كبار مجتهدي علماء الشيعه يوصو بالدفن عند ضريح أبي لؤلؤة المجوسي لينالوا شفاعته كما قال عالم شيعي بينما نجد الشيعي حسين الراضي يقول ان ابو لؤلؤة مجوسي وليس له من الإسلام شيئاً والتشيع بريء منه

كبار مجتهدي علماء الشيعه يوصو بالدفن عند ضريح أبي لؤلؤة المجوسي لينالوا شفاعته كما قال عالم شيعي بينما نجد الشيعي حسين الراضي يقول ان ابو لؤلؤة مجوسي وليس له من الإسلام شيئاً والتشيع بريء منه







كبار مجتهدي علماء الإثني عشرية يوصون بالدفن عند ضريح أبي لؤلؤة المجوسي لينالوا شفاعته





قال الشيخ الإثني عشري ياسر الحبيب في موقعه الرسمي ( القطرة ) : [ بل إنك لو زرت مرقده الشريف لرأيت بعضا من علمائنا المجتهدين مدفونين إلى جواره، وذلك أنهم أوصوا بذلك قبل مماتهم حتى تشملهم شفاعته عند الله تعالى وعند الزهراء البتول أرواحنا فداها ] انتهى

المصدر :
http://www.alqatrah.net/question/index.php?id=116



وقال المذكور أيضا : [ ولا مانع من قول: ”اللهم احشرني مع أبي لؤلؤة“ بعدما ثبت فضله وعلو منزلته بنص المعصوم عليه السلام، فلا تتردد واطمئن. ورأي سماحة السيد المرجع (دام ظله) بل جميع علماء مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) قديما وحديثا هو هذا لا غير ] انتهى


المصدر :
http://www.alqatrah.net/question/index.php?id=237




اعتراض : هذا رأي ياسر الحبيب وهو ليس بحجة علينا .

والجواب : هذا ليس رأيه حتى يقال انه ليس بججة بل هو عاكس للواقع الذي عليه القوم بدليل أنه وضع دليل ماديا أو حسيا تستطيع لمسه بأناملك فاذا ذهبت الى هناك لرأيت مجتهدي القوم مدفونين بجواره !!







# الهدف من الموضوع :


مقصودنا أيها القارئ المنصف أن نوضح نقطة مهم جدا وهي :

1- أن الخلاف بين أهل القبلة وبين المعتقد الإثني عشري ليست كما يظن البعض أنها حول يزيد ( الذي لا نجبه وقد لعنه قوم من أهل السنة ) ومعاوية ,

2- وليس القضية بيننا وبينهم حديث الغدير والكساء والثقلين واثني عشر خليفة وغيره . .

3- وليس الأمر هو تعظيم أهل البيت والمعصومين فحسب . .


بل الأمر يتعدى كل هذا . . . !


5- إن الذي أوصى أن يدفن بجانب أبي لؤلؤة المجوسي ليس هو عالم واحد فقط بل ( علماء ) وليس فقط علماء بل ( مجتهدون ) فليس هو بكلام العوام أو الجهال الذي لا يعبأ بهم المعتقد !!

6- أبو لؤلؤة المجوسي حتى لو سلمنا للقوم زعمهم إيمانه فهو ليس من ( العترة ) ولا من ( المعصومين ) فلماذا كل هذا التفاني في الوصية بالدفن بجوار غير العترة الطاهرة ! هذا يدلك أن القضية ليست عترة وأهل البيت كما يدندن البعض !

7- منشأ تعظيمهم لأبي لؤلؤة المجوسي هو غلهم وحقدهم اللا متناهي على من دخل الإسلام في عهده إلى فارس ( إيران اليوم ) وبيت المقدس وأصبح أجداد بعضهم الذين كانوا يمسكون النار ليعبدونها بفضل الله ثم بفضل ( عمر ) يمسكون المصحف ليقرؤوا القرآن !

8- لعل قائل ان يرتب المعادلة كالتالي :

أن أبا لؤلؤة المجوسي - والعياذ بالله - كان أشد شجاعة من الإمام علي ع وأقوى شكيمة وأحرص على تنفيذ حدود الله التي منها ( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلـــــــــظ عليهم ) ؟! فأقتص ممن كسر ضلع الزهراء وأسقط جنينها كما تقولها الأسطورة [ التي انكرها عقلائهم ] !! ولا تنسى أن الإمام علي ع : ( داحي باب خيبر والذي بيده الولاية التكوينية التي تخضع لها جميع ذرات الكون ) !

وعليه :

أ- فإما أن يكون الإمساك عن عمر ومبايعته ومساعدته ( كما استشار عمر عليا في غزو الروم وفارس ) وعدم الوقوف امامه في زواجه من أم كلثوم = هو الحق الذي يجب على كل إثني عشري أن يقوم به في زمن عمر لأن علي هو القرآن الناطق .!

وأما أن يكون قتل عمر وخيانته والغدر به والذي فعله ابي لؤلؤة = هو الحق الواجب اتباعه ؟!


فماذا سيكون موقف الإثني عشري ؟!


هل سيفعل ما فعله الإمام علي ع . . أم يفعل ما فعله أبي لؤلؤة المجوسي ؟!





# اعتراضات وأجوبة :


الاعتراض الأول : قد يعترض من لا حيلة له بأن أبا لؤلؤة حضر المسجد اثناء قتله لعمر وهذا يدل أنه مسلم !

والجواب :

أولا : متى دخل ابي لؤلؤة المسجد ؟ لقد دخل في وقت جريمته ! فمثلا لو دخل رجلا ما إلى المسجد ثم بال فيه وخرج , لم يكن هذا مما يمدح به الرجل فضلا عن ان يثبت به إسلامه وإيمانه , وذلك لأن علة دخوله هي التبول في المسجد , فلا يقال : أن عدم منع المسلمين له من دخوله المسجد دليل أنهم كانوا راضين بفعلته ! لأن تبوله حصل بعد دخوله وليس قبله , وكذلك الحال بالنسبة إلى المجوسي ابي لؤلؤة فقد دخل المسجد في وقت الجريمة التي فعلها بمعنى أن العلة كانت مقتل عمر , وكما قيل :

صلى وصاما لأمر كان يهمه . . فلما قضى الامر لا صلى ولا صاما

وثانيا : أن لازم هذا إثبات فضل أبي بكر وعمر لأنهم لم يدخلا المسجد فقط بل كانا يؤمان المسلمين في صلاة الجماعة وكان يصلي خلفهم علي بن أبي طالب ع !


الاعتراض الثاني : قد يعترض من سقط في أيديهم بأن ابنتة أبي لؤلؤة كانت مسلمة والابن على دين ابيه !

والجواب :

أولا : أنكم تأتون إلى إستدلالات أهل السنة والجماعة فتشككون فيها بدليل الإمكان . . فمثلا استدلال اهل السنة في مدح عائشة بقوله تعالى : والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات " تقولون [ زوجة نوح ] - وقد رد على مقارنتهم بزوجة نوح في موضوع مستقل

المهم أنهم يستدلون بكلمة [ زوجة نوح ] لإبطال الإستدلال , وعليه فسنحتج بنفس الكلمة عليكم ولكن بتغير طفيف [ ابن نوح ] !!

فابن نوح كان كافرا !وهو ابن نبي , فهل كان النبي كافرا !

فإن قلتم هذا استثناءا ولكننا نتكلم عن الأصل !

قيل لكم وكذلك استدلالنا بآية الطيبات للطيبين بالأصل وكلامكم إستثناء !

وثانيا : فهذا الكلام لازمه إثبات فضل أبي بكر لأن القوم يمدحون ابنه محمد ويثنون عليه خيرا , والإبن على دين أبيه !!



[ فائدة من الأخ ناصر المغربي ]

وقد كفانا احد كبار محققي الإثني عشرية الخبير بدقائق العلوم عندهم وهو الشيخ الأكبر ( حسين الراضي ) دام ظله حيث قال عن أبي لؤلؤة المجوسي حين سأل هذا السؤال :

بعض الروايات التي تقول بأن أبي لؤلؤة مسلم وأنه أفضل الشيعة على الإطلاق فهل هي صحيحة ؟

جواب سماحته :

الثابت تاريخياً أن أبا لؤلؤة مجوسياً وليس له من الإسلام شيئاً والتشيع بريء منه . أهــ



المصدر :
http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=11387








# زيادة توثيق :

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50307

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

المعصوم اولاد الحسن حسدة كفرة ينكرون الامامة الرواية.فَقَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي يَعْفُورٍ..أَيَعْرِفُ هَذَا بَنُو الْحَسَنِ فَقَالَ إِي وَاللَّهِ.. لَكِنَّهُمْ يَحْمِلُهُمُ الْحَسَدُ وَ طَلَبُ الدُّنْيَا عَلَى الْجُحُودِ وَ الْإِنْكَارِ. الكافي الكليني ج ١ص٢٤٠وقال المجلسي بمرأة العقول حسن ج٣ص٥٧وقال المعصوم.أصول الكفر ثلاثة..والحسد.الكافي 2/289 وصححها مجلسي وقال.من جحد إماما فهو كافر مرتد.بحار الأنوارج٧٦ص٢٢٥

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

فاطمة الشيعة تشك بعلى انه زنا بجارية بدليل انكارها وتغضب وتشكوه للرسول وكفرت الرواية.فدخلت فاطمة فنظرت إلى رأس علي في حجر الجارية فقالت فعلتها فقال علي شكوتيني إلى خليلي.علل الشرائع للصدوق ج1 ص163