عجيب علامة الشيعة التنكابني : الكثير من اجماعات علماء الشيعة لا تصح ويطعن بطعونات اخرى صلاة الجمعة ص95وص29وص98 و 99 / وثائق

عجيب علامة الشيعة التنكابني : الكثير من اجماعات علماء الشيعة لا تصح ويطعن بطعونات اخرى صلاة الجمعة ص95وص29وص98 و 99 / وثائق


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

اجماعات
علماء الشيعة هباءا منثورا هدية لجهلاء صبيان الشيعة المتعالمين على العلم

----------------------------------------------------

الـــــيـــكــــم الـــوثــــائق :











تــــفــــريـــــغ الــــنـــــصوص :

يقول علامة الشيعة محمد بن عبد الفتاح التنكابني :
أن من تتبع كلام الأصحاب يعلم كثيرا من الإجماعات التي يدرسونها ليست قطعية بل اجتهادية فلعل هذا الإجماع كذلك فلا يكون حجة علينا.
ولا يليق الاغترار بتعدد مدعي الإجماع لقولهم بحجية الإجماع المنقول بخبر الواحد فينقل واحد بنقل واحد وثالث بنقلهما ورابع بنقلهم فلا يليق الاغترار بلفظ الإجماع. بل يجب التأمل في المآخذ والقرائن وأقوال الأصحاب فإن شهدت بالصدق فالقبول وإن شهدت بالسهو فالرد وإن اشتبه الأمر التوقف لا الحكم بالحقية بمحض سماع اللفظ وهذا الإجماع من القسم الثاني بوجهين :
تحقق القول بالوجوب العيني وكون كلام بعض المدعين في غاية الظهور في الاجتهاد والباقي محتملا(3) للاعتماد.
(3) أي : يحتمل أن يكون نقله الإجماع باعتماده على نقل البعض. (منه ـ ره ـ).
المصدر :
صلاة الجمعة ص29

ـــــ

يقول علامة الشيعة محمد بن عبد الفتاح التنكابني :
قلت : مجرد العدالة لا يوجب الوثوق باجتهاده والاجتهاد في استنباط الإجماع والمساهلة فيه بين العلماء الذين من أهل الصلاح والديانات المحترزين عن تعمد الكذب شائعان بحيث لا يبقى الوثوق بمحض سماع الإجماع إذا لم تشهد القرائن على أن هذا الإجماع ليس اجتهاديا بل قد يكون الغلط في الاجتهاد الي ينتزع منه الإجماع أظهر من الغلط الناشئ من العمل بالأخبار المعتبرة. .... فظهر أن كثيرا من الإجماعات اجتهاد من المدعين وتسميتها بالشهادة لا تجعلها قوية وأن بمجرد دعوى ثقة الإجماع لا يمكن الحكم بحجيتها ما لم تشهد القرينة على صدقها. .... بل خلاصة ما ذكرنا هو تجويز الغلط في الاجتهاد وكون بعض الإجماعات اجتهاديا والبعض الآخر مشتبها بالاجتهادي فلا يكون حجة علينا ما لم يظهر بالقرينة عدم كونه اجتهاديا.
المصدر :
صلاة الجمعة ص98 و 99

ـــــ

يقول علامة الشيعة محمد بن عبد الفتاح التنكابني :
فظهر أن ما يظن من دعوى الاجماع في كلام هولاء العلماء العظام (ره) (يقصد الشيخ الطوسي والمحقق الحلي والعلامة الحلي) ـ التي منشأ دعوى غيرهم مثل الشيخ علي والشيخ زين الدين وغيرهما ـ ليس دليلا يصح الاعتماد عليه. .... وع ذلك ظهر أن الشيهيد (ره) (يقصد الاول) لم يدع الإجماع الذي هو حجة والمحقق انتزع من أمر ضعيف وظهر سهو الإجماع الذي متعلق بالجمعة في المنتهى لعدم قول النافين ـ الذين كلامي معهم ـ كون الحرمة إجماعية وإن جوزوا أصل الحرمة وقوة احتمال الاجتهاد في غير المنتهى يضعف الاعتماد على دعواه الإجماع فيما يظهر الاجتهاد أيضا.
ولما طان الشيخ ـ طاب ثراه ـ (يقصد الطوسي) مع جلالته معروفا بكثرة السهو في الإجماع.
المصدر :
صلاة الجمعة ص95

 http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=182618

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

ابو بصير راوي احاديث الشيعة الثقة يتحرش ويغمز امراءة بعورتها بيده يقول بالرواية.فقدمت على أبي جعفر عليه السلام قال فقال لي يا أبا بصير اي شئ قلت للمرأة ؟ قال قلت بيدي هكذا وغطا وجهه قال فقال لي لا تعودن إليها. اختيار معرفة الرجال الطوسي ج1 ص ٤٠٤ .