(إعتراف) العلامة الشيعي كاظم مدير شانَجي: علم الحديث مهجور في واقع الأمر .في حوار معه.

(إعتراف) العلامة الشيعي كاظم مدير شانَجي: علم الحديث مهجور في واقع الأمر .في حوار معه.






الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . .


كثيرون أولئك الذين يظنون أن كلامنا عن ( علم الحديث والرجال ) المستحدث عند المخالف إنما هو نوع من السخرية والإستهزاء !!


والحال أننا قد ضعينا أوقاتنا وضيعنا غيرنا إن كان هذا مقصدنا !


إن المقصد الحقيقي هو : أن نوضح للقارئ الكريم ( سني كان أو شيعي ) عذرنا في عدم الأخذ بأخبارهم التي رووها في كتبهم والتي أنفردوا بها حتى عن الشيعة أنفسهم كالزيدية والإسماعليهم وغيرهم . . .


فنحن لا يمكننا أن نثق بأخبار السفراء الأربعة !! والرقاع التي تخرج ويقال أن عليها ( توقيع المهدي ) ! سلام الله على المهدي لكن لا يمكننا أن نؤمن بهذه الأخبار والآثار . . فهل قبلها الشيعة المخالفون لهم أولا حتى نقبلها نحن ؟!


المهم بعد أن وضحنا مقصدنا من طرح هذه المواضيع نشرع فنقول :




# الصورة من موقع إثني عشري رسمي معتمد :






# التفريغ للمكتوب :

علوم الحديث: نرجو من الأستاذ أن يحدثنا عن كتبه الأخرى.
الأستاذ شانَجي: كتب من قبيل "دراية الحديث" و"علم الحديث" ألّفتها لشعوري بالحاجة إليها. وفي خصوص هذين الكتابين، أعترف شخصياً أنهما ليسا كتابين مثاليين وفيهما نواقص كثيرة، ولكني كتبتهما آنذاك لسد الفراغ، وكنت منذ البداية أطلب من السادة الأفاضل الذين يأتون للتدريس أن يقارنوا ويبحثوا لعلّنا نحصل في يوم ما على كتاب شامل لا نقص فيه. ولكن للأسف، لا زلنا إلى الآن ندرّس هذا الكتاب في دوراتنا لأنه لا يوجد لدينا كتاب آخر. أنا حاولت في هذين الكتابين المقارنة بين اصطلاحات السنة والشيعة والإتيان لكل منها بنص موجز لمن يريد الحفظ إلى جانب ذكر المصدر. هذا العمل لم يجر في كتب الدراية ومصطلح الحديث السنية والشيعية. علم الحديث مهجور في واقع الأمر. أهـ





أقول ( الواثق ) : علم الحديث مهجور في واقع الأمر !! معقولة ؟! هذا كلام معاصر ! فما بالك بمن سبقوه !



اللهم اهدنا وأهدهم إلى صراطك المستقيم .


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52579

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١