علامة الشيعة البرغاني اهل السنة والزيدية اسلامهم ظاهري وكفار مخلدين في النار بكتاب غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243 | وثيقة

علامة الشيعة البرغاني اهل السنة والزيدية اسلامهم ظاهري وكفار مخلدين في النار بكتاب غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243 | وثيقة

بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
 
 
 
 
 
 
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
أقول : وعليه فاذا رأينا من اهل الخلاف من يظهر العداوة للشيعة من انهم يحبون اهل البيت عليهم السلام فعلينا ان نحكم بكفرهم ونجاستهم واذا لم نعلم ذلك منهم فنحكم باسلامهم بحسب الظاهر وان كانوا مخلدين في النار كساير الكفار واما من علمنا منه العداوة لأهل البيت عليهم السلام من غير ان يظهر العداوة فالحكم بنجاستهم مشكل بل الأظهر العدم وذلك اما لعدم شمول اخبار الناصب له حقيقة او لأن المتبادر منها غيره او لما تعلم من حال النبي صلى الله عليه واله مع فلان وفلان وفلان وفلانة واغتساله معها في اناء واحد نعم الظاهر الحكم بنجاستهم في زمان اظهروا العداوة لأهل البيت عليهم السلام عملا بما يستفاد من اخبار الناصب من غير ظهور معارض يعتد به.
وكذا الكلام فيمن خرج عن الفرقة الاثنى عشرية من ساير افراد الشيعة كالزيدية والواقفية والفطحية ونحوها فانهم ايضا كأهل السنة ما لم يظهروا العداوة لأهل البيت عليهم السلام عملا بالأصل وبما مر اليه الاشارة المعتضدة بالشهرة وان كانوا هم الكلاب الممطورة كما عن القدماء انهم سموهم بذلك.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص243

ـ

يقول ايضا علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
وروى الصدوق ابن بابويه عن عبدالله بن سنان عن الصادق عليه السلام قال : ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت لأنك لا تجد احدا يقول أنا أبغض محمد وآل محمد ولكن الناصب لكم وهو يعلم انكم تتولونا وانكم من شيعتنا. الى ان قال :
وفي بعض الاخبار ان كل من قدم الجبت والطاغوت فهو ناصب واختاره بعض الاصحاب اذ لا عداوة اعظم ممن قد المنحط عن مراتب الكمال وفضل المنخرط في سلك الاغبياء الجهال على من تسنم اوج الاجلال حتى شك انه الله المتعال.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج2 ص242
 
....................
يقول ايضا علامة الشيعة محمد صالح البرغاني :
وعن الكشي في كتاب الرجال عن ابراهيم بن عقبة قال : كتبت الى العسكري عليه السلام : (جعلت فداك قد عرفت هؤلاء الممطورة فاقنت عليهم في الصلاة. قال : نعم اقنت عليهم).
المراد بالممطورة الواقفية كما قال شيخنا البهائي في مقدمات مشرق الشمسين من تسمية الواقفة بذلك يعني الكلاب التي اصابها المطر مبالغة في نجاستهم قاله بعض الاجلاء.
المصدر :
غنيمة المعاد في شرح الارشاد ج8 ص358

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=189592 

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين