اعتراف علامة الشيعة عبدالله البحراني بان حديث رزية الخميس ينقض عقيدة الشيعة وانه ضعيفا لا يعتمد عليه ولا يركن اليه وان فيه أشكال عظيم وخطب جسيم بكتاب اجوبة المسائل - الشيخ علي بن فرح ص7 و 8 (مخطوط)

اعتراف علامة الشيعة عبدالله البحراني بان حديث رزية الخميس ينقض عقيدة الشيعة وانه ضعيفا لا يعتمد عليه ولا يركن اليه وان فيه أشكال عظيم وخطب جسيم بكتاب اجوبة المسائل - الشيخ علي بن فرح ص7 و 8 (مخطوط)


بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين

أما بعد ....
========
=======
======
=====
====
===
==
=

يقول علامة الشيعة عبدالله بن صالح السماهيجي البحراني :
وبالجملة فالحديث (يقصد ما اسموه بـ رزية الخميس) مشهور بين علماء الفريقين لاسيما العامة بل انه في رواياتهم المختصين بها وانما نقله اصحابنا عنهم فيكون ضعيفا لا يعتمد عليه ولا يركن اليه وبهذه الاشارة ينحل ما فيه من الاشكال محملا وسنوضحه. ان شاء الله تعالى لم لا يقنع به مفصلا.
فأقول :
حاصل غرض السائل سلمه الله تعالى وان لم يبينه في سؤاله انه حصل من النبي صلى الله عليه واله كتاب بعد وقوع هذا التشاجر والاختلاف عنده ام لا ؟
فأن كان الاول فانا لم نقف عليه ولم نظفر به ولو كان موجودا لما خفي علينا لانه مما يتوفر الدواعي على نقله كخبر الغدير وغيره وان كان الثاني ففيه أشكال عظيم وخطب جسيم لان قول النبي صلى الله عليه واله هلموا اكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده ابدا يدل على انه لو كتبه لا رتفع الضلال من الامة راسا ولما [حصل] بينهما اختلاف ولا تشاجر. ومثل هذا يكون واجبا وترك الواجب قبيح والمعصوم لا يصدر منه القبيح ويمكن الجواب عن ذلك بوجه الاول ما أشرنا اليه سابقا من انه ليس من طرقنا فلعله كان من موضوعاتهم ومخترعاتهم وغرضهم من ذلك ان النبي صلى الله عليه واله مات بغير وصية في امر الامامة والخلافة فلم يوص الى احد بعينه كما روي انه مات بغير وصية فيتم لهم الامر فيما ادعوه في صحة البيعة على ابي بكر باجماع اكابر الصحابة والمسلمين لانها ليس في مقابلة نص منه صلى الله عليه واله ولا وصية.
المصدر :
اجوبة المسائل - الشيخ علي بن فرح ص7 و 8 (مخطوط)





http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=185992

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

المعصوم يُقسمُ أن القرآن مُحَرَّفٌ بكتاب تفسير القمي / وثائق ونصوص

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

فاطمة الزهراء زوجة علي ابي طالب زانية والعياذ بالله بدليل وصف المعصوم الزانيات المنكرات بالغيرة وفاطمة متصفة بالغيرة تقول الرواية.فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله عز وجل زانية وإنما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا.من لا يحضره الفقيه الصدوق ج٣ص٤٤٤وصححها المجلسي.بينما نجد أن فاطمة تغار تقول الرواية.أما علمت أن عليا قد خطب بنت أبي جهل فدخلها من الغيرة ما لا تملك.بحار الأنوار ج٤٣ص٢٠١