عند الشيعه الإمام هو البئر المعطلة الإمام الصامت والقصر المشيد كتب القوم هنا

الإمام هو بئر معطلة

بصائر الدرجات لمحمد بن الحسن الصفار (290 هـ) صفحة525
( 4 ) حدثنا علي بن إسماعيل عن محمد بن عمرو بن سعيد عن بعض أصحابنا عن نصر بن قابوس قال سألت أبا عبد الله ع عن قول الله عز وجل وبئر معطلة وقصر مشيد قال البئر المعطلة الامام الصامت والقصر المشيد الامام الناطق .

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء1 صفحة427 باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية
75 - محمد بن الحسن وعلي بن محمد عن سهل بن زياد عن موسى بن القاسم البجلي عن علي بن جعفر عن أخيه موسى ع في قوله تعالى : " وبئر معطلة وقصر مشيد " قال : البئر المعطلة الإمام الصامت والقصر المشيد الإمام الناطق ورواه محمد بن يحيى عن العمركي عن علي بن جعفر عن أبي الحسن ع مثله .

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 5، ص: 92 (الحديث الخامس و السبعون) ضعيف على المشهور بسنده الأول صحيح بسنده الثاني.

كمال الدين وتمام النعمة  للصدوق (381 هـ) صفحة417
10 - حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل رضي الله عنه قال : حدثنا محمد بن يحيى العطار عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن علي بن أسباط عن علي بن - أبي حمزة عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع في قول الله عز وجل : " وبئر معطلة وقصر مشيد " فقال : البئر المعطلة الإمام الصامت والقصر المشيد الإمام الناطق

معاني الأخبار  للصدوق (381 هـ) صفحة111 باب معنى البئر المعطلة والقصر المشيد
1 - حدثنا محمد بن إبراهيم بن أحمد بن يونس الليثي قال : حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد الكوفي قال : حدثنا علي بن الحسن بن علي بن فضال عن أبيه عن إبراهيم ابن زياد قال : سألت أبا عبد الله ع في قول الله عز وجل : " وبئر معطلة وقصر مشيد " قال : البئر المعطلة : الامام الصامت والقصر المشيد : الامام الناطق .

معاني الأخبار  للصدوق (381 هـ) صفحة111 باب معنى البئر المعطلة والقصر المشيد
2 - حدثنا أبي قال : حدثنا أحمد بن إدريس عن محمد بن أحمد بن يحيى عن علي بن السندي عن محمد بن عمرو عن بعض أصحابنا عن نصر بن قابوس قال : سألت أبا عبد الله ع عن قول الله عز وجل : " وبئر معطلة وقصر مشيد " قال : البئر المعطلة : الامام الصامت والقصر المشيد : الامام الناطق .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء99 صفحة57
قوله : الحفي هو العالم يتعلم باستقصاء والنبيه الشريف والقدر بالفتح الغنى واليسار والقوة وهنا المضاف محذوف أو ساقط من النساخ أي ذو القدر والنازح البعيد ( قوله ) ع وعدة الوعيد أي عدة رفع ما أوعد الله من العقاب . ( قوله ) والبئر المعطلة إشارة إلى ما مر في أخبار كثيرة أن البئر المعطلة الامام الغائب والقصر المشيد الامام الحاضر ( قوله ع : ) أرض خراسان خراسان أي بسبب مرقده الشريف اشتهرت من بين طوايف العالم وصارت مقصودة لأصناف الأمم ( قوله ) على البهجة أي صاحبها .

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة

روايات تحريف القران الصحيحة من كتب الشيعة بقلم المحاور ابو داحم

معصوم الشيعة علي الرضا يذكر حكم النبي عليه السلام بجلد كل من يسب صحابته تقول الرواية.من سب نبيا قتل ، ومن سب صاحب نبي جلد .بحار االأنوار ج79ص22 وسائل الشيعة للحر العاملي ج28 ص213وثيقة

علماء الشيعة الفاني والأصفهاني والكاشاني والموسوي والميلاني والروحاني والخوئي والمجلسي والعاملي والبحراني وميرزا الخوئي وابو الفضل محمدي ونعمة الله الجزائري والطهراني وفتح المحمدي ومحمد هادي وابن أبي جمهور والخرساني والصدوق ومحمد القزويني البرغاني يقرون ويعترفون بان علماء الشيعة يقولون بتحريف القران وثائق

النبي وعلي وفاطمة اعترضوا على بشارة الله لما اخبر بولادة الحسين وقالوا لا حاجة لنا فيه وتكرهة يقول المعصوم.إن جبرئيل نزل على محمد ..فقال يولد لك غلام تقتله أمتك من بعدك فقال يا جبرئيل لا حاجة لي فيه.ثم دعا عليا..فقلت لا حاجة لي فيه.. فأرسل إلى فاطمة إن الله يبشرك بغلام تقتله أمتي من بعدي قالت فاطمة لا حاجة لي فيه.كامل الزيارات بن قولويه ص ١٢٢-١٢٣والكافي

زين العابدين يبطل دعوى بانهم مغفور لهم ويغضب على القائل ويدمر العصمة بقوله ان لأهل البيت المسيء منهم له ضعفين من العذاب تقول الرواية. قال له رجل إنكم أهل بيت مغفور لكم. فغضب وقال نحن أحرى أن يجري فينا ما أجرى الله في أزواج النبي . إنا نرى ..لمسيئنا ضعفين من العذاب ثم قرأ الآيتين. مجمع البيان الطبرسي ج ٨ ص١٥٣وبحار الانوار

ادلة خلافة ابو بكر رضي الله عنه من كتب السنة هدية لاخونا مراد الإسلام غرفة المهاجرين والانصار للرد عالشيعة اكثر من ١٥ دليل بالمصدر

الله اكبر الامام الرضا يكذب ابو بصيراوثق راوي عند الشيعة ولازال الشيعة ياخذون به يقول الرضا.كذب أبو بصير ليس هكذا حدثه انما قال إن جاءكم عن صاحب هذا الامر.اختيار معرفة الرجال الطوسي ج ٢ص٧٧٣ومسند الرضا

المعصومين الباقر والصادق يختلفون مع بعض بالزكاة تقول الرواية. فقال أبو ذر أما ما اتجر به أو دير وعمل به فليس فيه زكاة.فقال القول ما قال أبو ذر فقال أبو عبد الله. لأبيه ما تريد إلى أن تخرج مثل هذا فيكف الناس أن يعطوا فقراءهم ومساكينهم ؟ فقال أبوه إليك عني لا أجد منها بدا. تهذيب الاحكام الطوسي ج ص 70 – 71وقال المجلسي بملاذ الاخيار صحيح ج 6 ص 188

فهرس موثق بالكتب والصور والمصدر من بطون كتب الشيعه الاثنى عشرية اقيمت الحجة عليكم ياشيعة