معصوم الرافضة يقر الله نصر المؤمنين بعمر واثبات ايمانه الرواية.ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء.فلما غزا المسلمون فارس وافتتحوها، فرح المسلمون بنصر الله ".وَإِنَّمَا غَلَبَ الْمُؤْمِنُونَ فَارِسَ فِي إِمَارَةِ عُمَرَ.الكافي للكليني (15/610)صححها المجلسي وثيقة.


معصوم الرافضة يقر الله نصر المؤمنين بعمر واثبات ايمانه الرواية.ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء.فلما غزا المسلمون فارس وافتتحوها، فرح المسلمون بنصر الله ".وَإِنَّمَا غَلَبَ الْمُؤْمِنُونَ فَارِسَ فِي إِمَارَةِ عُمَرَ.الكافي للكليني (15/610)صححها المجلسي وثيقة.


سكوت إقرار


اعترف الشيعة أن زمان عمر رضي الله عنه كان زمان نصرة للإسلام والمسلمين وأن أكثر الفتوحات كانت في خلافته.

.

قال نعمة الله الجزائري: "أكثر البلاد إنما فتحت في خلافة عمر"([15]).


[15]) الأنوار النعمانية، نعمة الله الجزائري (1/103).



..

ورى الكليني بسنده عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ، قَالَ:" سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ عليه‌ السلام عَنْ قَوْلِ اللهِ: {الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ} [سورة الروم:1-3]؟ فأنزل الله بذلك كتابا قرآنا {الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ (2) فِي أَدْنَى الْأَرْضِ} يعني غلبتها فارس في أدنى الأرض وهي الشامات وما حولها، {وَهُمْ} يعني وفارس {مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ } الرُّومَ { سَيَغْلِبُونَ } يَعْنِي يَغْلِبُهُمُ الْمُسْلِمُونَ، { فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ (4) بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ } [سورة الروم:4-5] ¸، فلما غزا المسلمون فارس وافتتحوها، فرح المسلمون بنصر الله ".


قال: قلت: أليس الله يقول: { فِي بِضْعِ سِنِينَ } وَقَدْ مَضى لِلْمُؤْمِنِينَ سِنُونَ كَثِيرَةٌ مَعَ رَسُولِ اللهِ صلى ‌الله‌ عليه‌ وآله، وَفِي إِمَارَةِ أَبِي بَكْرٍ، وَإِنَّمَا غَلَبَ الْمُؤْمِنُونَ فَارِسَ فِي إِمَارَةِ عُمَرَ؟"([16]).



([16]) الكافي، الكليني (15/610).


قال المجلسي عن الحديث:" الحديث السابع والتسعون والثلاثمائة: صحيح"([17]).



([17]) مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، المجلسي (26/266).



...


عمر رضي الله عنه أشجع من علي رضي الله عنه، والدليل على ذلك ما ذكره اليعقوبي في تاريخه: "فأتوا في جماعة حتى هجموا الدار، وخرج علي ومعه السيف، فلقيه عمر، فصارعه عمر فصرعه، و كسر سيفه.."([13])([13]) تاريخ اليعقوبي (2/126).


...

11 - تفسير علي بن إبراهيم : أبي ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل ، عن أبي عبيدة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله : " ألم غلبت الروم في أدنى الأرض " قال : يا أبا عبيدة إن لهذا تأويلا لا يعلمه إلا الله والراسخون في العلم من الأئمة عليهم السلام إن رسول الله صلى الله عليه وآله لما ‹ هاجر إلى المدينة وقد ظهر الاسلام كتب إلى ملك الروم كتابا ، وبعث إليه رسولا يدعوه إلى الاسلام ، وكتب إلى ملك فارس ، كتابا وبعث إليه رسولا يدعوه إلى الاسلام ، فأما ، ملك الروم فإنه عظم كتاب رسول الله ، وأكرم رسوله ، وأما ملك فارس فإنه مزق كتابه ، واستخف برسول الله صلى الله عليه وآله ، وكان ملك فارس يومئذ يقاتل ملك الروم ، وكان المسلمون يهوون أن يغلب ملك الروم ملك فارس ، وكانوا لناحية ملك الروم أرجى منهم لملك فارس ، فلما غلب ملك فارس ملك الروم كبا ( 1 ) لذلك المسلمون واغتموا ، فأنزل الله : " ألم غلبت الروم في أدنى الأرض " يعني غلبتها فارس في أدنى الأرض وهي الشامات وما حولها ، ثم قال : وفارس من بعد غلبهم الروم ( 2 ) سيغلبون في بضع سنين ، قوله : " لله الامر من قبل " أن يأمر " ومن بعد " أن يقضي بما يشاء . قوله : " ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء " قلت : أليس الله يقول : " في بضع سنين " وقد مضى للمسلمين سنون كثيرة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وفي إمارة أبي بكر ، وإنما غلبت المؤمنون فارس في إمارة عمر ؟ قال : ألم أقل لك : إن لهذا تأويلا وتفسيرا ؟ والقرآن يا با عبيدة ناسخ ومنسوخ ، أما تسمع قوله : " لله الامر من قبل ومن بعد " يعني إليه المشية في القول أن ( 3 ) يؤخر ما قدم ويقدم ( 4 ) ما أخر إلى يوم يحتم القضاء بنزول النصر فيه على المؤمنين ، وذلك قوله : " ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء ( 5 )


" . الكافي : محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، والعدة عن سهل جميعا عن ابن محبوب ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبيدة إلى قوله : وهي الشامات وما حولها ، يعني وفارس ( 6 ) " من بعد غلبهم ، الروم " سيغلبون " يعني يغلبهم المسلمون " في بضع سنين لله الامر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء " عز وجل ، فلما غزا المسلمون فارس وافتتحوها فرح المسلمون بنصر الله عز وجل قال : قلت : أليس الله عز وجل يقول " في بضع سنين " وقد مضى للمؤمنين سنون كثيرة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وفي إمارة أبي بكر وإنما غلب المؤمنون فارس في إمارة عمر ؟ فقال : ألم أقل لكم : إن لهذا تأويلا وتفسيرا ، والقرآن يا با عبيدة ناسخ ومنسوخ ، أما تسمع لقول الله عز وجل : " لله الامر من قبل و من بعد " يعني إليه المشية في القول أن يؤخر ما قدم ويقدم ما أخر في القول إلى يوم يحتم القضاء بنزول النصر فيه على المؤمنين ، فذلك قوله عز وجل : " ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله " أي يوم يحتم القضاء بالنصر ( 1 ) بحار الأنوار ج 17

العلامة المجلسي

دار إحياء التراث العربي - بيروت - لبنان

ص 206 - 209

بحار الأنوار - ج 4

العلامة المجلسي

ص 100 - 101

مؤسسة الوفاء - بيروت - لبنان

الوافي، ج‏26

المؤلف: الفيض الكاشاني، محمد محسن بن الشاه مرتضى ابن الشاه محمود

تاريخ وفاة المؤلف: 1091 ه ق‏

الناشر: مكتبة الإمام أمير المؤمنين علي عليه السلام‏

تاريخ الطبع: 1406 ه ق‏

الطبعة: الأولى‏

مكان الطبع: أصفهان- إيران‏

المحقق / المصحح: ضياء الدين الحسيني الأصفهاني‏

باب تفسير الآيات‏

ص: 441 - ص: 443

الكافي، ج‏8

حَدِيثُ نُوحٍ ع يَوْمَ الْقِيَامَة

ص: 269 - ص: 270




صححه الشيخ محمد المؤمن القمي فى كتابه تسديد الأصول ج 2 -مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة ص 50 - 52


وصححه المجلسي في مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏26،

ص: 266 (الحديث السابع و التسعون و الثلاثمائة) صحيح.




معصوم الرافضة يقول :




إن لهذا تأويلا لا يعلمه إلا الله والراسخون في العلم من الأئمة عليهم السلام , وهاهو المعصوم يصرح بتأويله هنا ويقول ( وإنما غلب المؤمنون فارس في إمارة عمر ؟ فقال : ألم أقل لكم : إن لهذا تأويلا وتفسيرا ، والقرآن يا با عبيدة ناسخ ومنسوخ ، أما تسمع لقول الله عز وجل : " لله الامر من قبل و من بعد " يعني إليه المشية في القول أن يؤخر ما قدم ويقدم ما أخر في القول إلى يوم يحتم القضاء بنزول النصر فيه على المؤمنين ، فذلك قوله عز وجل : " ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله " أي يوم يحتم القضاء بالنصر )




الله عز وجل يخبر رسوله صل الله عليه وسلم بأن بلاد فارس ستفتح على يد المؤمنين وسيفرحهم ويعزهم بهذا النصر على الكفار , ومعصوم الرافضة يوجه صفعة لدين الرافضة المتناقض ويؤكد أن المؤمنين من بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وسلم هم من فتحوا بلاد فارس وهم من فرحوا بذلك وعلى راسهم أميرهم عمر بن الخطاب وفي إمارته !!


فياترى هل يقصد معصوم الرافضة بهؤلاء المؤمنين من قال عنهم الرافضة ( المرتدين ) وهل بقى وفق دين الرافضة إسلام ومسلمين بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وسلم ؟



فهل سيحل الرافضة هذا الإشكال خاصة بعد إخبار الله عز وجل بفتح المسلمين لبلاد فارس وبفرحة المؤمنين بذلك ؟




وهل سيواصل الرافضة القراءة ليتعرفوا على رأي معصومهم الأخر من نفس القضية ؟


منقول موقع الدفاع عن السنة ساجده

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

الميت يرفع من قبرة بعد ثلاث ياشيعه كيف تدعوه وتتبرك وتزوره بقبره تقول الرواية.مَا مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا وَصِيِّ نَبِيٍّ يَبْقَى فِي الْأَرْضِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ حَتَّى تُرْفَعَ رُوحُهُ وَ عَظْمُهُ وَ لَحْمُهُ إِلَى السَّمَاءِ.الكافي ج 4 ص 567مجلسي صحيح18/ 284والمفيد يقره وثيقة