الشيعي الفراتي يقول عن النبي.فحال بعض الرجال دون كتابة ذلك الكتاب.بكتاب المعاهدة بين الامام الحسن ومعاوية ص95والله يقول.الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله

الشيعي الفراتي يقول عن النبي.فحال بعض الرجال دون كتابة ذلك الكتاب.بكتاب المعاهدة بين الامام الحسن ومعاوية ص95والله يقول.الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله



بسم الله

ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير
وصل اللهم على نبينا محمد
وعلى
ازواجـــــــــــــــــــــه
والـــــــــــــــــــــــــــــــــه
واصـــــــــحــــــابـــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

========
=======
======
=====
====
===
==
=

يقول علامة الشيعة فاضل الفراتي :
أقول قد حمل مثل ذلك في زمن رسول الله صلى الله عليه واله في مرض موته عندما أراد أن يكتب للأمة كتاباً لن تضل بعده فحال بعض الرجال دون كتابة ذلك الكتاب وقالوا عنه ما قالوا حتى قال لهم : قوموا عني ولم يكتب الكتاب اذ اراد النبي صلى الله عليه واله من خلال الكتاب أن يملي وصيته بإمامة علي عليه السلام بوثيقة تشريعية تاريخية ويحتوي بها الناس ولكنهم عاكسوا خطة النبي صلى الله عليه واله واتهموه بالذي هو بريء منه.
المصدر :
المعاهدة بين الامام الحسن ومعاوية بن ابي سفيان ص95

الرد :

يقول علامة الشيعة عبدالله بن صالح السماهيجي البحراني :
وبالجملة فالحديث [يقصد ما اسموه بـ رزية الخميس] مشهور بين علماء الفريقين لاسيما العامة بل انه في رواياتهم المختصين بها وانما نقله اصحابنا عنهم فيكون ضعيفا لا يعتمد عليه ولا يركن اليه وبهذه الاشارة ينحل ما فيه من الاشكال محملا وسنوضحه. ان شاء الله تعالى لم لا يقنع به مفصلا.
فأقول :
حاصل غرض السائل سلمه الله تعالى وان لم يبينه في سؤاله انه حصل من النبي صلى الله عليه واله كتاب بعد وقوع هذا التشاجر والاختلاف عنده ام لا ؟
فأن كان الاول فانا لم نقف عليه ولم نظفر به ولو كان موجودا لما خفي علينا لانه مما يتوفر الدواعي على نقله كخبر الغدير وغيره وان كان الثاني ففيه أشكال عظيم وخطب جسيم لان قول النبي صلى الله عليه واله هلموا اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ابدا يدل على انه لو كتبه لا رتفع الضلال من الامة راساً ولما [حصل] بينهما اختلاف ولا تشاجر. ومثل هذا يكون واجبا وترك الواجب قبيح والمعصوم لا يصدر منه القبيح ويمكن الجواب عن ذلك بوجه الاول ما أشرنا اليه سابقا من انه ليس من طرقنا فلعله كان من موضوعاتهم ومخترعاتهم وغرضهم من ذلك ان النبي صلى الله عليه واله مات بغير وصية في امر الامامة والخلافة فلم يوص الى احد بعينه كما روي انه مات بغير وصية فيتم لهم الامر فيما ادعوه في صحة البيعة على ابي بكر بأجماع اكابر الصحابة والمسلمين لانها ليس في مقابلة نص منه صلى الله عليه واله ولا وصية.
المصدر :
اجوبة المسائل - الشيخ علي بن فرح ص7 و 8 (مخطوط)
 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار