحال في القبقاب بعينه الذي عرفت جواز السجود عليه ، فانّ ذلك كله من الملابس غير المتعارفة فلا يشمله الاستثناء في قوله : «إلا ما اُكل أو لبس» كما هو واضح .

لا ينبغي الاشكال في الجواز في مثل قشر البطيخ والرقي والرمان

الـوثـيـقـه


كتاب الصلاة - السيد الخوئي - ج ٢ - الصفحة ١٨٤

 
رابط مشاهده الكتاب





كذلك السستاني


الكتب الفتوائية » التعليقة على العروة الوثقى ـ الجزء الثاني

فصل في الامكنة المكروهة ← → فصل في مكان المصلي
[ ۱۳٥۲ ] مسألة ٤ : في جواز السجدة على العقاقير والادوية مثل لسان الثور وعنب الثعلب والخبة وأصل السوس واصل الهندباء إشكال (6) ، بل المنع لا يخلو عن قوة ، نعم لا بأس بما لا يؤكل منها شائعا ولو في حال المرض وإن كان يؤكل نادراً عند المخمصة أو مثلها.
[ ۱۳٥٥ ] مسألة ۷ : لا يجوز على الجوز واللوز ، نعم يجوز على قشرهما بعد الانفصال ، وكذا نوى المشمش والبندق والفستق.
۱۳٦۹ ] مسألة ۲۱ : يجوز السجود على قشر البطيخ والرقي والرمان بعد الانفصال على إشكال (13) ، ولايجوز على قشر الخيار والتفاح ونحوهما.
[ ۱۳٥٦ ] مسألة ۸ : يجوز على نخالة (8) الحنطة والشعير وقشر الارز.

[ ۱۳٥۸ ] مسألة ۱٠ : لا بأس بالسجدة على ورق العنب بعد اليبس ، وقبله مشكل. ههههه مسكين يا العنب
[ ۱۳٦۲ ] مسألة ۱٤ : يجوز السجود على الثمار الغير المأكولة أصلا كالحنظل ونحوه.
[ ۱۳٦۳ ] مسألة ۱٥ : لا بأس بالسجود على التنباك.
[ ۱۳٦۷ ] مسألة ۱۹ : لا يجوز السجود على القطن ، لكن يجوز على خشبه وورقه.

[ ۱۳٦۸ ] مسألة ۲٠ : لا بأس بالسجود على قراب السيف والخنجر إذا كان من الخشب وإن كانا ملبوسين ، لعدم كونهما من الملابس المتعارفة.
[ ۱۳۷۳ ] مسألة ۲٥ : إذا كان في الارض ذات الطين بحيث يتلطخ به بدنه وثيابه في حال الجلوس للسجود والتشهد جاز له الصلاة مومئا للسجود ولا يجب الجلوس للتشهد ، لكن الأحوط (17) مع عدم الحرج الجلوس لهما وإن تلطخ بدنه وثيابه ، ومع الحرج أيضا إذا تحمله صحت صلاته


 http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=41057

 http://ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=33949

تعليقات

المشاركات الشائعة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

الحسين من كتب الشيعه يرضع من رسول الله (عياذا بالله)

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

الشيعه النبي رضع من ابوطالب والحسين رضع من النبي والخوئي يفتي رضاع الكبير

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة