آية الله البغدادي الشيعي : الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط بكتتب الفتح المبين/ وثيقة

آية الله البغدادي الشيعي : الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط بكتتب الفتح المبين/ وثيقة





آية الله البغدادي : الطوسي يدعي ( وقوع ) نسخ التلاوة لا ( جوازه ) عقلا فقط! [ وثيقة ]



بسم الله الرحمن الرحيم .


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن وآلاه , أما بعد :





حين صدم الشيعة الإمامية بكلمات أحد أعلامهم الكبار ( الطوسي ) حول نسخ التلاوة - الذي ادعى الخوئي وغيره أنه بعينه القول بالتحريف ليتهموا أهل السنة به - حاولوا أن يفسروا كلامه بأنه يقصد ( جواز ) وقوع النسخ عقلا فقط لا أنه يدعي ( وقوعه ) في الخارج .


فهل يسلم لهم ما فهموه من كلام الطوسي ؟




# الوثيقة : 






# النص :

قال آية الله علي الحسني البغدادي في كتابه ( الفتح المبين ) الجزء الأول - ص 74 :
( الظاهر أنه لا خلاف بين علماء الإمامية على جواز نسخ التلاوة مع بقاء الحكم عقلا , بل صرح الشيخ الطوسي بأن ذلك لا شبهة في لجواز تعلق المصلحة بالحكم دون التلاوة , وأما وقوع هذا النوع من النسخ فقد إدعى الشيخ الطوسي في مقولته المتقدمة بوقوعه مستدلا عليه بأن من جملة القرآن آية رجم الشيخ والشيخة وقد نسخت تلاوة ذلك بلا خلاف مع بقاء الحكم , وقوله ( بلا خلاف ) يشعر بالإجماع , ولكن يرد عليه : . . . ) أ.هـ

وذكر من الإيرادات عليه :
1- إن هذا الإجماع مردود بمخالفة السيد المرتضى .
2- أنه قد ثبت مخالفة الشيخ الطوسي لإجماعات نفسه .



أقول ( الواثق ) :
هذا النص يفيدنا بأن آية الله العظمى قد فهم من كلام الطوسي أنه يقر بالتالي :
1- الجواز العقلي ( وهذا لا يهمنا ) .
2- الوقوع الحقيقي . ( وهو المطلوب ) .
3- خطأ محاولات بعض الإمامية صرف كلام الطوسي عن ظاهره وقصره على قضية الجواز والإمكان العقلي فقط .
4- مناقشات آية الله البغدادي لكلام الطوسي يدل أنه فهم من كلامه دعوى الإجماع عند الإمامية لا حصرها بالسنة ,
بدليل : 1- نقضه بالمرتضى و 2- النقد الشديد لدعاوى إجماعه .




وبالله التوفيق .






  http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172265&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=172265&highlight=%E6%CB%ED%DE%C9

تعليقات

المشاركات الشائعة

الامام المعصوم عند الشيعة يقول زوجات النبي الله اذهب عنهم الرجس ومعصومات ومن اهل الكساء يقوله باخر دعائة.اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهتدين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا.بحار الأنوار المجلسي ج٨٧ص٨٦وثيقة

علماء الشيعة يتهمون عليا بالتقية والمداراة في قوله ببيعة الخلفاء بكتاب الكيدري البيهقي حدائق الحقائق في شرح نهج البلاغة ج2 ص387 و 388وكتاب الراوندي منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة ج2 ص247 و 248/ وثائق

السيستاني بالاستفتاءات يجوز زرع كبد الخنزير في بدن الإنسان وترقيع الجسم بعضو الخنزير والكلب الوثيقة

العلامة الشيعي أستاذ الحوزة السنجري يمدح(السقيفة)ويترضى عن عمر قائلاً وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة ...وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء

عند الشيعة رجل نزل على فاطمة ودخل بيتها وغرفة نومها فراى ثديها ترضع الحسين تقول الرواية.ففتحت الباب فدخلت وإذا فاطمة (عليها السلام) نائمة و الحسين (عليه السلام) على ثديها قد نام معها.الموسوعة الكبرى لفاطمة الأنصاري ج٩ص٣٦٧و٣٧٩وثيق

قال زرارة رواي الشيعه لابي جعفر المعصوم شيعتكم لو حملتموهم على الأسنة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين بالكافي والحدائق الناضرة

علي عند الشيعة يؤذي النبي ويكفر بطعنه وتكفيره لاهل البيت الموصى بهم ومنهم عم النبي العباس ويطعن بعقيل اخوه كما بالرواية.وبقيت بين جلفين جافيين ذليلين حقيرين عاجزين العباس وعقيل وكانا قريبي العهد بكفر.كتاب سليم بن قيس ص٢١٦وبحارالانوار ج٢٩ص٤٦٨وبالكافي نحوه وحسنه المجلسي والنبي يقول بروايتهم.من آذى العباس فقد آذاني.الأمالي الطوسي ص٢٧٣

بالصوت والصورة كتاب فصل الخطاب فى إعتقاد الشيعة بتحريف الكتاب - فايز المرسي اكثر من ١٢٠عالم شيعي يقول بتحريف القران للتحميل

دعاء غير الله عند الشيعة وزعمهم ان الايات التي نستدل بها عليهم هي في الاصنام واثبات أنهم انبياء وصالحين من كتب الشيعة والسنة الفريقين

علامة الشيعة الوحيد البهبهاني وكسره لشوكة الاخباريين بكتاب طبقات اعلام الشيعة ج10 ص170 و 171 وكتاب منتهى المقال ج6 ص177 و 178| وثائق