فضائح ـ علامة الشيعة الشيخ احمد الاحسائي ان الله لا يعلم الشيء قبل وقوعه نقل عنه الشيعي محمد اصف المحسني بكتابه صراط الحق ج1 ص163 ـ 167/ وثيقة
فضائح ـ علامة الشيعة الشيخ احمد الاحسائي ان الله لا يعلم الشيء قبل وقوعه نقل عنه الشيعي محمد اصف المحسني بكتابه صراط الحق ج1 ص163 ـ 167/ وثيقة
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
هدية
قيمة الى الذين يطعنون في توحيد أهل السنة
------------------------------------------
الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :
يقول علامة الشيعة الاية محمد اصف المحسني :
الثامن : إنه لا يعلم الأشياء قبل وجودها. نسبه الشهرستاني في الملل والنحل إلى هشام بن عمرو الغوطي القدري والاصم من أصحابه وأنهما اتفقا على أن الله تعالى يستحيل أن يكون عالما بالأشياء قبل كونهما ومنعا كون المعدوم شيئا ونسبه إلى هشام بن الحكم وزرارة أيضا .........
وممن نسب إليه هذا القول جهم بن صفوان وأصحابه قالوا : إن الله لا يعلم الشيء قبل وقوعه وعلمه حادث لا في محل وكذا أبو الحسين البصري على ما استفيد من كلامه. وممن قال بهذا القول الشيخ أحمد الأحسائي على ما يظهر من كلماته في شرح العرشية وشرح المشاعر وبعض كلماته صريحة في ذلك وكذا من كلامه في محكي شرح رسالة الكاشاني.
وحاصل ما استفدناه من كلامه من الدليل على تصحيح دعواه وجوه :
الأول : إن العلم في الواجب والممكن عين المعلوم فلا يعقل تقدم العلم على معلومه وحيث .....
أقول :
هذه الوجوه واضحة البطلان لائحة الفساد بل لا ينبغي صدورها عن أصاغر أهل العلم ولمزيد الوضوح نقول :
أما الوجه الاول ففيه ما مر من أن علمه عين ذاته ولكن له نسبة إلى المعلومات فما ذكره من اتحاده مع المعلوم غير صحيح بل لا نسلمه في العلم الممكن فضلا عن العلم الواجب ........
المصدر :
صراط الحق ج1 ص163 ـ 167
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=182416&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9
بسم الله
ولا حول ولا قوة
الا بالله عليه توكلنا
والـيه المصير وصلى
اللهم على محمد وعلى
الـــــــــــــــــــــــــــــــــه
وصــــــــــحــــــبــــــــــــــــــه
أجمعين
أما بعد ....
هدية
قيمة الى الذين يطعنون في توحيد أهل السنة
------------------------------------------
الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :
تــــفــــريـــــغ الــــنـــــص :
يقول علامة الشيعة الاية محمد اصف المحسني :
الثامن : إنه لا يعلم الأشياء قبل وجودها. نسبه الشهرستاني في الملل والنحل إلى هشام بن عمرو الغوطي القدري والاصم من أصحابه وأنهما اتفقا على أن الله تعالى يستحيل أن يكون عالما بالأشياء قبل كونهما ومنعا كون المعدوم شيئا ونسبه إلى هشام بن الحكم وزرارة أيضا .........
وممن نسب إليه هذا القول جهم بن صفوان وأصحابه قالوا : إن الله لا يعلم الشيء قبل وقوعه وعلمه حادث لا في محل وكذا أبو الحسين البصري على ما استفيد من كلامه. وممن قال بهذا القول الشيخ أحمد الأحسائي على ما يظهر من كلماته في شرح العرشية وشرح المشاعر وبعض كلماته صريحة في ذلك وكذا من كلامه في محكي شرح رسالة الكاشاني.
وحاصل ما استفدناه من كلامه من الدليل على تصحيح دعواه وجوه :
الأول : إن العلم في الواجب والممكن عين المعلوم فلا يعقل تقدم العلم على معلومه وحيث .....
أقول :
هذه الوجوه واضحة البطلان لائحة الفساد بل لا ينبغي صدورها عن أصاغر أهل العلم ولمزيد الوضوح نقول :
أما الوجه الاول ففيه ما مر من أن علمه عين ذاته ولكن له نسبة إلى المعلومات فما ذكره من اتحاده مع المعلوم غير صحيح بل لا نسلمه في العلم الممكن فضلا عن العلم الواجب ........
المصدر :
صراط الحق ج1 ص163 ـ 167
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=182416&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9
تعليقات
إرسال تعليق
يسرني تعليقك