علامة الشيعة المفيد وسوء ادبه على القائلين بسهو النبي من علماء الشيعة بكتاب صحيفة الابرار ج1 ص94 ط الاعلمي (ج) / وثيقة

علامة الشيعة المفيد وسوء ادبه على القائلين بسهو النبي من علماء الشيعة  بكتاب صحيفة الابرار ج1 ص94 ط الاعلمي (ج) / وثيقة


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....

الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :



تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :

يقول علامة الشيعة محمد تقي حجة الاسلام :
منها : مسألة نفي السهو عن النبي والائمة عليه السلام فان محمد بن الحسن بن الوليد جوز ذلك وتمسك فيه بخبر ذي اليدين المعروف وتبعه شيخنا أبو جعفر محمد بن بابويه (ره) في ذلك قال في الفقيه بعد ايراد الخبر في سهو النبي في الصلاة ما هذا لفظه :
قال مصنف هذا الكتاب : إن الغلاة والمفوضة لعنهم الله ينكرون سهو النبي صلى ‌الله ‌عليه ‌وآله وسلم إلى ان قال : وكان شيخنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه ‌الله يقول : أول درجة في الغلو نفي السهو عن النبي صلى‌ الله ‌عليه ‌وآله ولو جاز أن ترد الأخبار الواردة في هذا المعنى لجاز أن ترد جميع الأخبار وفي ردها إبطال الدين والشريعة. وأنا أحتسب الاجر في تصنيف كتاب منفرد في إثبات سهو النبي والرد على منكريه إن شاء الله تعالى.
فتدبر أيها الناظر إذا كان مثل ابن الوليد وتلميذه قد جعل من علامة الغلو والتفويض انكار سهو النبي الذي أجمع من بعدهم من أساطين الشريعة على تنزيهه صلى الله عليه واله وسلم عنه فلا ريب أنهما كلما وجدا رجلا ينكر ذلك حكما عليه بالغلو والارتفاع فبعد هذا كيف يبقى الوثوق على جرحهما للرجال لمقتضى اجتهادهما في عقائدهم وليس قصدي من ذلك الطعن على هذين الشيخين فإن خطأهما في ذلك معفو إن شاء الله تعالى وأنما حكيت ما حكيت تنبيها للغافلين وإرشادا للجاهلين على أن الشيخ السديد شيخنا المفيد (قده) لم يبق لنا باقية في التعرض على هذا القول الضعيف فإنه كتب رسالة في ذلك
ونسب قائل هذا القول إلى أمور لا يساعدني القلم بذكرها تصريحا والرسالة مشهورة وأوردها بتمامها الشيخ المحدث الشيخ عبدالله البحراني في العوالم في مجلد أخلاق النبي صلى الله عليه واله وسلم وآدابه وشيخنا المجلسي في السادس من البحار.

المصدر :
صحيفة الابرار ج1 ص94 ط الاعلمي (ج)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=181542

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١