الكجوري الشيعي في الخصائص الفاطمية 2/245 ينقل عن المرتضى علم الهدى بقوله عن الصدوق بانه كذوب فجاء المحقق غفاري الرافضي وانتصر للصدوق بقوله كبرت كلمة تخرج من فيه بل هو الكاذب بكتاب مقدمة الخصال صفحة (ب/ ج)وثائق

الكجوري الشيعي في الخصائص الفاطمية 2/245 ينقل عن المرتضى علم الهدى بقوله عن الصدوق بانه كذوب فجاء المحقق غفاري الرافضي وانتصر للصدوق بقوله كبرت كلمة تخرج من فيه بل هو الكاذب بكتاب مقدمة الخصال صفحة (ب/ ج)وثائق








الحمد لله وبعد :

لا أدري من أين أدخل لهذا الموضوع ! لما فيه من مسائل متعددة

و لكني أقول :

الكل يعرف السيد المرتضى الملقب بعلم الهدى , هذا الرجل له مقام كبير في مذهب الإمامية

و لا أحتاج أن أنقل ثناء علماء الإمامية على هذا الرجل المتوفى سنة 436 هـ .

و حسبك أنه من شيوخ شيخ طائفتهم الخربة الطوسي .

هذا الرجل مع جلالة قدره و صف الصدوق ابن بابويه القمي بأنه كذوب !!

حيث قال : " إن الصدوق كذوب في هذه المسألة "

كما نقله عنه الكجوري في الخصائص الفاطمية 2 / 245 .

و هذا طعن كبير في الصدوق القمي ولا شك ولا يحمل على أن كذوب بمعنى الخطأ لما يأتي .










فجاء المحقق علي أكبر غفاري و انتصر للصدوق

و شتم من وصفه بالكذب (( انتبهوا للألفاظ الآتية ففيها شيء محذوف أو مستبدل )) حيث قال ما نصه :

" غير أني سمعت أن أحداً ممن له الدعاية , و جاوز الحد فوق الغاية جاء بالسقر و البُقَرِ وبيناتٍ غِيَرِ ,

و لم يفرق بين الإنسان و البقر , فطفق يقع في الشيخ بتافه قوله و أساء الأدب وقال في كلام له :

( الصدوق كذوب ) كبرت كلمة تخرج من فيه , بل هو الكاذب فيما يفتريه . ولاحاجة بنا في هذا المقام

إلى رد هذا القائل لأنه عند العلماء ضال و منحرف مضل , و الصدوق في مقام يعثر في مداه مقتفيه ....
"



مقدمة الخصال صفحة ( ب / ج ) من الطبعة الأولى المحققة سنة 1410هـ , 1990م , مؤسسة الأعلمي .

وهذه وثيقة من كلامه :




و الآن كما هو ظاهر أن كلام علي غفاري طعن في المرتضى كما يظهر

لأنه هو القائل : ( الصدوق كذوب )

و السؤال الآن هل يعلم الإخوة إن الغفاري بشتمه السابق - كما يظهر - للمرتضى وصفه بأنه وهابي ؟!

إخواني العبارة التي نقلتها من الوثيقة حذف منها في هذه الطبعة لفظ ( وهابي ) !

هي موجودة و مثبته ولكن من باب المشاركة

من يستطيع أن يحدد لنا مكان كلمة وهابي من النت أو الموسوعة الإلكترونية لكي نعرف الأمانة العلمية عند محققيهم حيث

يصفون كل مخالف لهم بأنه وهابي حتى وصل بهم الحمق


بأن يصفوا المرتضى علم هداهم بأنه وهابي !!!!

ننتظر
 
 
كتاب الخصال
للشيخ الجليل الأقدم
الصدوق
أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين بن بابويه القمي
المتوفى ٣٨١ ه‍
صححه وعلق عليه
علي أكبر الغفاري
منشورات
جماعة المدرسين في الحوزة العلمية
قم المقدسة





غير أني سمعت أن أحدا ممن له الدعاية، وجاوز الحد فوق الغاية جاء بالسقر
والبقر وبينات غير، ولم يفرق بين الانسان والبقر، فطفق يقع في الشيخ بتافه قوله
وأساء الأدب وقال في كلام له: " الصدوق كذوب " كبرت كلمة تخرج من فيه، بل
هو الكاذب فيما يفتريه. ولا حاجة بنا في هذا المقام إلى رد هذا القائل لأنه عند العلماء
ضال وهابي مضل
، والصدوق في مقام يعثر في مداه مقتفيه، ومحل يتمنى البدر لو
أشرق فيه 



 
 منقول بتصرف

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57526

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل