علي بن الحسين المعصوم عند الشيعه يصفونه انه يهجر ولايعرف باي ليله هو ومامضى من الشهر كتاب الطبري الشيعي دلائل الامامة ص208 والهداية الكبرى الخصيبي ص224وفرج المهموم علي بن طاوس ص228وثيقة

علي بن الحسين المعصوم عند الشيعه يصفونه انه يهجر ولايعرف باي ليله هو ومامضى من الشهر كتاب الطبري الشيعي دلائل الامامة ص208 والهداية الكبرى الخصيبي ص224وفرج المهموم علي بن طاوس ص228وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

أسئلتي :
1ـ هل اسائوا اليه عندما وصفوه بـ الهجر ؟
2ـ ما موقف المعصوم الثاني اعني ابنه الباقر من قولهم لما لم يستنكر قولهم ؟


الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد بن جرير بن رستم الطبري :
130 / 20 ـ وروى فضالة بن أيوب عن أبان بن عثمان الاحمر عن أبي عبد الله بن سليمان عن أبي عبد الله جعفر بن محمد (عليهما السلام)، قال: حضر علي بن الحسين (عليهما السلام) الموت.
فقال : يا محمد أي ليلة هذه ؟ قال : ليلة كذا وكذا.
قال : وكم مضى من الشهر ؟ قال : كذا وكذا.
قال : وكم بقي ؟ قال : كذا وكذا.
قال : إنها الليلة التي وعدتها.
قال : ودعا بوضوء فقال : إن فيه لفأرة. فقال بعض القوم : إنه ليهجر. فقال : هاتوا المصباح فنظروا فإذا فيه فأرة فأمر بذلك الماء فاهريق وأتوه بماء آخر، ثم توضأ وصلى حتى إذا كان آخر الليل توفي (صلوات الله عليه).
المصدر :
دلائل الامامة ص208 ط البعثة وفي ص90 ط الاعلمي
الهداية الكبرى ـ الخصيبي ص224
فرج المهموم ـ علي بن طاوس ص228
 
اسم الکتاب : مدينة معاجز الأئمة الإثني عشر و دلائل الحجج على البشر المؤلف : البحراني، السيد هاشم    الجزء : 4  صفحة : 293 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=189088
منقول بتصرف




تعليقات

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

الميت يرفع من قبرة بعد ثلاث ياشيعه كيف تدعوه وتتبرك وتزوره بقبره تقول الرواية.مَا مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا وَصِيِّ نَبِيٍّ يَبْقَى فِي الْأَرْضِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ حَتَّى تُرْفَعَ رُوحُهُ وَ عَظْمُهُ وَ لَحْمُهُ إِلَى السَّمَاءِ.الكافي ج 4 ص 567مجلسي صحيح18/ 284والمفيد يقره وثيقة

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١