الأئمة يحكمون بحكم أل داوود وليس الاسلام من كتب الشيعه

  الأئمة يحكمون بحكم أل داوود

بصائر الدرجات للصفار (290 هـ) ص278 باب في الأئمة من آل محمد أنهم إذا ظهروا حكموا بحكومة آل داود
(1) حدثنا أحمد بن محمد عن ابن سنان عن أبان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل منى رجل يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل عن بينة يعطى كل نفس حكمها .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 ص397 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
1 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيدة الحذاء قال : كنا زمان أبي جعفر ع حين قبض نتردد كالغنم لا راعي لها فلقينا سالم بن أبي حفصة فقال لي : يا أبا عبيدة من إمامك ؟ فقلت أئمتي آل محمد فقال : هلكت وأهلكت أما سمعت أنا وأنت أبا جعفر ع يقول : من مات وليس عليه إمام مات ميتة جاهلية ؟ فقلت : بلى لعمري ولقد كان قبل ذلك بثلاث أو نحوها دخلت على أبي عبد الله ع فرزق الله المعرفة فقلت لأبي عبد الله ع : إن سالما قال لي كذا وكذا قال : فقال : يا أبا عبيدة إنه لا يموت منا ميت حتى يخلف من بعده من يعمل بمثل عمله ويسير بسيرته ويدعو إلى ما دعا إليه يا أبا عبيدة إنه لم يمنع ما أعطي داود أن أعطي سليمان ثم قال : يا أبا عبيدة إذا قام قائم آل محمد ع حكم بحكم داود وسليمان لا يسأل بينة .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة397 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
2 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن محمد بن سنان عن أبان قال سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة يعطي كل نفس حقها.

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
3 - محمد عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله ع : بما تحكمون إذا حكمتم ؟ قال : بحكم الله وحكم داود فإذا ورد علينا الشيء الذي ليس عندنا تلقانا به روح القدس .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
4 - محمد بن أحمد عن محمد بن خالد عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبي عن عمران بن أعين عن جعيد الهمداني عن علي بن الحسين ع قال : سألته بأي حكم تحكمون ؟ قال : حكم آل داود فإن أعيانا شيء تلقانا به روح القدس .

الكافي للكليني (329 هـ) ج1 صفحة398 باب في الأئمة أنهم إذا ظهر أمرهم حكموا بحكم داود وآل داود
5 - أحمد بن مهران عن محمد بن علي عن ابن محبوب عن هشام بن سالم عن عمار الساباطي قال : قلت لأبي عبد الله ع : ما منزلة الأئمة ؟ قال : كمنزلة ذي القرنين وكمنزلة يوشع وكمنزلة آصف صاحب سليمان قال : فبما تحكمون ؟ قال : بحكم الله وحكم آل داود وحكم محمد صلى الله عليه وآله ويتلقانا به روح القدس .

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104هـ) الجزء27 صفحة230 باب 1 أن الحكم بالبينة واليمين
(33660) 4 - وعنه عن أبيه عن ابن أبي عمير عن منصور عن فضل الأعور عن أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر ع - في حديث - قال : إذا قام قائم آل محمد ( صلى الله عليه وآله ) حكم بحكم داود ع لا يسأل بينة

وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104هـ) الجزء27 صفحة230 باب 1 أن الحكم بالبينة واليمين 
( 33661 ) 5 - وعن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن محمد ابن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا تذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود ولا يسأل بينة يعطي كل نفس حقها .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة319
21 - بصائر الدرجات : عبد الله بن جعفر عن محمد بن عيسى عن يونس عن حريز قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لن تذهب الدنيا حتى يخرج رجل منا أهل البيت يحكم بحكم داود وآل داود لا يسأل الناس بينة

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
22 - بصائر الدرجات : أحمد بن محمد عن ابن سنان عن أبان قال : سمعت أبا عبد الله ع يقول : لا يذهب الدنيا حتى يخرج رجل مني يحكم بحكومة آل داود لا يسأل عن بينة يعطي كل نفس حكمها .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
24 - بصائر الدرجات : محمد بن عيسى عن محمد بن إسماعيل عن منصور بن يونس عن فضيل الأعور عن أبي عبيدة عنه ع قال : إذا قام قائم آل محمد حكم بحكم داود وسليمان لا يسأل الناس بينة .

بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء52 صفحة320
25 - دعوات الراوندي : عن الحسن بن طريف قال : كتبت إلى أبي محمد العسكري ع أسأله عن القائم إذا قام بم يقضي بين الناس ؟ وأردت أن أسأله عن شيء لحمي الربع فأغفلت ذكر الحمى فجاء الجواب : سألت عن الإمام فإذا قام يقضي بين الناس بعلمه كقضاء داود ع لا يسأل البينة الخبر .

لا تنسونا من دعائكم أخوكم / نور الدين المالكي الجزائري 

تعليقات

المشاركات الشائعة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علي مسخ بعوضة عند الشيعة كونه يستهزى بالرسل تقول الرواية.عن ابي عبدالله ان هذا المثل ضربه الله لامير المؤمنين فالبعوضة امير المؤمنين وما فوقها رسول الله صلى الله عليه وآله.١٦٧ تفسير القمي ج١ص٣٤.٣٥وقد صحح الرواية حسين الساعدي في كتابه المعلى بن خنيس ص ١٨٨قال الرضا وان البعوض كان رجلا يستهزئ بالأنبياء ويشتمهم ويكلح في وجوههم فمسخه الله تعالى بعوضا ..."١٦٨ - علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ ص ٤٨٦ - ٤٨٧ .

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

علي عند الشيعة يسب بوقاحة في عورة رجل وحاشاه يقول بالرواية.من عبد الله علي أمير المؤمنين إلى عبد الله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه فوالله إن كنت لأرى أن بعدك.بحار الأنوار المجلسي ج٣٢ص86-٨٧

أبا الحسن عليه السلام عن صفات الله يقول إثبات بلا تشبيه من كتب الشيعه

يقول المعصوم.لا يقتل النبيين واولاد النبيين الا اولاد زنا.كامل الزيارات ابن قولويه ص 79.بينما نجد ان الرسول والحسن تزوجوا زانيات والعياذ بالله كونهم ماتوا بالسم من عائشة وحفصة وجعدة اولاد الزنا تقول رواية سم الرسول الاتي.فسم قبل الموت إنهما سمتاه.بحار الأنوار المجلسي ج٣١ص٦٤١وتقول رواية سم الحسن الاتي. إن جعدة بنت أشعث بن قيس الكندي سمت الحسن بن علي ..فاستمسك في بطنه ثم انتفط به فمات.مرآة العقول المجلسي ج5ص 355وحسنه

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

جهل المعصومين قد يغيب حكم بعدم علم فاطمة بان معاشر الانبياء لانورث ماتركناه صدقة نفس علي بانه خفي عليه حكم قيام الليل كله وكذا غياب الحكم على الحسن من تمر الصدقة وغياب الحكم على علي بان اخت حمزه اخت للنبي من الرضاعه ونصح بخطبتها له من كتب الشيعة موثق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة